كيفية حرق السعرات الحرارية

كيفية حرق السعرات الحرارية

حرق السعرات الحرارية صار الشغل الشاغل للكثيرين (ستيفان غلاديو/Getty)

كيفية حرق السعرات الحرارية هي شغل الناس الشاغل هذه الأيام، ليس هناك طريقة واحدة لحرق السعرات الحرارية، كل الخيارات متاحة من اتباع الأنظمة الغذائية المنطقية أحيانًا والقاسية أحيانًا أخرى، إلى ممارسة الرياضة، وصولًا إلى الخلطات المكونة من أعشاب التنحيف.

عليك أن تبحث عن نوع الرياضة التي تحب ممارستها لتضمن الاستمرار فيها لمدة أطول

اقرأ/ي أيضًا: أعشاب للتنحيف سريعة المفعول

ممارسة الرياضة مسألة مهمة جدًا في رحلة حرق السعرات الحرارية واختيار نوع الرياضة بنفس قدر الأهمية، عليك أن تبحث عن نوع الرياضة التي تحب ممارستها لتضمن الاستمرار فيها لمدة أطول، السباحة، الزومبا والإيروبكس جميعها خيارات جميلة ومتاحة.

بالعودة إلى الحميات والريجيمات، المشكلة عند اتباع حميات خسارة الوزن أن الناس يسعون لنتائج غير منطقية وسريعة المفعول، كما أن أنظمتهم الغذائية التي تقتصر على صنف واحد، تغفل حاجة جسم الإنسان لنظام غذائي متوازن يحتوي كافة الأصناف الصحية بكميات معقولة. الخلل في النظام الغذائي أثناء الحمية تنتج عنه مضاعفات صحية لا تحمد عقباها على المدى البعيد، تتجاوز مشكلة زيادة الوزن في خطورتها.

تربط دراسات بين التوتر والتعب وزيادة النوم، الإنسان المتعب يكون عرضة لتناول كميات أكبر من الطعام، كما أن راحة الجسم خلال النوم تؤثر إيجابًا على حرق السعرات الحرارية.

الخلل في النظام الغذائي أثناء الحمية تنتج عنه مضاعفات صحية لا تحمد عقباها على المدى البعيد، تتجاوز مشكلة زيادة الوزن في خطورتها

يسود اعتقاد بين الناس بكون كل ما هو نباتي صحي وآمن بالمطلق، الأعشاب، كما الأدوية، لها آثار جانبية تتفاوت في خطورتها، كما لها سميّة عند جرعات معينة، ولا يمكن تناولها بكميات دون أخذ الحالة الصحية ووجود الأمراض الأخرى عند المريض بعين الاعتبار، لذا وقبل اللجوء إلى الأعشاب التي تسرع من الأيض وحرق الدهون يجدر التأكد من فاعليتها من مصدر موثوق.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا لا تستطيع فقدان الوزن باتباع حمية غذائية؟

كيفية حرق السعرات الحرارية بالطرق الصحيحة؟

1 - استعن بالمختصين لتقرر ما تأكله

تختلف كثيرًا طبيعة أجسامنا وقدرتها على التفاعل مع الأصناف المختلفة التي نأكلها، لا يتعلق الريجيم واتباع حمية لخسارة الدهون دائمًا بأن تأكل أقل، عليك أن تأكل ما يناسب جسمك. كل ما في الأمر يتلخص في أن تتخلص من الأغذية الأكثر دسمًا والأغنى بالسعرات الحرارية في مقابل إدخال أغذية أخرى أكثر صحة وفائدة على النظام الغذائي.

البروتينات عنصر غذائي مهم في النظام الغذائي عند الإنسان، تناول البروتين يسهم في بناء العضلات وخسارة الدهون بالتالي، بروتينات الأسماك تعرف كمصدر غني بالبروتين قليل الدهون، اللحوم أيضًا يمكن نزع الدهون عنها أو التوجه لخيارات أقل دهنية كلحم العجل على سبيل المثال.

2 - لا تغفل الفطور أبدًا

إذا كنت تبحث/تبحثين عن كيفية حرق السعرات الحرارية فعليك أن لا تغفل الفطور أبدًا. تنشط وجبة الفطور جسمك ليبدأ بعمليات الأيض من بناء وهدم، وبالتالي يبدأ بحرق السعرات الحرارية. إذا نسيت أو تجاوزت وجبة الفطور فإن عمليات الأيض ستقل بمقدار الربع تقريبًا هذا بالإضافة إلى أنك ستجوع أكثر لتأكل أكثر في الوجبات اللاحقة.

3 - لا بأس في القليل من القهوة!

يعتقد أن تناول كميات معقولة من الكافيين كتلك التي توجد في كوب من القهوة يحفز عمليات الأيض وبالتالي عمليات تكسير دهون الجسم، إلا أنه يجدر اللجوء إلى الكافيين قليل السعرات الحرارية وتجنب القهوة المضاف إليها المبيضات والكريما وغيرها.

4 - لا تغفل الرياضة

إذا كنت تبحث/تبحثين عن كيفية حرق السعرات الحرارية فعليك أن لا تغفل الرياضة! حرق السعرات الحرارية يتطلب ممارسة الرياضة، للمشي أثر كبير على فقدان دهون الجسم ومن جميع الأماكن، السباحة وممارسة تمارين الكارديو مهمة أيضًا في رحلة حرق السعرات الحرارية.

اقرأ/ي أيضًا:

4 خيارات لحرق الدهون الزائدة في الجسم وتجنبها

تمارين حرق الدهون