كيف تعدل الصور بالفوتوشوب دون تنصيبه على جهازك؟

كيف تعدل الصور بالفوتوشوب دون تنصيبه على جهازك؟

(جيم واتسون/أ.ف.ب/Getty)

يعد برنامج فوتوشوب من شركة أدوبي أحد أنجح برامج تعديل الصور منذ بزوغ عصر الكمبيوتر. البرنامج الذي كان الهدف منه في بادئ الأمر عرض تعديل الصور لتصبح بيضاء وسوداء فقط، تطور عام 1987 ليصبح برنامج لتعديل الصور وتجميلها. ومع الإمكانات الكبرى التي تمتع بها البرنامج مقارنة ببرامج الكمبيوتر آنذاك، نجح الشقيقان نول في بيعه لشركة أدوبي التي أخذت تحسن فيه وتطور إمكانياته إلى أن تطور إلى شكله الحالي، كالبرنامج الأكثر استخدامًا لتعديل الصور وتحسينها حول العالم.

كل هذه الميزات لا تأتي مجانًا، فالشركة التي تصرف مئات الآلاف من الدولارات على إنتاجه تتوقع أن يعود عليها بمردود مادي، لذلك تبلغ ثمن النسخة الأصلية من برنامج الفوتوشوب مئات الدولارات، لدرجة أن الشركة تبنت خططًا جديدة تقوم على تقسيط ثمن ترخيص النسخة إلى دفعات شهرية، أدناها تسعة دولارات وأقصاها ستون دولار!

لكن هل حقًا نحتاج إلى دفع كل هذه المبالغ إن كان ما نطلبه تعديلات بسيطة على الصور؟ لحسن الحظ الجواب هو لا! والفضل في ذلك يعود إلى موقع إلكتروني اسمه freephototool.com. يعطينا هذا الموقع الأدوات الأساسية الموجودة في الفوتوشوب، ويسمح لنا بتعديل الصور دون الحاجة لشراء الفوتوشوب أو حتى تنصيب نسخة مقرصنة على الجهاز، خاصة أن النسخ المقرصنة غالبًا ما تحوي فيروسات وبرامج تعقب مضرة بالجهاز وخصوصية المستخدم.

لاستعمال الفوتوشوب دون تنصيبه على الجهاز اتبع الخطوات التالية:

- اذهب إلى موقع www.freephototool.com

- يمكنك اختيار إنشاء صورة جديدة مع تحديد الارتفاع والعرض أو فتح صورة من جهازك لتعديلها

- سنقوم في هذا الاختبار بفتح صورة موجودة على الجهاز لتعديلها

- بعد جلب الصورة إلى البرنامج سيصبح بالإمكان التعديل عليها كما لو أننا نستخدم الفوتوشوب الحقيقي. طبعًا ستنقصنا بعض الأدوات التي يتميز بها برنامج الفوتوشوب الأصلي، لكن النتيجة ستكون مرضية مع وجود أغلب الأدوات والتأثيرات التي نحتاجها.

 

 

 

يمكن بعد الانتهاء حفظ الصور المعدلة على الجهاز تمامًا كما يفعل برنامج الفوتوشوب الحقيقي، مع فارق بسيط في الامتدادات، فلن نستطيع هنا حفظ الصور بامتداد PSD كما في الفوتوشوب. بل JPEG أو PNG.

سينفعنا البرنامج أيضًا للتعديل السريع على الصور بدون تنصيب برنامج الفوتوشوب "الثقيل" نسبيًا، على ذاكرة أجهزة الكمبيوتر القديمة. مع توافر هذه الوسيلة السريعة يبقى أن السماء هي حدود إبداعاتكم!

اقرأ/ي أيضًا:
كيفية إنشاء وتخصيص الروابط القصيرة
تصفح أرشيفك الكامل على فيسبوك بدون إنترنت!