لامبرغيني أوروس المعدّلة.. تغيير

لامبرغيني أوروس المعدّلة.. تغيير "متطرّف" في سيارة فريدة

لامبرغيني أوروس المعدّلة (ABT)

الترا صوت - فريق الترجمة

تعرف شركة ABT الألمانية بإبداعها في تحويل سيارات فولكسفاغن وآودي إلى قنابل رياضية موقوتة في عالم السيارات، حيث تعمل على تعديل بعض السيارات الألمانية من عائلة فولكسفاغن، مثل سكودا وسيات، وتحويلها إلى سيارات رياضية.

أجرت شركة ألمانية تعديلًا في سيارة لامبرغيني أوروس رفع قوة السيارة من 640 حصانًا إلى 700 حصان!

وتعتمد الشركة في ذلك على استخدام أنظمة تعليق رياضية متطورة، وتعديل المحركات، وتغيير الإطارات، وإضافة مكونات ديناميكية للسيارة كي تصبح أكثر سرعة وأفضل أداءً.

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

وبعد أن كانت الشركة معروفة في تعديلها للسيارات الرياضية، باتت في الآونة الأخيرة تقدم خدماتها لتعديل سيارات عاديّة ليست مقصودة لحلبات السباق، وإنما للسائقين من عشاق السرعة والإثارة على الطرق العادية.

Lamborghini Urus

لكن هذه المرة عملت شركة ABT على تحويل سيارة لامبرغيني أوروس، المذهلة في نسختها الأصلية، إلى وحش أداء متطرّف.

قوة هذه السيارة في حالتها الأصلية تبلغ 640 حصانًا، إذًا فهي سيارة ليست ضعيفة أبدًا، بل إنها مشهورة بكونها واحدة من أسرع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) في العالم على الإطلاق.

غير أن شركة ABT قررت أن تجرب شيئًا جديدًا مع هذه السيارة فائقة الأداء، وتزويدها بمحرك ثنائي التيربو بسعة أربع لترات، لتصل قوة السيارة بعد التعديل إلى 700 حصان. وكل هذا الأداء القوي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. هنا بعض التفاصيل والصور عن هذا الوحش الجميل، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

قوة السيارة بعد التعديل

ازداد عزم الدوران في سيارة لامبرغيني أوروس بعد التعديل من 627 إلى 671 رطل/قدم. هذا كله يعني أن السيارة لكي تنطلق من نقطة السكون إلى 100 كم/ساعة لا تحتاج سوى إلى 3.4 ثانية!

Lamborghini Urus

وبالطبع هذا رقم مذهل، خاصة عند الحديث عن سيارة ضخمة من طراز لامبرغيني أوروس من عائلة السيارات الـSUV.

لم تذكر الشركة إن كانت السرعة القصوى للسيارة قد ازدادت بعد التعديل، علمًا بأن السرعة القصوى للسيارة في الوضع الطبيعي هي 304 كم/ساعة، وهو رقم لم تتفوق عليه سوى سيارة "بينتلي بينتايغا سبيد" (Bentley Bentayga Speed)، والتي تبلغ سرعتها القصوى 306 كم/ساعة تقريبًا.

نسخة جديدة من لامبرغيني أوروس

وتشير بعض التقارير والتسريبات إلى أن لامبرغيني تعكف على تطوير سيارة أداء متطورة جديدة ستطلق عليها اسم "بيرفورمانتي" (Performante)، وهي نسخة محسنّة من سيارة لامبرغيني أوروس. ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق بعد عامين.

Lamborghini Urus

وبحسب التسريبات، فإن هيكل بيرفورمانتي سيكون أكثر "شراسة"، بواجهة أمامية أعلى، ومروش جانبية أضخم، وعجلات أكبر. أما من الداخل فمن المتوقع أن يتم تطوير المقاعد الرياضية.

تعكس لامبرغيني على تطوير إطلاق سيارة ستسميها "بيروفورمانتي"، ستكون عبارة عن نسخة محسنة من سيارة أوروس

يذكر أن لامبرغيني هي شركة إيطالية متخصصة في تصنيع السيارات الرياضية الفخمة والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الفخمة، تأسست عام 1963 لتكون الشركة المنافسة لفيراري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالفيديو.. 4 سيارات صينية خارقة لن تصل الشرق الأوسط قريبًا!

دودج دورانغو 2019.. نموذج سيارات الـSUV في الراحة والقوة

تايكون الكهربائية من بورشه.. تسير 500 كم وتشحن في 4 دقائق فقط!

أستون مارتن DB11 موديل 2019.. سيارة رياضية وشخصية في نفس الوقت