20-فبراير-2019

لا ينبغي الاستخفاف بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا بالفرشاة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أولًا، هناك نوعان من التبييض: التبييض العادي والتبييض الطبي، والأول يتمثل في إزالة البقع التي تظهر على الأسنان لاستعادة بياض الأسنان بشكل قريب مما كانت عليه في الماضي. 

تجنب بعض الأطعمة والأشربة المضرة بالأسنان، طريقة أساسية للحفاظ على بياضها، مثل القهوة والنبيذ والأطعمة المليئة بالسكر

أما النوع الثاني فهو للأشخاص الذين يريدون أن تكون أسنانهم أكثر بياضًا من الوضع الطبيعي، أي ما نراه في أسنان المشاهير، ناصعة البياض بشكل يبدو غير طبيعي.

اقرأ/ي أيضًا: 4 طرق أساسية لاستعادة نضارة أسنانك وحمايتها

نقدم لك هنا أربع نصائح أساسية، تساعد على زيادة إشراق ابتسامتك وبياض أسنانك بالشكل الطبيعي وبالطريقة الصحيحة:

1. حافظ على نظافة أسنانك

أولاً وقبل كل شيء، النظافة الجيدة للأسنان هي طريقة فعالة لمنع أسنانك من الاصفرار. تراكم طبقة "اللويحة السنية" التي تعرف أيضًا بـ"البلاك"، يمكن أن يسمح لظهور مسحة صفراء على أسنانك، لذلك لا ينبغي الاستخفاف بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا بالفرشاة، واستخدام معجون أسنان جيد. فهذا شرط أساسي للحفاظ على نظافة الأسنان والمساعدة في نضارتها.

تبييض الأسنان
النظافة الجيدة للأسنان هي طريقة فعالة لمنع أسنانك من الاصفرار

قد يساعد استخدام معجون الأسنان مع خاصية التبييض، ولكن هذا لا يعني أن معاجين الأسنان الأخرى غير فعالة في تخليص الأسنان من البلاك وربما تبييضها بعد فترة من الالتزام بروتين ثابت لتنظيف الأسنان.

2. قلل من الأطعمة الضارة بالأسنان

إن كنت حقًا حريصًا على نظافة أسنانك وبياضها، فعليك أن تتجنب العديد من الأمور التي تسهم في اصفرار الأسنان.

ومن هذه الأمور القهوة والعصائر غير الطبيعية والمشروبات الفوارة والنبيذ والأطعمة المليئة بالسكر، إضافة بالتأكيد إلى التدخين بالطبع.

3. استخدم بعض الطرق التقليدية لتبييض الأسنان

هنالك بعض الطرق التقليدية المنزلية التي تساعد مع الوقت في تبييض الأسنان، مثل: تنظيفها باستخدام صودا الخبز (Baking Soda)، لأنها تعمل مثل عامل كشط يزيل الترسبات والبلاك عن الأسنان.

لاستخدام هذه الطريقة، قم بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع معلقتين صغيرتين من الماء، واستخدم الخليط مع معجون الأسنان ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع.

تبييض الأسنان
من المستحضرات الصيدلانية المعتمدة أشرطة تبييض الأسنان

ينصح الخبراء كذلك بالتمضمض بزيت جوز الهند لخمس دقائق يوميًا، حيث يفيد الموقع بأن هذه الطريقة فعالة أيضًا في المساعدة في تبييض الأسنان.

4. استخدم مستحضرات تبييض الأسنان

إن لم تستفد كثيرًا من الطرق الثلاثة السابقة بعد الالتزام بها لفترة كافية من الوقت، فربما قد حان الوقت لتجربة طرق أخرى، قد تكون أكثر تكلفة من السابقة.

استخدام خليط صودا الخبز بالماء مع معجون الأسنان ثلاث مرات في الأسبوع قد يكفل لك تبييضًا طبيعيًا للأسنان

هنالك الكثير من المستحضرات الصيدلانية المتوفرة التي تساعد على تبييض الأسنان، مثل أشرطة تبييض الأسنان، وهي من الوسائل غير الباهظة لتسريع عملية استعادة بياض الأسنان الطبيعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 طرق أساسية للعناية بالمناطق الحساسة لدى المرأة

هل استخدام خيوط تنظيف الأسنان مضيعة للوقت؟

كم من الفاكهة يحتاج جسمك يوميًا؟

ما هو أفضل فيتامين للشعر؟