01-أكتوبر-2018

يُرجح أن تبث أولى حلقات الموسم الثامن من "صراع العروش" في شباط/فبراير 2018 (HBO)

في نهاية الموسم السابع من مسلسل "صراع العروش" أو (Game of Thrones)، في العام الماضي، يوشك الجدار على التداعي تمامًا ليفسح المجال أمام "السائرون البيض" لاقتحام الممالك السبعة، ما ترك متابعي المسلسل حول العالم مشدودي الأعصاب في انتظار معرفة ما سيحصل، ومتوجسين من مصائر الشخصيات المفضلة لديهم.

على الأرجح أن الموسم الثامن والأخير من "Game of Thrones" سيبدأ بثه في شباط/فبراير أو آذار/مارس من العام المقبل 2019

ولحسن الحظ، طمأنت قناة "HBO"، المنتجة للسلسلة، مشاهديها بأن المسلسل الخيالي الملحمي "جيم أوف ثرونز" سيعود من جديد قريبًا في موسمه الثامن في ست حلقات فقط. وإليكم أبرز ما نعرفه حتى الآن عن الموسم القادم.

اقرأ/ي أيضًا: الجزء الأخير من "Game of Thrones".. حرب على التسريبات

1. متى سيُبث الموسم الثامن من "Game of Thrones"؟

منذ كانون الثاني/يناير الماضي، أكّد الحساب الرسمي لقناة "HBO" أنه سيتم إطلاق المسلسل في عام 2019، وعندما سأل الصحفيون رئيس قسم البرمجة في القناة، كايسي بلويز، حول مزيد من التفاصيل لموعد البث، أجاب قائًلا: "في النصف الأول من 2019".

وتشير مجلة إنترتينمنت ويكلي، إلى أن "HBO" تحرص على أن يكون العرض مؤهلًا للمشاركة في جوائز إيمي لعام 2019. وهذا يعني أن جميع الحلقات الستة سوف تبثّ قبل نهاية أيار/مايو 2019، أي أن الحلقة الأولى ستظهر على الأرجح في شباط/فبراير أو آذار/مارس على الأكثر من العام القادم.

ويرجع الانتظار الطويل بين المواسم، إلى الوقت الطويل والجهد الضخم الذي يتطلبه الإنتاج التصويري والعمل على التأثيرات الفنية الخاصة بالمشاهد. وقال عن ذلك كايسي بلويز: "هذه الأمور تستغرق بعض الوقت، إنهم يأخذون الوقت الذي يحتاجون إليه للقيام بهذا العرض بأعلى مستويات الجودة، خصوصا مع مشاهد المعارك الضخمة والمؤثرات الخاصة المعقدة".

2. من سيموت في الموسم الجديد؟

ليس هناك الكثير لمعرفة من سيلقى حتفه في هذا الجزء الجديد من المسلسل، خاصة وأن القناة المشرفة على إنتاج المسلسل قامت بتصوير نهايات مختلفة كإجراء وقائي ضد التسريبات، ورغم ذلك يتسابق هواة السلسلة في وضع تكهنات وفرضيات.

لكن الممثلة صوفي تيرنر، لمّحت إلى شيء ما، عندما صرّحت بأنه "من يدري ما إذا كانت النهاية ستكون مرضية للجماهير؟ أعتقد أن الكثير من المعجبين سيصابون بخيبة أمل. نهاية لعبة العروش عاطفية جدًا".

ونشرت مجلة إنترتينمنت ويكلي، تحليلًا رياضيًا يتكهن بنسبة احتمال وفاة كل شخصية من الشخصيات، حسب درجة المخاطر، وكانت أم التنانين دينيريس تارغيريان، في أعلى السلم، فيما جاءت آريا ستارك ضمن الأكثر احتمالًا للنجاة.

الشخصية نسبة احتمال الموت
دينيرس تارغيريان 83.77%
خايمي لانيستر 72.91%
تيريون لانيستر 70.76%
بران ستارك 66.02%
سيرسي لانيستر 60.39%
جون سنو 58.99%
يورون جراي جوي 54.95%
سانسا ستارك 50.95%
آريا ستارك 49.04%
بندري 39.87%

3. لماذا عدد حلقات الموسم الثامن ستة فقط؟

كما أكّد كاتبا سيناريو الموسم الثامن للمسلسل، ديفيد بينيوف ودانييل بريت وايس، فإن هذا الجزء من السلسلة سيعرض ست حلقات فقط، وهو ما أثار مخاوف لدى معجبي السلسلة من أن هذا العدد من الحلقات ربما يكون غير كاف لإكمال قصة العرض، إذ كيف يمكن للمسلسل أن يختتم جميع قصصه الحالية في ست حلقات فقط، دون الإسراع في سرد ​​قصته وتجاهل الكثير من الأشياء.

غير أن الممثلة ناتالي إيمانويل (التي تؤدي دور ميساندي) أوضحت لصحيفة "مترو"، أن الموسم الثامن لن يكون خاتمة مستعجلة، مضيفةً: "لقد أخذوا عدد الساعات الكافية لإخبار القصة التي يريدون إخبارها وستكون رائعة، ولن يفتقد المعجبين أي حلقات ناقصة".

وعمومًا، الخبر السار هو أنه على الرغم من أن الموسم نفسه سيكون قصيرًا، فقد ذكرت فانيتي فاير أن كل حلقة سيمتد طولها إلى 80 دقيقة أو أكثر.

4. هل ستكون هناك شخصية جديدة في هذا الموسم؟

يملك "Game of Thrones" قائمة هائلة من الشخصيات، وفي كل مرة يتم توسيعها، وكذلك في الموسم الثامن تستعد بعض الشخصيات الجديدة لأخذ مكانها في سيرورة القصة.

ووفقًا لمذيعي فانسيت، فإن هناك شخصية جديدة تدعى هاري ستريكلاند، وهو قائد مجموعة من المرتزقة تسمى "الشركة الذهبية". وهناك كذلك شخص يسمى سيموس أوهارا فيرغوس، وفتاة جذابة اسمها سارة، وأيضًا هناك "ويلا"، وهي امرأة أخرى، بالإضافة إلى بحارين، لكن لا أحد يعرف ما ستفعله هذه الشخصيات تحديدًا.

5. ما الذي سيحدث في الموسم الثامن؟

من الواضح أنها ستكون الحرب العظمى بين الأحياء والموتى. والآن بعد أن مرّ الملك الليلي عبر الجدار وجيشه الجرار من الموتى السائرين، فإن هذه المواجهة ستأتي عاجلًا غير آجل. وبينما سيكون قادة الممالك مشغولين بالمعركة النهائية، ستناور الملكة سيرسي لينيستر لهزيمة أم التنانين دينيريس وجيوش جون سنو، من أجل الظفر بالعرش الحديدي.

وفي هذا الصدد، تشير صور التقطت من مسرح التمثيل، إلى عقد اجتماع بين سيرسي وجون سنوو وملك الأرض، في مشهد يُعتقد أنه من الحلقة الرابعة من الموسم. وليس من الواضح ما إذا كان الأعداء السابقون سيصبحون في النهاية جزءًا من نفس الفريق، أو ما إذا كانت سيرسي تخدع جون بطريقة ما.

رغم أن الموسم الثامن من "Game of Thrones" قصير في ست حلقات فقط، إلا أن مدة الحلقة الواحدة قد تصل إلى 80 دقيقة أو أكثر

لكن لا نعلم إن كان خداع سيرسي لينيستر سيفسد المعركة العظمى لصالح السائرين البيض أم سيرتد عليها، لكن المؤكد، كما أخبرت مايزي ويليامز مجلة التايمز، هو أن "الأمر سيكون مختلفًا تمامًا عما تعتقد أنه سيكون".

 

اقرأ/ي أيضًا:

7 حقائق ممتعة قد لا تعرفها عن مسلسل "Game of Thrones"

هل نجح الموسم السابع لـ"Game of Thrones" في آخر حلقتين؟