16-فبراير-2017

ديفيد بيكهام (جاين كامين/Getty)

ديفيد بيكهام (1975) اللاعب والموديل وصاحب العلامة التجارية العالمية وسفير الأعمال الخيريّة الإنجليزيّ والمحب أيضًا لجمع الأحذية والتذكارات، يحاول أن ينعش وجوده دومًا بين وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي بعض المعلومات التي كشف عنها مؤخرًا في مقابلة في برنامج إذاعي على البي بي سي:

تلقّى ديفيد بيكهام تهديدات بالموت حين تلقّى بطاقة حمراء أثناء اللعب ضدّ الأرجنتين في كأس العالم عام 1998

اقرأ/ي أيضًا: اللاعبون خارج الملعب.. مروحيات وصيد وبلايستايشن

الأحذية

يحتفظ ديفيد بيكهام بالأشياء التذكارية على اختلافها، من قمصان رياضيّة وقبّعات وميداليّات (يحتفظ بها في خزنة خاصّة مؤمّنة). يقول بيكهام: "هذه الميداليات عزيزة جدًّا عليّ، وهي لأبنائي في المستقبل". أمّا عن الأحذية الرياضية، فيمتلك منها أكثر من 1000 زوج من الأحذية الرياضيّة التي خاض بها مباريات عدّة.

أوّل تدريب

ولد ديفيد في ليتونستون ثم انتقل إلى منطقة تشنغفورد في لندن. أقدم شيء يذكره في طفولته هو أمّه التي كانت مصفّفة شعر، حين أخذته إلى تدريب لكرة القدم.

الحبّ القاسي

كان والد بيكهام كما يقول هو "مثاليّا" نوعًا ما، وكان يذهب إلى ساحة للعب، فيها مرمى ويطلب من ابنه أن يسدد الكرة ليصيب القائم، ويصرّ على أن يصيب ديفيد القائم. يقول ديفيد: "أنا أكثر رقّة مع أطفالي، بخلاف ما كان والدي معي". كان والد بيكهام يرافقه معه في التدريبات بعد ذلك، وبعد التدريب يجلس معه يلقّنه دروسًا قاسية بسبب الأخطاء التي ظنّ أنّه ارتكبها، ويقول بيكهام إنّ والده لم يمتدح أداءه إلا بعد فترة طويلة حين أصبح محترفًا.

اقرأ/ي أيضًا: 10 أفلام وثائقية عن كرة القدم يجب عليك مشاهدتها

تهديدات بالموت

تلقّى ديفيد بيكهام تهديدات بالموت حين تلقّى بطاقة حمراء أثناء اللعب ضدّ الأرجنتين في كأس العالم عام 1998. أليكس فيرغسون كان أوّل من استدعاه بعد المباراة للحديث معه ودعمه. يقول بيكهام: "لقد أمدّني ذلك بالقوّة لتجاوز أقسى فترة مرّت عليّ في حياتي.. لقد عرفت وقتها أنّ فيكتوريا حامل بابننا الأول، بروكلين. كان المفروض أن تكون لحظة سعيدة، ولكنّها لم تكن كذلك."

لا يحبّ أغاني "سبايس غيرلز"

ديفيد بيكهام يحبّ أغاني إيلتون جون، ولكن لديه كذلك اختيارات غير متوقّعة: فهنالك أغان إسبانية لأليخاندرو سانز، تذكّره بأيّامه بمدريد، وأغاني جاز لسيدني بيكيت تذكّره بباريس، آخر محطّة له كلاعب محترف. ولكنّه لا يحبّ أغاني "سبايس غيرلز" كثيرًا وليست حتّى في القائمة الأولى من موسيقاه المفضّلة. يقول بيكهام: "سأقع في ورطة كبيرة بعد هذا الكلام".

المصدر

اقرأ/ي أيضًا:

"البوكسينغ داي" ثقافة شعبيّة راسخة في بريطانيا

دييغو مارادونا ومايك تايسون.. مفلسان!