27-مايو-2023
لوتن تاون

"Getty" لوتن تاون يحلّ ضيفًا جديدًا على البريميرليغ

بلغ لوتن تاون بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرّة الأولى في تاريخه، بفوزه على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح، في اللقاء الفاصل الذي أقيم على ملعب ويمبلي مساء السبت.

بلغ لوتن تاون بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرّة الأولى في تاريخه، بفوزه على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح

يعتبر الوصول إلى بطولة البريميرليغ أمرٌ صعب للغاية، ففرق الدرجة الأولى تلعب الدوري المكون من 24 فريقًا بـ46 مرحلة، الأوّل والثاني يصعدان بشكل مباشر إلى البريميرليغ، والفرق الأربعة التي تليها تخوض منافسات حامية فيما بينها، ليتأهّل منهم فريق واحد إلى الدوري الممتاز.

لوتن تاون

في هذا الموسم حسم بيرنلي وشيفيلد يونايتد المركزين الأوّل والثاني، فيما لعبت أندية لوتن تاون وميدلسبره وسندرلاند وكوفنتري سيتي التصفيات التأهيلية إلى البريميرليغ، فريق واحد من الأندية الأربعة لم يسبق له ووصل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ونحكي عن لوتن تاون.

لوتن تاون

في نصف النهائي التقى لوتن تاون مع سندرلاند، وخسر ذهابًا بهدفين لواحد، وانتصر إيابًا بهدفين دون رد، ليضرب موعدًا في ويمبلي مع كوفنتري سيتي الذي تعادل على أرضه مع ميدلسبره، وغلبه في عقر داره بهدف وحيد إيابًا.

لوتن تاون

مواجهة ويمبلي مساء السبت كانت مصيرية لكلا الفريقين، فكما أسلفنا لوتن تاون لم يسبق له التواجد بالبريميرليغ، بينما غاب كوفنتري عن الحضور طويلًا، آخر مرّة شارك بالمسابقة كانت في عام 2001، التفاصيل الصغيرة قد تمنح الانتصار لفريق على حساب آخر، والفائز سيكسب مئات الملايين من الجنيهات، إضافة إلى نشوة التواجد مع الكبار، بينما سيعاني الخاسر كثيرًا على الصعد كافّة.

لوتن تاون

المباراة كانت متكافئة وحذرة بين الطرفين، استطاع لوتن تاون أن يسجّل فيها هدف السبق بالدقيقة 23 عبر جوردن كلارك، ليعادل بعد ذلك كوفنتري في الشوط الثاني بالدقيقة 66 عبر غوستافو هامر، ومع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل احتكم الفريقان لوقتين إضافيين، لكنهما انتهيا كما بدءا، ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت للوتن تاون بواقع 6-5، إنجازٌ تاريخي لبلدة لوتن القريبة من لندن، ولا يتخطى عدد سكانها ربع مليون نسمة، سيكونون فخورين بوضع فريقهم لاسم مدينتهم على خارطة البريميرليغ.