كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك

كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك

الجوال والكمبيوتر من الأمور التي لا يجوز لأحد العبث بها (يوتيوب)

سنتكلم عن كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك، حيث يعتبر الجوال أو جهاز الكمبيوتر من الأمور الشخصية التي لا يجوز لأحد العبث بها بسبب أهميتها واحتوائها على معلومات حساسة، لكن كثيرًا ما نقابل أشخاصًا فضوليين يبدأون بالعبث بأجهزتنا بمجرد وجود الفرصة، وهنا سنتحدث عن أهم الوسائل والطرق المستخدمة لحماية التطبيقات التي لا ترغب لأحد الاطلاع عليها.

يعتبر الجوال أو جهاز الكمبيوتر من الأمور الشخصية التي لا يجوز لأحد العبث بها بسبب أهميتها واحتوائها على معلومات شخصية حساسة

كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك

1. قفل الشاشة
يمكنك العمل على تأمين الشاشة وقفلها بالكامل لحماية جهازك بالكامل من عبث الآخرين عن طريق إحدى وسائل التأمين المتاحة لديك، والتي تختلف من جهاز لآخر وأهم هذه الوسائل:

• قفل الشاشة باستخدام كلمة مرور: وهذه خاصية متوفرة بكافة الأجهزة سواء كانت حواسيب أو جوالات، وعليك دائمًا اختيار كلمة مرور يصعب على الآخرين الوصول لها وهذه الكلمة تكون عبارة عن أرقام أو رموز.

• قفل الشاشة باستخدام النمط: وهذه ميزة متوفرة في جميع الجوالات الحديثة والأجهزة اللوحية، حيث تستطيع وضع نمط معين لا يتم فتح جوالك إلا به ولزيادة الأمان يمكنك وضع النمط مخفي حتى لا يستطيع أحد تتبعه وأنت تحاول فتح جهازك.

• قفل الشاشة باستخدام البصمة: هذه الميزة متوفرة مع معظم الجوالات الحديثة، حيث يتم فتح جوالك باستخدام بصمتك فقط، ويمكن تحميل تطبيقات خاصة بالبصمة في حال عدم توفر هذه الميزة بشكل ضمني.

• قفل الشاشة باستخدام قزحية العين: تعتبر هذه الميزة جديدة وتتوفر في الجوالات الحديثة جدًا مثل الآيفون 8 والسامسونج جالكسي S8، حيث يتم فتح الجوال بعد التعرف على قزحية عينك.

• يمكنك استخدام أكثر من وسيلة لتأمين جهازك بشكل أكبر.

2. قفل التطبيقات
كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك قد تكون بقفل تطبيقاتك المهمة بكلمات مرور، خاصة حيث تتيح لك الأجهزة الحديثة هذه الميزة، لتقوم بوضع كلمة مرور خاصة لكل تطبيق، وفي حال عدم توفر هذه الميزة في جهازك يمكنك تحميل بعض التطبيقات الخاصة لتأمين تطبيقاتك ومن هذه التطبيقات:

اقرأ/ي أيضًا: ما هو أفضل نوع لاب توب 2017

تطبيق App Lock: وهذا التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد، حيث يُتيح لك حماية وقفل التطبيقات المهمة والتي تريد حمايتها من المتطفلين، حيث يتم قفل التطبيقات بواسطة كلمة مرور أو نمط خاص، ولتحميل التطبيق والتمتع بمزاياه عليك اتباع الخطوات التالية:

1. حمل التطبيق من المتجر أو من جوجل بلاي.

2. قم بوضع كلمة المرور الخاصة بك والتي ترغب بحماية تطبيقاتك من خلالها.

3. قم باختيار التطبيقات التي تريد قفلها.

4. قم بالضغط على زر تفعيل.

5. يمكنك أيضًا اختيار النمط للحماية عن طريق النقر على الزر المكون من ثلاث خطوط في الجهة اليسرى لتقوم بتعيين النمط.

تعتبر ميزة قفل الشاشة باستخدام قزحية العين جديدة وتتوفر في الجوالات الحديثة جدًا مثل الآيفون 8 والسامسونج جالكسي S8

• برنامج LockDown Pro: وهذا تطبيق خاص بهواتف الآيفون التي تعمل بنظام ال IOS ويمكنك تحميله من App STORE، ثم اتباع الخطوات التالية:

1. يمكنك بعد تحميله تحديد كلمة المرور الخاصة بك.

2. ثم التوجه للتطبيق الذي ترغب بتأمينه والنقر بشكل مطول عليه لحين اهتزاز الجهاز، عندها ستظهر لك إشارة، قم بتتبعها، وعندها سيكون التطبيق محمي بكلمة المرور الخاصة التي قمت بوضعها عند تحميل التطبيق.

كانت هذه طرق عملية حول كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك، نأمل أن تكون مفيدة وتساعدك في مبتغاك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 4 متصفحات لأجهزة الأندرويد؟

ما سبب ارتفاع حرارة الجوال؟