24-مايو-2017

التدريب المستمر على الموهبة هو طريق النجاح (Getty)

يراود البعض سؤال "كيف أصبح مشهورًا؟" فكثيرًا ما نرغب أن نكون تحت محط الأنظار من الناس، والشُهرة هي ما ستمدك بهذه الرغبة، ولكن الوصول إلى الشهرة طريق وعر يصعب السير فيه، واكتساب الشهرة في الماضي كان من الأمور الصعبة على الكثير، ولكن مع التطوّر الحالي في هذا الجيل أصبح الأمر أبسط بمراحل على أي ساعٍ للشهرة.

يجب أن تعلم أكثر الأمور أهمية وهي موهبتك التي تتمتع بها، فلن يتلفت أي شخصٍ إلى المواهب التي لا تستحق المشاهدة

خطوات عملية: كيف أُصبح مشهورًا؟

1. اكتشف موهبتك:
قبل أن تبدأ في التوجه إلى طريق الشهرة يجب أن تعلم أكثر الأمور أهمية وهي موهبتك التي تتمتع بها، فلن يتلفت أي شخصٍ إلى المواهب التي لا تستحق المشاهدة، فإن كنت تمتلك موهبة استثنائية، سواء الكوميديا، والغناء، أو الفنون المتنوعة ففرصتك واسعة في مجال الشهرة.

2. حدد هدفك وتجاوز منافسيك:
أنت الآن بصدد أن تنطلق في طريق مليء بالمواهب، وقد تجد مواهب أخرى مشابهة لموهبتك أو أفضل، لهذا يمكنك أن تبدأ في تحديد من يتفوقون عليك في مجالك؛ لتبدأ في تطوير نفسِك وتحسين مستواك لتصل إلى الشهرة من طريقٍ مختصر.

3. طريقك السريع إلى الشهرة:
لكي تصبح مشهورًا يمكنك التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، أو بالتحديد مواقع التواصل الاجتماعي مثل السناب تشات والفيسبوك وتويتر وانستغرام وكذلك اليوتيوب.

أصبح من السهل أن تصل إلى الشهرة من موهبتك، فأغلب المواهب بدأت من نشر الفيديوهات على اليوتيوب، وقد تم اكتشاف مواهب كبيرة من اليوتيوب، أو الفيسبوك، وتستطيع الوصول إلى ملايين المشاهدات عبر هذه الوسائل فحسب. المهم أن تقدّم نوعًا من المحتوى يجذب الناس.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أجعل طفلي قوي الشخصية؟

• جِد عيوبك ومميزاتك في مجالك وقم بسد الثغرة فيها.

• لا تتوقف عن تطوير موهبتك، ولا تُهمل آراء الآخرين حول موهبتك.

• خذ من يتفوق عليك في موهبتك كقدوة أو كمنافس للتفوق عليه، وللوصول لمستواه.

• لا تنس أن العامل النفسي يساهم بنسبة مرتفعة في تحقيقك للنجاح والتفوق في مجالك.

• استعن بأصدقائك ومعارفك وآرائهم حتى تصل إلى درجة عالية من الموهبة.

4. التدريب المستمر:
التدريب المستمر على الموهبة هو طريق النجاح لأنه ينميها ويزيد من تمكنك منها. المثابرة والجهد عاملان أساسيان كي تصل إلى أقصى درجات النجاح والتفوق في هذه الموهبة أو أي موهبة أخرى تمتلكها.

عندما تريد أن تبدأ إبراز موهبتك يجب أن تكون قد وصلت إلى مستوى عالٍ في مجالك، فطرق الشهرة في هذا العصر واسعة

سؤال: متى تبدأ إبراز موهبتك؟
عندما تريد أن تبدأ إبراز موهبتك يجب أن تكون قد وصلت إلى مستوى عالٍ في مجالك، فطرق الشهرة في هذا العصر واسعة، والشهرة أصبحت من الأمور البسيطة، ولكن تعتبر الشهرة أبسط لمن يمتلكون الموهبة الحقيقة، وتستطيع زيادة قدراتك على الغناء، أو التمثيل، والحسّ الفكاهيّ عبر التدريب والمواكبة.

وأخيرًا عليك للإجابة على سؤال كيف تصبح مشهورًا بحسن التعامل مع الآخرين فإنه يجب على أي فرد يريد أن يصبح مشهورًا ومعروفًا بين الناس أن تكون تعاملاته معهم في إطار العادات والتقاليد السائدة وأن يكون حسن التعامل ولا يترك أثرًا سيئًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

علاج الملل والفراغ بأفكار بسيطة

علاج الاكتئاب بـ6 طرق سهلة