16-أبريل-2017

كونتي ومورينيو على خط الملعب أثناء مواجهة مانشستر يونايتد وتشيلسي (شون بوتيريل/Getty)

نجح مانشستر يونايتد بالعبور من تشيلسي في مباراة لم تشهد أي تسديدة على المرمى من البلوز في 90 دقيقة، وهو ما أعاد الصراع إلى لقب "البريميير ليغ" من الباب العريض.

راشفورد أظهر أهمية السرعة في الهجوم ومدى حاجة يونايتد للتعاقد مع مهاجم غير زلاتان

عودة 2-4-2-2 مع مورينيو

قد يبدو ما قدمه مورينيو مع مانشستر يونايتد كرسم تكتيكي هو 3-5-2، لكن الحقيقة أن مورينيو اعتمد 2-4-2-2.

كان بايلي وروخو قلبي دفاع تقليديين وراشفورد ولينغاد مهاجمين تقليديين، كذلك كان بوغبا وفيلايني يقودان المباراة من وسط الملعب لجهة الارتكاز، فيما كان كل من يونغ وفالنسيا جناحين يقومان بالعودة دفاعياً والتقدم هجومياً. أما قصة المباراة فكتبها لاعبان تكتيكيان هما أندير هيريرا وماتيو دراميان، فالأول كان يلاحق هازارد طوال المباراة فيما كان الثاني يتابع بيدرو كيفما تحرك. وهنا تحديداً كان التفوق التكتيكي لكونتي.

اقرأ/ي أيضًا: من سيكون صاحب أول صفقة كروية بقيمة 100مليون باوند؟

راشفورد أظهر قيمة السرعة في الهجوم

مرر هيريرا الكرة لراشفورد خلف لويز، إلا أن سرعة المهاجم الإنكليزي الشاب وقدرته على إنهاء الكرة في المرمى أظهرت المعدن الثمين لمهارته من جهة وأهمية السرعة الهجومية في الدوري الإنكليزي من جهة ثانية. حين أبعد مورينيو زلاتان إبراهيموفيتش في بداية المباراة ووضع مكانه ماركوس راشفورد تفاجأ الجماهير بالتركيبة التي اختارها المدرب البرتغالي. إلا أن ما قام به راشفورد أظهر أهمية السرعة في الهجوم والتحرك خلف المدافعين وهذا تحديداً ما يحتاجه مانشستر يونايتد في حال التعاقد مع أنطوان غريزمان ليكون إلى جانب زلاتان إبراهيموفيتش.

هيريرا وضع هازارد في جيبه طوال 90 دقيقة، وصنع هدفاً وسجل آخر

هيريرا أظهر قيمة كبيرة في مواجهة أفضل لاعبي وسط العالم

هل تبحث عن لاعب وسط يلاحق أفضل صانع ألعاب في فريق خصمك؟ الإجابة ستكون من دون شك أندير هيريرا الذي لاحق هازارد لمدة 90 دقيقة من دون توقف. وهل تبحث عن لاعب وسط مبدع يستطيع أن يرسل كرات خلف المدافعين؟ الإجابة ستكون أيضاً أندير هيريرا الذي صنع الهدف الأول أمام تشيلسي بتمريرة طويلة ساحرة إلى راشفورد بعد أن قطع الكرة في وسط الملعب. وهل تبحث عن لاعب وسط ملعب يستطيع أن يسجل أهدافًا؟ الإجابة ستكون أيضاً أندير هيريرا، فالنجم الإسباني دخل إلى منطقة جزاء تشيلسي وقطع الكرة وسجل الهدف الثاني للشياطين الحمر في المباراة.

اقرأ/ي أيضًا: 4 دروس من ليلة ريال مدريد التاريخية في ميونيخ

عودة الصراع على لقب الـ"بريميير ليغ"

أعاد انتصار مانشستر يونايتد على تشيلسي الحياة إلى لقب الدوري الإنكليزي الممتاز. فتوتنهام نجح في تقليص الفارق إلى 4 نقاط مع تشيلسي وذلك قبل 7 مباريات من نهاية الدوري وهو ما يعني أن الضغط سيزداد على تشيلسي. وعلى الرغم من أن مباريات تشيلسي تعد أقل صعوبة نسبياً من توتنهام الذي يملك بدوره مواجهة متبقية أمام مانشستر يونايتد، فأداء يونايتد التاريخي أمام تشيلسي منح قبلة الحياة للقب الدوري الإنجليزي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: اقتحام الجماهير لأرض الملعب في مباراة ليون وبيشيكتاش

انفجار دورتموند.. تأجيل المباراة وتضامن جماهيري استثنائي