25-نوفمبر-2022
gettyimages

عاش إمبولو في الكاميرون السنوات الأولى من طفولته (Getty)

يتكرر في عالم كرة القدم رفض اللاعبين الاحتفال بتسجيلهم الأهداف، رغم أن الهدف يمثل لحظة الذروة للاعبين والفريق الذين يطاردون الكرة لمدة 90 دقيقةً أو أكثر بحثًا عنه. وفي غالب الأحيان يكون رفض الاحتفال من قبل لاعبين واجهوا فرقهم السابقة، وقرروا رفض الاحتفال بالهدف احترامًا لفريقهم السابق وجماهيره.

يتكرر في عالم كرة القدم رفض اللاعبين الاحتفال بتسجيلهم الأهداف

ولكننا في كأس العالم 2022، شهدنا حالةً فريدةً عندما رفض لاعب سويسري الاحتفال بهدفه في مرمى الكاميرون، وذلك احترامًا للبلد الذي ولد وعاش طفولته الأولى فيه.

وولد اللاعب بريل إمبولو في ياوندي عاصمة الكاميرون، وعاش فيها أول 4 سنوات من حياته، قبل أن تهاجر أسرته إلى فرنسا ومن ثم إلى مدينة بازل السويسرية، التي نشأ فيها بريل إمبولو، وانضم لفريقها وشارك معه في 3 مواسم.

إمبولو الذي ولد في 14 شباط/ فبراير 1997، انتقل من فريق بازل إلى شالكة الألماني، وهناك لعب 3 مواسم في مركز الهجوم، قبل أن يرحل إلى الفريق الألماني بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما حاليًا يلعب لصالح فريق موناكو الفرنسي.

ولم يحصل إمبولو على الجنسية السويسرية إلّا في عام 2014، أي بعد حوالي 14 عامًا من العيش فيها، مما مكنه من تمثيل المنتخب السويسري تحت 21 عامًا ومن ثم المنتخب الأول الذي شارك معه في 59 مباراة وسجل فيها 11 هدفًا.

لم يحصل إمبولو على الجنسية سويسرية إلّا في عام 2014، أي بعد حوالي 14 عامًا من العيش فيها

وفي أول تصريح له بعد تسجيل الهدف، قال إمبولو إنه "فخور للغاية، إنه حلم الهدف الأول لي في كأس العالم جاء أمام منتخب الكاميرون، أنا فخور للغاية بنفسي ولعائلتي".