21-ديسمبر-2016

موراتا على مقاعد بدلاء ريال مدريد (غونزالو مورينو / Getty)

يقترب سوق الانتقالات الشتوية من الانطلاق ومعه تزداد الأسماء التي تبحث عن أندية جديدة فيما تحاول الأسماء التي انتقلت في السوق الصيفية إثبات نفسها في النصف الثاني من الموسم، وبين هؤلاء لاعبون لا يستحقون البقاء على مقاعد البدلاء.

يقترب سوق الانتقالات الشتوية من الانطلاق ومعه تزداد الأسماء التي تبحث عن أندية جديدة فيما يحاول من انتقل في الصيف إثبات نفسه

خاميس رودريغيز

لم يلعب الكولومبي خاميس رودريغيز سوى 8 مباريات هذا الموسم ومن ضمنها 4 كاحتياطي. ومنذ إصابته أيام رافا بينيتيز لم ينجح خاميس بالعودة إلى التشكيلة الرئيسية تحت قيادة زيدان.

خاميس رودريغيز على مقاعد بدلاء ريال مدريد (شون بوتيرييل / Getty Images)
خاميس رودريغيز على مقاعد بدلاء ريال مدريد (شون بوتيرييل / Getty)

إيسكو

انتقل إيسكو من فالنسيا إلى ريال مدريد أيام كارلو أنشيلوتي، الذي لم يناسب أسلوبه وجود رقم 10 حقيقي وهو المركز الذي يلعب فيه الإسباني. في هذا الموسم، لعب إيسكو 8 مباريات أساسيًا في الليغا و4 احتياطيًا لكن هذا الظهور جاء في وقت إصابات كل من كروس ومودريتش وكاسيميرو ومع عودتهم سيفقد مركزه بشكل مؤكد.

اقرأ/ي أيضًا: ميسي.. هل رأيتم يومًا قاتلًا يراقص قتلاه؟

سيسك فابريغاس

بعد موسم رائع في سنة 2014-2015، فقد فابريغاس مركزه هذا الموسم تحت قيادة أنطونيو كونتي. ويبدو أن تشكيلة 3-4-3، التي يعتمدها كونتي لا تناسب أسلوب لعب فابريغاس الذي لا يجيد الأدوار الدفاعية.

لوكاس بيريز

بعد 17 هدفًا مع ديبورتيفو في الموسم الماضي، انتقل لوكاس بيريز إلى آرسنال. وعند وصوله وجد أليكسيس سانشيز في مركز رأس الحربة الأساسي يقدم أفضل أداء له. وعلى الرغم من كون سانشيز يستطيع اللعب كجناح إلا أن فينغر سعيد باختياره كرأس حربة. بيريز خاض 5 مباريات هذا الموسم (4 منها احتياطي) سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

لم يلعب جيرو أكثر من 397 دقيقة مع آرسنال هذا الموسم، واستخدم الوقت الذي أتيح له على أرض الملعب بأفضل طريقة ممكنة

مارسيال يغادر أرض الملعب مع مانشستر يونايتد (كليف برونسكيل / Getty Images)
مارسيال يغادر أرض الملعب مع مانشستر يونايتد (كليف برونسكيل / Getty )

أنطوني مارسيال

بعد أن كان أنطوني مارسيال أفضل هداف لمانشستر يونايتد في جميع البطولات الموسم الماضي تحت قيادة لويس فان غال، وجد نفسه يعاني هذا الموسم ليكون أساسيًا في تشكيلة مورينيو والذي يفضل عليه ماتا وروني ومؤخرًا مخيتاريان وذلك في ظل تواجد زلاتان إبراهيموفيتش في مركز رأس الحربة الأساسي.

مامادو ساكو

بعد أن تم إيقافه لشهر بسبب تعاطيه المنشطات، تحول مامادو ساكو إلى لاعب غير ملتزم مع يورغن كلوب في ليفربول. فالمدافع الفرنسي الذي كان يُنتظر منه الكثير بات يتأخر في السفر وتوقيت الطعام وحصص التقييم الصحي وهو ما دفع كلوب لإبعاده إلى الفريق الرديف.

أوليفييه جيرو

لم يلعب جيرو أكثر من 397 دقيقة مع آرسنال هذا الموسم. واستخدم الوقت الذي أتيح له على أرض الملعب بأفضل طريقة ممكنة حيث سجل 3 أهداف في الدوري وهدفين في دوري أبطال أوروبا. أما آرسين فينغر فما زال يصرّ على إشراك ألكسيس سانشيز في مركز رقم 9 الرئيسي.

فينسنت كومباني

بعد وصول جون ستونز وفي ظل أسلوبه الذي يناسب بيب غوارديولا ومع وجود أوتامندي إلى جانبه، لم يجد كومباني مكانًا أساسيًا في تشكيلة مانشستر سيتي. شارك كومباني في 5 مباريات ولم يتجاوز عدد دقائقه على أرض الملعب 116 دقيقة.

اقرأ/ي أيضًا: ريال مدريد وأحجية انتقال خاميس رودريغيز

كينغسلي كومان على مقاعد بدلاء بايرن ميونخ إلى جانب مولر (ألكسندر هاسنشتن / Getty Images)
كينغسلي كومان على مقاعد بدلاء بايرن ميونخ إلى جانب مولر (ألكسندر هاسنشتن / Getty)

ألفارو موراتا

بعد سنتين في يوفنتوس عاد ألفارو موراتا إلى ريال مدريد. زيدان عاد ليضع ثقته في كريم بنزيمة الذي يبدو أنه بات حاضرًا ليكون أساسيًا في تركيبة ريال مدريد. موراتا سجل 7 أهداف وصنع 3 في 769 دقيقة ومن المؤكد أن زيدان سيعيده أساسيًا في أي لحظة يسقط فيها بنزيمة مجددًا.

كينغسلي كومان

بعد أن كان لاعبًا رئيسيًا في تركيبة بيب غوارديولا حين كان يقود بايرن ميونخ. كان من المتوقع أن يكون لكومان دور كبير تحت قيادة كارلو أنشيلوتي هذا الموسم. منذ عودة روبن وريبيري من الإصابة لم يشترك كومان في 300 دقيقة لعب هذا الموسم وهو ما يُنتظر منه الكثير في حال تم منحه الفرصة أو انتقل إلى فريق آخر.

اقرأ/ي أيضاً:

أكبر صدمات كرة القدم من سنة 2016

10 مواهب رياضية قدمت نفسها للعالم في سنة 2016