04-مارس-2020

يوجد طريقة لحذف تغريداتك في تويتر دفعة واحدة حقًا (تويتر)

أصبح تويتر  واحدًا من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في هذه الفترة. وربما لا تصل شهرة المنصة إلى نفس مستوى فيسبوك، ولكنها دون شك تحتل مكانة مرموقة بأكثر من 300 مليون مستخدم شهريًا. لكن خلافًا للمنصات الاجتماعية الأخرى، لا يسمح تويتر للمستخدمين بحذف المحتوى الخاص بهم بسهولة.

لا يحتوي تويتر على أدوات لإدارة الجودة، وهذا أمر يستنكره الكثيرون بالنسبة لمنصة ظهرت منذ عام 2006

ومما يثير الدهشة هو أن تويتر لا يحتوي على أدوات لإدارة الجودة، وهذا أمر يستنكره الكثيرون بالنسبة لمنصة ظهرت منذ عام 2006. لذا إذا أراد المستخدم حذف عدة تغريدات، فسيضطر للقيام بذلك كل واحدة على حده.

اقرأ/ي أيضًا: هاتف :Huawei P40 أول هاتف بتكبير بصري بقوة 10x 

هذا صحيح، لا يوجد خيار في الوقت الحالي لحذف كمية كبيرة من التغريدات دفعة واحدة في تويتر، وهذا ما دفعنا إلى البحث في هذه الناحية. تمتلئ شبكة الإنترنت ببرامج من جهات خارجية صممت للمساعدة في حذف هذه التغريدات دفعة واحدة، وسنتطرق فيما يلي إلى بعض أفضل الأدوات في هذه المجموعة نقلاً عن موقع thewindowsclub.

كيفية حذف كمية كبيرة من التغريدات دفعة واحدة

فيما يلي بعض أفضل الأدوات المجانية على الإنترنت التي ستساعدك على حذف تغريداتك في تويتر دفعة واحدة:

  1. Tweet Delete

  2. TwitWipe

  3. Tweet Archive Eraser

...

  1. Tweet Delete

من بين جميع الخيارات المتاحة لإزالة التغريدات من تويتر، فإن الكفة ترجح التوصية باستخدام TweetDelete.net أكثر من غيره، وذلك لتوفيره القدرة على إزالة 3,200 تغريدة دفعة واحدة. لذا إن كنت من الأشخاص الذين يغردون كثيراً على تويتر، فمن المحتمل أنك ستستفيد من خدمات هذه الأداة.

للتخلص من تغريداتك التي لم تعد ترغب بها، عليك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع TweetDelete، ثم انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام حساب تويتر. من هنا، يتعين عليك تسجيل الدخول باستخدام المعلومات الخاصة بحاسبك في تويتر لإعطاء الإذن للأداة للوصول الى حسابك.

بعد تسجيل الدخول، سترى خيار "Delete all my existing tweets before activating this schedule"، أزل العلامة الموجودة في المربع بجانب الخيار:

"Post to my feed to let my friends know I activated TweetDelete"

وكذلك الموجودة بجانب:

"Follow @Tweet Delete for future updates"

أخيرًا، ستحتاج إلى النقر فوق "Activate TweetDelete" والانتظار إلى أن تقوم الأداة بحذف جميع التغريدات من الحساب.

  1. TwitWipe

هذه هي الأداة الثانية في جعبتنا، وهي ليست سيئة إلى هذا الحد. ولكنها ليست بنفس مستوى  Tweet Delete، لكن TwitWipe.com تفي بالغرض أيضًا.

لحذف تغريداتك، ابدأ بالنقر على "Get Started" ثم تسجيل الدخول باستخدام تويتر. بعدها قم باتباع الإرشادات لمسح تغريداتك. سيستغرق الأمر بعض الوقت لحذف كل شيء إذا كان لديك الآلاف من التغريدات، لذا ضع ذلك في الاعتبار.

  1. Tweet Archive Eraser

تختلف هذه الأداة عن مثيلاتها في أنه يجب عليك تثبيتها على جهازك الذي يعمل بنظام Windows 10 من أجل استخدامها. يستغرق التثبيت بعض الوقت، لكن ذلك هَيِّنٌ مقابل ما ستحصل عليه. ونود أن نشير قبل البدء بالتثبيت إلى أن النسخة المجانية من هذه الأداة محدودة بقدرتها على حذف التغريدات من عامين ماضيين فقط، لذلك سيكون عليك أن تضع ذلك في الاعتبار قبل المضي قدمًا. يمكنك تنزيل Tweet Archive Eraser من موقع (Github).

إلى جانب حذف تغريداتك، تتيح لك هذه الأداة حذف قائمة المفضلة والرسائل المباشرة. ضع في اعتبارك أن هذه الأداة يمكنها حذف ما يزيد عن 3,200 تغريدة، وبالتالي فإن Tweet Archive Eraser تعد أداة مثالية للأشخاص الذين لديهم الآلاف من التغريدات.

نأمل أن تجد هذه الأدوات مفيدة!

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رحلة تطبيق ToTok العجيبة.. هل تدخّلت الإمارات لإنقاذ أداة "التجسس"؟

في حملة مفاجئة.. جوجل "تنظّف" متجرها من 600 تطبيق مخالف

مايكروسوفت توقف دعم إصدار 1809 من نظام Windows 10