كيف تتخلص من الدهون؟

كيف تتخلص من الدهون؟

نظم حياتك من جديد بما يضمن أن تتحرك للقيام بكل شيء (Getty)

بغض النظر كم يبلغ الواحد منا من الوزن، فإننا في سعي متواصل للتخلص من بضعة كيلوغرامات لنشعر أنفسنا أننا أفضل. فالتخلص من الدهون يجب أن يتم ببطء وثبات لكيلا تتم استعادتها بسرعة بعد ذلك، ويجب أن يحصل ذلك بوضع خطة تشمل الطعام والرياضة وتغيير نمط الحياة أيضًا.

الإنسان المتعب يكون عرضة لتناول كميات أكبر من الطعام، هذا يجعل النوم لساعة إضافية ينعكس إيجابًا على خسارة الدهون وتقليل الوزن

كيف تتخلص من الدهون؟

1- كل بذكاء!
لا يتعلق اتباع حمية لخسارة الدهون دائمًا بأن تأكل أقل؛ عليك أن تأكل بذكاء. الأمر يتلخص في أن تتخلص من الأغذية الأكثر دسمًا، والأغنى بالسعرات الحرارية في مقابل إدخال أغذية أخرى أكثر صحة وإفادة على النظام الغذائي؛ إدخال أطباق السلطات على البرنامج الغذائي اليومي في مقابل تقليل الكربوهيدرات أو الدهنيات سينعكس حتمًا على محتوى الجسم من الدهون.

2- احصل على قسط أكبر من النوم
تربط الدراسات بين التوتر والتعب وزيادة النوم؛ الإنسان المتعب يكون عرضة لتناول كميات أكبر من الطعام، هذا يجعل النوم لساعة إضافية مثلًا ينعكس إيجابًا على خسارة الدهون وتقليل الوزن.

3- تناول بروتينات أكثر
كيف تتخلص من الدهون؟ بكل بساطة تناول بروتينات أكثر، فالبروتينات عنصر غذائي مهم في النظام الغذائي عند الإنسان. تناول البروتين يسهم في بناء العضلات وبالتالي خسارة الدهون.

اقرأ/ي أيضًا: 9 نصائح عملية للتخلص من الأرق

بروتينات الأسماك تعرف كمصدر غني بالبروتين قليل الدهون، اللحوم أيضًا يمكن نزع الدهون عنها أو التوجه لخيارات أقل دهنية كلحم العجل على سبيل المثال.

4- الجأ للخيارات العضوية متى أمكنك ذلك
المنتجات العضوية من كافة المنتجات الغذائية ذات أثر إيجابي على دهون الجسم بالمقارنة بنظائرها غير العضوية لخلوها من الهرمونات. الخيارات العضوية حل مميز لتتخلص من الدهون.

5- اصنع أسباب للحركة
نظم حياتك من جديد بما يضمن أن تتحرك للقيام بكل شيء؛ يستهلك العمل معظم وقتنا وعادة ما نقضيه جلوسًا؛ اصنع نظام عمل جديد يضمن حركتك باستمرار للقيام بمهماتك الاعتيادية.

6- تناول فطورك
تنشط وجبة الفطور جسمك ليبدأ بعمليات الأيض من بناء وهدم، وبالتالي يبدأ بحرق الدهون. إذا نسيت أو تجاوزت وجبة الفطور فإن عمليات الأيض ستقل بمقدار الربع تقريبًا.

تنشط وجبة الفطور جسمك ليبدأ بعمليات الأيض. فإذا نسيت أو تجاوزت وجبة الفطور فإن عمليات الأيض ستقل بمقدار الربع تقريبًا

7- تناول الكافيين
يعتقد أن تناول الكافيين يحفز الأيض وبالتالي عمليات تكسير دهون الجسم؛ إلا أنه يجدر اللجوء إلى الكافيين قليل السعرات الحرارية.

8- مارس الرياضة
الجواب الأسهل لسؤال كيف تتخلص من الدهون يكمن في الرياضة! ليست مفاجأة أن خسارة الدهون تتطلب ممارسة الرياضة.

عليك ألا تكتفي بكون نمط حياتك أو عملك يفرض عليك مقدارًا معينًا من الحركة، فالرياضة المطلوبة يفترض أن تمارسها بشكل دوري وبغياب التوتر والقلق الذي يرافق عادة قيامنا بأعمالنا أو أنشطتنا اليومية.

للمشي أثر كبير على فقدان دهون الجسم من جميع الأماكن؛ يجب البدء بالمشي عادة لخسارة الدهون ثم اللجوء إلى الأجهزة الرياضية التي تعمل على بناء العضلات ونحت شكل الجسم.

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد زيت الزيتون على الريق

ما هو علاج حرقة المعدة؟