06-يونيو-2022
سياحة

"Getty"

تعتبر جزر سيشل إحدى أشهر وأجمل الوجهات السياحية التي يرغب الكثيرون  حول العالم بزيارتها.

سياحة

يستعرض هذا المقال أين تقع جزر سيشل على الخريطة، ويتحدث عن زيارة جزيرة سيشل لشهر العسل، بالإضافة إلى فعاليات جزيرة سيشل للعوائل.

جزر السيشل

جزر السيشل هي مجموعة من الجزر تضم حوالي 115 جزيرة، معظمها جزر جرانيتية ومرجانية يغلب على جغرافيتها التلال والأشرطة الساحلية الضيقة، وبسبب موقعها الجغرافي، ينتشر فيها الغطاء النباتي الاستوائي الخصب والحدائق العالية المُطلّة على الشواطئ والبحيرات.مناخ جزر السيشل معتدل ولطيف على مدار السنة. أمّا المنطقة الزمنية للجزر فهي +4 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج جزر السيشل إلى فيزا؟

بحسب دائرة الأحوال المدنية والهجرة في جمهورية سيشيل، لا يوجد متطلبات لإصدار تأشيرة دخول أو فيزا لأي شخص من جميع دول العالم، باستثناء دولة كوسوفو، وذلك كون جمهورية سيشل لا تعترف بها.


مقالات قد تهمّك:
"زفافك علينا".. لاتسيو الإيطالية تطلق حملة لتنشيط السياحة عبر دعم العرسان الجدد

مملكة ليسوتو في جنوب أفريقيا.. وجهة للتزلج على الثلوج رغم الجائحة

ما هي أفضل أماكن السياحة البيئية في العالم؟


وعلى الرغم من عدم وجوب استصدار فيزا لدخول جزر السيشل، إلّا أنّه يجب أن يكون جواز سفر الزائر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول، ويتم استصدار تصريح الدخول عند الوصول إلى سيشل، سواء كان الغرض من الزيارة الإقامة أو العمل أو السياحة أو أي هدف آخر بشرط استيفاء الشروط التالية:

  • أن لا يكون الشخص محظورًا من دخول البلد.
  • وجود تذكرة عودة بعد انتهاء فترة الزيارة المُصرّح بها.
  • أن يكون الزائر لديه مبلغ من المال يكفيه طوال مدة الإقامة.

أين تقع جزيرة سيشل؟

تقع جزيرة سيشل أو جمهورية جزر سيشل وعاصمتها فيكتوريا في المحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي لقارة إفريقيا، على بعد ما يقارب 1600 كيلومتر شرق كينيا، وما يقارب 1100 كيلومتر شمال شرق مدغشقر.

جزيرة سيشل على الخريطة

تقع جزيرة سيشل على الخريطة في المحيط الهندي بالقرب من شواطئ كينيا ومدغشقر، وتقع مجموعة الجزر الرئيسية في جمهورية سيشيل بين خطي العرض 4° و11° جنوبًا وخطي الطول 46° و56° شرقًا.

سياحة

جزيرة سيشل كم تكلفتها؟

يتبادر سؤال إلى ذهن الكثيرين عند الحديث عن جزيرة سيشل، كم تكلفتها؟ وعلى الرغم من أنّ تكلفة زيارة جزيرة سيشل تختلف من شخصٍ لآخر بناءً على الفنادق التي سيقيم فيها ونوعية الطعام الذي سيتناوله والنشاطات التي سيقوم بها أثناء الزيارة، إلّا أنّه يمكن الحديث عن جزيرة سيشل كم تكلفتها بالمعدّل والمتوسّط الذي تحدّث عنه أغلب زائريها، إذ يمكن أن تكون التكلفة اليومية في جزر سيشل ما يقارب 150 دولارًا أمريكيًا، علمًا أنّه يمكن التخطيط لزيارة سيشل بتكلفة منخفضة تناسب الميزانية.


مقالات قد تهمّك:

نصائح أساسية ثمينة عند السفر... لا تنسها

3 من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا

ما هي أفضل أماكن العالم لرحلات التزلج؟


جزيرة سيشل لشهر العسل

بجمالها الغريب وأجوائها الاستوائية، يفضل الكثير من الأزواج جزيرة سيشل لشهر العسل وقضاء وقت رومانسي مثالي. حيث أنّ وجود 115 جزيرة وشواطئ برمال بيضاء ومياه زرقاء مليئة بالحياة البحرية النادرة، جعل من جزيرة سيشل لشهر العسل أحد الخيارات المفضلة لدى الكثيرين.

سياحة

وتعتبر جزر سيشل مناسبة للسياحة طوال العام، لكن الكثيرين يفضلون المدة الواقعة بين شهري أبريل ويونيو وسبتمبر ونوفمبر كأفضل الأوقات لزيارة جزيرة سيشل لشهر العسل، وذلك لأنّ الطقس يكون ممتعًا للغاية في هاتين الفترتين من السنة ومثالي للأنشطة المائية التي يجب على الجميع تجربتها. ويمكن زيارة الجزر التالية من مجموعة جزر سيشل لتجربة هذه الأنشطة:

  • شاطئ Beau Vallon في باهي، حيث يمكن تجربة رياضة الغوص.
  • شاطئ Anse Intendance في ماهي أيضًا، وهو شاطئ مثالي لتجربة رياضة ركوب الأمواج.
  • شاطئ Anse Source d' Argent في جزيرة La Digue، وهو شاطئ مثالي لممارسة الغوص أيضًا.

ويمكن القيام بالكثير من النشاطات والفعاليات في جزيرة سيشل أثناء شهر العسل، تاليًا أبرز ما يقوم به معظم الزائرين:

  • السباحة وحمامات الشمس.
  • الغطس ورؤية الحياة البحرية المتنوعة والغريبة.
  • تسلّق الجبال الصخرية.
  • التزلج المائي.
  • الرحلات البرّية.
  • القفز المظلي.

أمّا بالنسبة للسؤال الذي قد يراود الكثيرين: جزيرة سيشل كم تكلفتها لشهر العسل؟ فالتكلفة تعتمد على عدة عوامل منها الفنادق والأنشطة والأطعمة وتذاكر الطيران وغيرها.

سياحة

تعتمد تكلفة شهر العسل في سيشيل على عدد من العوامل مثل اختيار الفنادق والأنشطة والطعام والسفر وما إلى ذلك.

جزيرة سيشل للعوائل

جزيرة سيشل ليست فقط لشهر العسل، بل إنّ جزيرة سيشل للعوائل مناسبة جدًا أيضًا، إذ يمكن للأطفال من جميع الأعمار الاستمتاع بالعديد من النشاطات في مجموعة جزر سيشل مع عائلاتهم، ويمكن القول أن جزيرة سيشل للعوائل آمنة ومناسبة لجميع الأفراد، وهناك عدة فنادق ومنتجعات سياحية صديقة للأطفال، بالإضافة إلى إمكانية استئجار شقق وأماكن إقامة خاصة.

سياحة

ويمكن أن تشمل أنشطة الأطفال عند زيارة جزيرة سيشل للعوائل:

  • المشي على الشواطئ الساحرة.
  • السباحة في المحيط الهندي الدافئ.
  • رحلات القوارب إلى الجزر الصغيرة المعزولة.
  • زيارة الحدائق الوطنية المنتشرة.

ويجدر الإشارة إلى أنّ بعض الرحلات والجولات غير مناسبة للأطفال، مثل تلك التي تحتوي على مسارات مشي طويلة بين الغابات أو على الجبال الصخرية.