01-يونيو-2018

الصدق والحنان والذكاء، أمور تدفع بالرجل لاتخاذ قرار الزواج بسرعة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

كيف أدفع حبيبي ليتزوجني؟ سؤال مطروح بكثرة، خاصة مع طيلة فترة الخطوبة والارتباط الذي قد يتحول إلى ملل وضغوطات من الأسرة بسرعة الزواج، نظرًا لتقاليد المجتمع وما إلى ذلك.

يحتاج الرجل إلى الشعور بالحنان من حبيبته، وذلك الشعور إذا ما كان صادقًا فإنه سيدفعه للإسراع في الزواج

هناك بعض النصائح التي ستجعل من حبيبك، كما يقول المثل: خاتمًا في إصبعك، وسيسعى هو للإسراع بالزواج منك، فيما يلي نقدم لك تسعة منها:

اقرأ/ي أيضًا: 8 عادات سيئة تقتل الزواج

1. الصدق

يشعر الرجل بالحب والعشق الكبيرين مع المرأة الصادقة بحق، لذلك يرغب في الزواج منها بأسرع طريقة وفي أسرع وقت. وعليه، كونِ صريحة وصادقة معه ولا تُخفي عنه شيئًا. ومن أكثر الأمور التي تؤخر الزواج، أن الأنثى تُعطي أذنها لأمها وصديقاتها في كل كبيرة وصغيرة، فيشعر الرجل أن مشورة حبيبته ليست من عقلها بل من عقل الآخرين، لذلك يلجأ للابتعاد قليلًا أو الإقلاح عن فكرة الزواج منها أساسًا.

الزواج بالنسبة للرجل مشروع قائم على الحب والثقة والصدق والاحترام المتبادل (Getty)
الزواج بالنسبة للرجل مشروع قائم على الحب والثقة والصدق والاحترام المتبادل (Getty)

2. حنان الأم

الرجل دائمًا ما يبحث عن الحنان في المرأة التي يحبها ويسعى للزواج منها، فهو يُريد أن يجد فيها محبوبته وعشيقته وزوجته وأمه وأخته وبنته وقريبته وزميلته، وبمعنى آخر يُريد أن يجد فيها كل نساء العالم، والأمر ليس صعبًا على الإطلاق ولكن يحتاج إلى حب صادق من البداية.

3. الخوف على ماله

الخوف على مال الرجل يزيد من ثقته في حبيبته، ويدفعه ذلك للإسراع في الزواج منها. ويظهر الخوف على المال في التصرف أثناء الخروجات سويًا، وفي عدم اهتمامها بالمظاهر والصرف، بقدر اهتمامًا بمصلحته.

4. عدم عقد مقارنات مع الغير

في فترة الخطوبة أو ما قبل ذلك، عند الحديث عن الطموحات، لا يجب الحديث عن إمكانيات الغير وما يجب أن يحدث وما لا يحدث، بناءً على إمكانيات شخص آخر، فهذا الأمر غير مقبول على الإطلاق في قاموس الرجل، بل لا بد أن يعتمد الحب من الأساس على قبول الطرف الآخر.

يبحث الرجل عن المرأة الذكية اجتماعيًا وثقافيًا، فالمرأة الذكية المثقفة تكون مثيرةً في عين الرجل وسيسعى للارتباط بها

5. الذكاء

يعني الذكاء الكثير من الممارسات والتصرفات، فمثلًا قد يعني عدم التحدث معه في الأمور المادية بأدق التفاصيل حتى لا يشعر بالضيق من البداية. وفي نفس الوقت عدم الاستغراق في الاهتمام بالتفاهات، إذ يحتاج الرجل أن تمنحيه الاهتمام بالأشياء المفيدة. ومن الذكاء أيضًا أن تعرف جيدًا ما يحبه وما يكرهه.

اقرأ/ي أيضًا: 7 علامات للزواج الناجح

6. العفوية وعدم التصنع

مع حبيبك، كوني عفوية وغير متصنعة، لأن الرجل لا يحب المرأة التي تتصنع في أفعالها وأقوالها، لأن ذلك يُترجم في عقله بأنها امرأة ماكرة. بدلًا من ذلك، بادليه الحب والثقة، وكوني على طبيعتك.

الثقة من أهم الأسباب التي تُطمئن الرجل لفكرة الزواج من المرأة (Getty)
الثقة من أهم الأسباب التي تُطمئن الرجل لفكرة الزواج من المرأة (Getty)

7. الثقافة

الأنثى العاشقة للثقافة والقراءة والاطلاع، من المفضلات للرجل، لأن الثقافة تمنح المرأة ميزةً إضافية في التعامل مع الرجل، كما أنها تلفت انتباهه لها. المرأة المثقفة مثيرة في عين الرجل.

8. حسن التعامل والاحترام المتبادل

التعامل مع الرجل باحترام، وتهذيب طريقة الكلام والرد عليه، تزيد من إعجابه بكِ، وثقته فيكِ. وعلى كل حال فإن الاحترام المتبادل أساس أي علاقة. ومن الاحترام منح الطرف الآخر الوضع الذي يجعله مرتاحًا وواثقًا من نفسه أمام نفسه والآخرين.

لا يحب الرجال بشكل عام، المرأة التي تفرض عليهم القيود الخانقة في تعاملاتهم مع الآخرين، وعلى رأس هذه القيود الغيرة القاتلة

9. تجنب الغيرة القاتلة

فهناك نوع آخر من الغيرة غير المحمودة، وهي الغيرة القاتلة التي تتسبب في الكثير من المشاكل مع الحبيب، وقد تدفعه للإقلاع عن التفكير في الزواج. وعمومًا لا يحب الرجل المرأة التي تفرض عليه القيود الخانقة في تعاملاته مع الآخرين. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

11 سؤالًا يجب أن تطريحه قبل زفافك!

لأجل من تقام حفلات الزواج؟

"كيف أجعل حبيبي يغار؟".. إليكِ 5 طرق استخدميها لكن بحذر

علامات حب الرجل لزوجته