كيف تمنع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟

كيف تمنع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟

قد تمثل مجموعات واتساب مصدر إزعاج للمستخدمين (Dado Ruvic)

ربما تكون مجموعات واتساب رائعة لإبقاء التواصل مع الأصدقاء والعائلة. لكنها أيضًا قد تكون مصدر إزعاج لأسباب مختلفة.

يمكنك على أجهزة أندرويد أن تحدد جميع قائمة جهات الاتصال لديك لإضافتك على واتساب أو أشخاصًا محددين فقط في القائمة

لذا، إن لم تكن على علم بكيفية منع الآخرين من إضافتك لمجموعات واتساب، فالسطور التالية، المنقولة بتصرف عن موقع "How To Geek"، ستكون مفيدة بالنسبة إليك. 

اقرأ/ي أيضًا: السيئة تعم.. واتساب يطبق سياسة حظر جديدة لا تُفرّق بين المستخدمين

التحكم في الإضافة لمجموعات واتساب على الأندرويد

باستخدام إعدادات خصوصية جديدة على هاتف الأندرويد، يمكنك الآن منع الجميع، أو فقط الأشخاص غير الموجودين في قائمة الاتصال الخاصة بك، من إضافتك إلى مجموعات واتساب، بل يتيح لك خيار خاص في نظام أندرويد، إضافة استثناءات إلى قائمة الحظر هذه.

أولًا تأكد من تنزيل أحدث إصدار من تطبيق واتساب، بعد ذلك انقر فوق زر القائمة في شريط الأدوات العلوي، ثم اضغط زر الإعدادات، ثم اضغط خيار "الحساب"، ومن هناك اضغط على "الخصوصية".

ستجد خيارات مختلفة متعلقة بالخصوصية للدردشة. اضغط على "المجموعات".

في قسم "من يمكنه إضافتي إلى المجموعات"، ستجد ثلاثة خيارات: "الكل" و"جهات اتصالي" و"جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء".

إذا كنت ترغب في تجنب الرسائل العشوائية المزعجة، فانتقل إلى خيار "جهات اتصالي"، بحيث يمكن فقط للمستخدمين في قائمة جهات الاتصال الخاص بك إضافتك إلى مجموعة.

وإذا كنت تريد التحكم الدقيق في العملية، فاختر خيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء"، والتي ستمكنك من اختيار مستخدمين محددين من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تعرف من هم الأشخاص الذين يضيفونك كثيرًا إلى مجموعات الواتساب التي لا تريد أن تكون جزءًا منها.

الآن، عندما يحاول شخص ما غير موجود في قائمة جهات الاتصال الخاص بك إضافتك إلى مجموعة، فسيحصل على رسالة بأنه لا يمكنه إضافتك مباشرةً إلى مجموعة. بدلًا من ذلك، يمكنهم اختيار إرسال دعوة لك للانضمام للمجموعة.

التحكم في الإضافة لمجموعات واتساب على الآيفون

تختلف العملية قليلًا على هاتف آيفون، فبدلًا من خيار "جهات الاتصال باستثناء"، لديك خيار "لا أحد". وهذا حظر شامل يمنع أي شخص من إضافتك إلى مجموعة بشكل مباشر.

افتح تطبيق واتساب على جهاز الآيفون وانقر على "الإعدادات" من شريط الأدوات. من هنا، اختر خيار "الحساب"، بعد ذلك، اضغط على زر "الخصوصية"، ثم حدد خيار "المجموعات".

يمكنك الآن الاختيار بين "الكل" و"جهات الاتصال الخاصة بي" و"لا أحد".

ويُعد خيار "الجميع" الخيار المعد افتراضيًا. لكن، للسماح لجهات الاتصال الخاصة بك فقط بإضافتك إلى مجموعة، حدد خيار "جهات الاتصال الخاصة بي". أما إذا كنت ترغب في حظر شامل للجميع، فاختر "لا أحد".

الآن، عندما يحاول شخص ما إضافتك إلى مجموعة، فسيرى زر "دعوة صديق" بدلًا من أن يتمكن من إضافتك مباشرة.

يمكنك تعزيز حماية وخصوصية واتساب الخاص بك على هاتف آيفون عن طريق خاصية Face ID أو خاصية Touch ID

هذه إحدى الطرق لحماية خصوصيتك على تطبيق واتساب. كما يمكنك أيضًا تعزيز حماية واتساب الخاص بك عن طريق إضافة خاصية "التعرف على الوجه - Face ID" و"التعرف من خلال اللمسة - Touch ID"، وذلك على أجهزة آيفون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

10 نصائح من واتساب لكشف الأخبار المفبركة والرسائل المزعجة

واتساب يقاضي شركة إسرائيلية بتهمة التجسس على 1400 شخص حول العالم