لادا نيفا 2018.. سيارة دفع رباعي

لادا نيفا 2018.. سيارة دفع رباعي "ريفيّة" بامتياز!

لادا نيفا 2018 قد لا تكون سيارة مناسبة للمدن (Lada)

ألترا صوت - فريق التحرير

لادا نيفا، هي سيارة دفع رباعي من تصنيع الشركة الروسية "أفتوفاز" (AvtoVAZ) المنتجة لسيارات لادا الشهيرة. وتستهدف هذه السيارة قطاعًا من المشترين في المناطق الريفية بالأساس، وذلك بأمر من الحكومة الروسية، السوفيتية حينها، عام 1971. 

بدأ إنتاج سيارة لادا نيفا عام 1971 بأمر من الحكومة السوفيتية، مستهدفة قطاعًا من المشترين في المناطق الريفية الروسية

وشهدت سيارة لادا نيفا انتشارًا في المناطق الحضرية كذلك في روسيا وفي مناطق أخرى حول العالم أيضًا، غير أنها تعد من السيارات الأقل شهرة وانتشارًا في المنطقة العربية.

غير أن هذا لا يعني أن الطلب على السيارة توقف تمامًا في المنطقة، خاصة في السنوات القليلة الماضية، حيث عادت الشركة لافتتاح وكالات لها في بعض العواصم العربية مثل عمّان وبيروت.

فيما يلي نستعرض لكم سيارة لادا نيفا موديل عام 2018؛ مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها، نقلًا بتصرف عن موقع "Global Cars Brands".

مواصفات لادا نيفا 2018

سيارة لادا نيفا 2018 هي سيارة بمحرك سعته 1.7 لتر، بأربع إسطوانات، متوافق مع المعايير الأوروبية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويرتبط المحرك في السيارة بناقل حركة يدوي من خمس سرعات، ويوفر قوة تبلغ 83 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 95 رطل/قدم.

لادا نيفا

وتتحرك لادا نيفا 2018 من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة في حوالي 22 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/ساعة.

ويظهر أن لادا نيفا 2018 ضعيفة من ناحية العزم والقوة بالنظر إلى حجم المحرك الكبير، ومعظم السيارات المنافسة الأخرى تتمتع بقوة أكبر مما توفره سيارة لادا نيفا.

أما على مستوى التحكم والقيادة، فسيارة لادا نيفا 2018 مخيبة للآمال كذلك، خاصة في الفئات الأدنى من السيارة، ويختلف الوضع قليلًا في الفئات الأعلى، حيث يشعر السائق بزيادة القوة والثبات في السيارة أثناء الحركة بفضل نظام التعليق المتين الذي تتمتع به فئة لادا نيفا "برونتو".

سيارة لادا نيفا 2018 من الداخل

سيارة لادا نيفا 2018 واسعة من الداخل، والمساحة المخصصة للصندوق الخلفي واسعة أيضًا، فهي سيارة مصممة للنقل، لتكون عمليّة لمن يقودها من المزارعين أو الفلاحين والعاملين في المناطق الريفية.

لادا نيفا 2018

أما على مستوى الجماليات، فالغرفة من الداخل بسيطة والإضافات داخلها أساسية. والمقاعد في السيارة كذلك من القماش، ولكنها مع ذلك مريحة، والسبب وراء ذلك هو حجمها الكبير وما تمنحه للجالس فيها من شعور بالرحابة وحرية الحركة.

لا تتمتع سيارة لادا نيفا 2018 بنظام معلومات وترفيه حديث على اللوحة الأمامية، فهنالك نظام صوتي وراديو فقط، فلا وجود لكاميرات خلفية للمساعدة في الاصطفاف، أو نظام ترفيه يرتبط بالهاتف الذكي، أو حساسات للاصطفاف، أو غير ذلك من الإضافات المتوقعة في السيارات الحديثة.

مستوى السلامة في سيارة لادا نيفا 2018

لا يتوفر في سيارة لادا نيفا 2018 نيفا سوى مستوى أساسي من الإضافات وأنظمة السلامة أثناء القيادة، مثل الوسادات الهوائية (Airbags) وحزام المقعد.

لادا نيفا 2018

وصحيح أن هيكل السيارة متين ويحد من أثر حوادث الاصطدام، ولكن هذا لا يجعل السيارة تحظى بمستويات عالية من السلامة، لذا يجب التنبه جيدًا أثناء القيادة والالتزام بسرعة محددة.

هل ينصح بشراء سيارة لادا نيفا 2018 ؟

تعد سيارة لادا نيفا 2018 مناسبة للمناطق الريفية، للتنقل فيها على بعض الطرق الترابية غير المعبدة، ولكنها غير مناسبة للقيادة في المدن عمومًا، بسبب ضعف محركها وعدم كفاءتها العالية في استهلاك الوقود.

ماذا عن لادا نيفا 2019؟

طرحت شركة لادا الروسية تصميمًا جديدًا وعصريًا من سيارة لادا نيفا، بنظام دفع رباعي حديث وأنظمة أكثر تطورًا للفرامل والتعليق.

كما يفترض أن يشتمل الموديل الأحدث من السيارة على نظام نقل حركة أوتوماتيكي إضافة إلى العادي، من ست سرعات، مع محرك بسعة 1.6 لترا، وقوة أعلى تصل إلى 114 حصانًا، مع توفر السيارة بمحرك آخر أكبر بسعة لترين، وقوة تصل إلى 168 حصانًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالفيديو والصور: تقييم مرعب لمستوى السلامة في جيب رانجلر 2019!

45 عامًا على أول سيارة فولكسفاغن باسات.. ماذا عن المستقبل؟

إنفوغراف: أكثر 10 سيارات مبيعًا على مستوى العالم في 2018

5 سيارات لن تجدوا موديلات جديدة منها في 2019!