02-سبتمبر-2017

الكرم ليس مرتبطا بالفقر، فهناك فقراء كرماء (entertainment)

كيف أجعل زوجي كريمًا؟ سؤال يتبادر في ذهن العديد من الزوجات والذي يشي بمشكلة حقيقية تواجهها، فالبخل من أكثر الصفات المذمومة. كل الناس عادة، والنساء خاصة، يريدون رفاهية العيش، في ظل الوضع المادي المريح، حيث يعرف عن كثير من النساء حبهن للتسوق وشراء ما يحلو لهن.

وصل الأمر في بعض الأحيان إلى اشتراط أهل المرأة أن يكون الزوج غنيًا وسخيًا حتى يوفر حياة الرفاهية لزوجته

من بين أهم الأشياء التي تريدها النساء أن تتوفر في رجالهن هي صفتا الكرم والجود، حتى أن وصل الأمر في بعض الأحيان إلى اشتراط أهل المرأة أن يكون الزوج غنيًا وسخيًا حتى يوفر حياة الرفاهية لزوجته، إلا أنه في بعض الأحيان قد يبدو الرجل غنيًا وقد يظهر هذا من خلال كرمه مع أهله.

لكن بمجرد زواجه قد تتحول صفة الكرم والجود مع أهله إلى بخل وشح مع زوجته وأسرته، وهذا من شأنه تعكير الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة، لكن توجد الكثير من الحلول لكي تجعلي زوجك كريمًا:

اقرأ/ي أيضًا: علاج الرهاب الاجتماعي

كيف أجعل زوجي كريمًا

تعارفه مع رجال كرماء
إذا كانت لديكي صديقة لها زوج كريم، فاحرصي أن يتعرف زوجك عليه، واجعليه يحتك به لفترة طويلة، ومن الأفضل أن يصبح صديقًا له، ويرافقه خاصة أثناء التسوق وشراء حاجيات البيت، فمن أهم صفات الإنسان هو الغيرة ومحاولة التقليد، فهي طريقة رائعة من شأنها أن تجعل زوجك كريمًا يشتري كل ما طاب لكِ في فترة وجيزة.

التذكير بموقف الدين والعرب من البخل
عليكِ أن تسعي دائمًا إلى تذكير زوجك بموقف الأديان من البخل والكرم، وذلك باستعمال أسلوب الترغيب والترهيب، فالترغيب يكون من خلال رسم الصور المحببة للكرماء ترغيبًا في اتباعهم، والترهيب يكون من خلال تبيان عاقبة البخلاء يوم القيامة، هذا من جهة.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أتخلص من الثرثرة؟

ومن جهة أخرى فيمكنك الاطلاع على السيرة النبوية واستنباط حلول منها لمشكلة البخل، وإذا كانت لديكِ قنوات دينية أو شرائط فيديو موثوقة تتحدث عن البخل والكرم فيمكنك وضعها في جهاز التليفزيون، فمعظم العائلات تجتمع في المساء أمام هذه الشاشة وتؤثر هذه الأخيرة على العادات الاستهلاكية للكثير من الشعوب، فمن شأنها جعل زوجك كريمًا إن استغليتها لصالحك.

الكرم لا يعني تبذير الأموال
حاولي من خلال معاشرة زوجك معرفة سبب بخله، فمن بين الأشياء التي تجعل الرجال بخلاء هو الخوف من التبذير وصرف أموال طائلة على أشياء غير هامة، خاصة وأنه تعب للحصول عليها. فمن الضروري أن تجعلي زوجك يفرق بين الكرم والتبذير وذكريه أن الكرم لا يعني صرف أموال كثيرة، فحتى الفقير يمكن أن يتصف بصفة الكرم، فعليك ترشيد النفقات، وأيضًا يمكن البدء بشراء التخفيضات.

من بين الأشياء التي تجعل الرجال بخلاء هو الخوف من التبذير وصرف أموال طائلة على أشياء غير هامة، خاصة وأنه تعب للحصول عليها

فمثلًا إن كان زوجك يشتري منتاجات قليلة بسعر مرتفع فيمكنك أخذ نفس المبلغ الذي اقتنى به زوجك تلك المنتوجات، والذهاب إلى متجر يبيع منتوجات رخيصة وصرف ذلك المبلغ في شراء منتوجات كثيرة مقارنة بالمنتوجات التي اشتراها زوجك بنفس المبلغ، وهذا ما يساعد على تصحيح مفهوم الكرم لدى زوجك وبالتالي جعله كريمًا.

مراعاة الحالة النفسية أثناء طلباتك
في سعيك للحصول على جواب لسؤال "كيف أجعل زوجي كريمًا؟" احرصي على التوقيت الذي تطلبين من زوجك اقتناء حاجياتك، فعليكي أن تتجنبي الحالات التي يكون فيها زوجك غاضبًا. فالطلب من زوجك في حالة الغضب قد يؤدي إلى رفض طلباتك حتى بعد زوال حالة الغضب، لذا التزمي بالتدرج في طلباتك لزوجك حتى تصلي إلى مبتغاك وهذا في الحالات التي يكون فيها زوجك مرتاح نفسيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف أكون واثقة من نفسي أمام الناس؟

علامات الحب عند الرجل الكتوم