كيفية إنشاء مدونة شخصية على الإنترنت

كيفية إنشاء مدونة شخصية على الإنترنت

العنوان الذي ستظهر به مدونتك يجب أن يكون جذابًا (blockwalls)

المدونة أو الـBlog هي عبارة عن صفحة إلكترونية يتم ربطها بموقع إلكتروني لتقوم بالنشر عليها وتتميز عن صفحات الويب الأخرى بتوفير خاصية التعليق على المواضيع المختلفة، وهنا سنتحدث عن طريقة إنشاء مدونة خاصة وكيفية النشر عليها.

بدأ ظهور المدونات لأول مرة في عام 1999 عن طريق بيتر مير هولز الذي قام بإنشاء أول مدونة إلكترونية على شبكة الإنترنت باسم weblog

كيف بدأت فكرة إنشاء المدونات
بدأ ظهور المدونات لأول مرة في عام 1999 عن طريق بيتر مير هولز الذي قام بإنشاء أول مدونة إلكترونية على شبكة الإنترنت باسم weblog ومن ثم أصبح مصطلح "بلوج" يعبر عن المدونات حيث يعمل صاحب المدونة أو منشئها على نشر أفكاره على شكل مقالات تتحدث عن موضوع معين.

كيفية إنشاء مدونة شخصية على الإنترنت
هنا سنقوم بمساعدتك على إنشاء مدونتك الخاصة بخطوات سهلة وبسيطة، كما سنعطيك بعض الأفكار لتعمل على نشر مدونتك بسرعة أكبر، حيث عليك اتباع الخطوات التالية:

اقرأ/ي أيضًا: أفضل شاشة تلفزيون

• اختيار الاسم المثالي: وهو العنوان الذي ستظهر به مدونتك حيث يجب أن يكون جذابًا ويعبر عن محتويات المدونة، كما يفضل أن يكون قصيرًا ويسهل تداوله بين الناس.

• تحديد الفكرة الرئيسية: يجب عليك التخطيط جيدًا لتحديد موضوع المدونة والهدف الرئيسي منها، حيث يمكنك إنشاء مدونة تتحدث عن الجوالات أو مدونة تحتوي على نصوص أدبية وفنية وهكذا، كما يمكنك إنشاء مدونة لتسويق منتجات معينة، لذلك عليك تحديد السبب الرئيسي لإنشاء مدونتك الخاصة.

• تحديد الموقع: وهو موضوع مهم عند الحديث عن كيفية إنشاء مدونة شخصية على الإنترنت، حيث يجب عليك اختيار الموقع الذي تقوم بإنشاء مدونتك عليه، إذ تتوفر مجموعة من المواقع مثل موقع جوجل (Google) أو موقع بنج (Bing)، أو موقع WordPress بالإضافة لمواقع أخرى يمكنك الاختيار بينها حيث تقدم هذه المواقع الخدمة بشكل مجاني أو مقابل أجور رمزية.

اقرأ/ي أيضًا: 7 من أفضل التطبيقات لتحميل الأغاني

• بعد تحديد الموقع الذي ترغب بإنشاء مدونتك عليه قم بالنقر على إنشاء مدونة.

• إضافة المعلومات الخاصة بصاحب المدونة حيث يجب استخدام بريد إلكتروني أو حساب شخصي، ووضع الاسم وتاريخ الميلاد وكلمة السر الخاصة.

• ثم اتباع الخطوات أخرى مثل وضع اسم المدونة، ولون المدونة وشكلها بصورة عامة، ثم وضع كلمة سر مناسبة لتكون الوحيد الذي يقوم بالنشر على مدونتك الخاصة.

• تعتبر المدونة الآن جاهزة ويمكنك البدء بنشر مقالاتك وأفكارك بحرية، حيث يمكنك بعد ذلك التعديل على إعدادات المدونة مثل الاسم وإمكانية التعليق على المنشورات.

بعد أن تقوم بإنشاء مدونة شخصية، ولتكون مدونتك ناجحة، عليك البدء بالعنوان الجذاب حيث يجب أن تكون مدونتك باسم مميز

• نشر المدونة: إذ يمكنك البدء بنشر مدونتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتكون متاحةً للجميع.

كيف أقوم بنشر مدونتي بشكل أوسع
بعد أن تقوم بإنشاء مدونة شخصية على الإنترنت ولتكون مدونتك ناجحة وتحقق الهدف الرئيسي من إنشائها، عليك البدء بالعنوان الجذاب حيث يجب أن تكون مدونتك باسم مميز ومثير ويجذب انتباه القراء بشكل أمثل.

كما يجب أن تكون المواضيع ذات أهمية وموثوقية حيث يمكنك البحث عن المواضيع التي يكثر البحث عنها بين المستخدمين عن طريق تحديد كلمات البحث الصحيحة، كما يمكنك استخدام الروابط الإلكترونية لتقوم بربط مدونتك مع مواقع أخرى ليتم انتشارها بصورة أسرع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

برنامج تسريع الهاتف

10 تطبيقات وبرامج تعديل الصوت على الجوال