تعرف على 7 بدائل طبيعية

تعرف على 7 بدائل طبيعية "فعّالة" لمسكنات الألم

هنالك بعض البدائل الطبيعية لمسكنات الألم (Getty)

الناس في سعيّ متواصل ودؤوب لتقليل كميّات الأدوية التي يتناولونها، قد يكون هذا الميل في أحيان كثيرة غير مبرر لأن الأدوية ضرورة ولا بديل عنها، في أحيان أخرى قد تكون العلاجات المنزلية والتقليدية منطقية عندما يكون الألم بسيطًا ومعروف المصدر.

 مادة الأنثوسيانين Anthocyanins الموجودة في الكرز تمتلك خصائص مضادة للالتهاب تعادل تلك الموجودة في عقار الأسبرين.

تجدر الإشارة إلى أن اطمئنان الناس لأي منتج مرتبط بالأعشاب وخوفهم من الدواء قد يكون له عواقب وخيمة؛ يمكن لاستخدام بعض الأعشاب أن يكون مضرًا جدًا في بعض الحالات الصحية، أو قد يتفاعل مع أدوية أخرى يأخذها المريض، كما أن سوق الأعشاب لا يخضع لرقابة صحية حقيقية ولا يمكن السيطرة على مخرجاته؛ أحيانًا خلطات الأعشاب تؤدي إلى الوصول إلى منتج يضر بالصحة بدل أن يفيد. لذا على استخدام الأعشاب أن يخضع إلى تفكير مطول واستشارة الطبيب إن لزم ذلك.

اقرأ/ي أيضًا: هل عليك التوقف عن تناول الغلوتين؟

عندما يكون الألم بسيطًا ومصدره خارجيّ كالتعب مثلًا، تبدأ إدارته في التخلص من مسبب المشكلة وإقصاء مصدر التعب، بالإضافة إلى تنظيم الحياة من خلال النوم والاستيقاظ في الأوقات الطبيعية. حاول ألا تحصل على الكثير من النوم المتقطع في النهار عندما تكون متعبًا ووفر ذلك لساعات الليل. من المهم أيضًا في حالات التعب العرضي أن تحكم السيطرة على ذهنك؛ لا تقنع نفسك بالمرض وابقَ نشيطًا فعّالًا مستمرًا بالقيام بأنشطتك اليومية.

فيما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية والتقليدية التي من شأنها إدارة الآلام البسيطة بعيدًا عن تناول مسكنات الألم:

1. القهوة

بإمكان كوب من القهوة السوداء (بدون إضافات) أن يريحك من آلام الصداع ويزوّد جسمك بمضادات الأكسدة الكفيلة بتحسين صحتك.

2. الميرمية

عشبة مألوفة لدينا لكونها إضافة مقبولة على الشاي، ويمكن للبعض أن يشربها بمفردها. الميرمية خيار جيّد عندما يتعلّق الموضوع بالتخلص من آلام المغص كما أن لها خصائص مضادة للالتهاب.

3. الكرز

يعتبر الكرز مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، هذا من شأنه إصلاح الجسم وإقصاء مسببات الألم منه. يعتقد أن مادة الأنثوسيانين Anthocyanins الموجودة في الكرز تمتلك خصائص مضادة للالتهاب تعادل تلك الموجودة في عقار الأسبرين.

اقرأ/ي أيضًا: أجمل 6 أعياد شعبية في أوروبا

4. سمك السلمون

هذا الطبق الغني بالأوميجا 3 يعتبر مصدرًا مهمًا للبروتين ومضادات الأكسدة.

5. زيت الزيتون

زيت الزيتون الذي -لحسن حظنا- يشكّل جزءًا أساسيًا من مائدتنا، ومكونًا لمختلف أطباقنا يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تعادل تلك الموجودة في بعض الأدوية التي نشتريها.

6. الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر الغني بمادة الكابساسين Capsaicin مضادًا للأكسدة ومكافحًا للالتهاب، يتمثل ذلك في استخدامه كمكون فعال في مستحضرات كثيرة كالكريمات واللاصقات التي تعالج آلام المفاصل والعظام.

7. الزنجبيل

بالإضافة لتأثيره الإيجابي في مكافحة المرض لكونه يظهر خصائص مضادة للالتهاب، يعتبر الزنجبيل العلاج المنزلي الأكثر فاعلية في حالات الغثيان والدوار الناتج عن الحركة. كما أن مؤشرات أخرى تظهر دوره في مكافحة آلام الدورة الشهرية عند السيدات.

اقرأ/ي أيضًا: 

6 عادات للأشخاص السعيدين

8 عادات سيئة تقتل الزواج