كيا كادينزا 2019.. الموديل الجديد من أكثر سيارات كيا نجاحًا

كيا كادينزا 2019.. الموديل الجديد من أكثر سيارات كيا نجاحًا

كيا كادينزا موديل 2019 (KIA)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة كيا كادينزا، التي تعرف أيضًا في كوريا الجنوبية باسم "K7"، هي سيارة سيدان تنفيذية، أطلقتها شركة كيا موتورز الشهيرة عام 2009، لتحل مكان كيا أوبيروس. 

تتمتع سيارة كيا كادينزا 2019 بأنظمة أمان متقدمة تجعلها من السيارات الأكثر أمانًا حسب الهيئات العالمية المختصة

وكيا كادينزا من السيارات الأكثر مبيعًا وشهرة في أسواق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا والصين والبرازيل، إضافة إلى شهرتها بالتأكيد في الشرق الأوسط.

اقرأ/ي أيضًا: تيلورايد 2020.. سيارة العائلة الأكبر الجديدة كليّا من كيا

وتعرف هذه السيارة بمواصفاتها العملية، إضافة إلى مستويات الأمان العالية فيها، حيث حصلت في نسخها بين العام 2014 و2016 على تقييمات عالية على مستوى الأمان، من قبل مؤسسة (IIHS) المختصة بتقييم مستوى الأمان في السيارات، إذ نالت تقييم "خمس" نجوم كاملة.

2019 Kia Cadenza

وتُسوّق السيارة حاليًا حول العالم في جيلها الثاني، الذي انطلق عام 2016، حيث خضعت السيارة لعملية إعادة تصميم متكاملة، وتم تحديث محركها ونظام نقل السرعة فيها، لتكون واحدة من بين أفضل سيارات السيدان وتنافس في هذه السوق المحتدمة عالميًا. فيما يلي الجديد في موديل 2019 من السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

مزايا كيا كادينزا الجديدة

الميزة الأبرز في كيا كادينزا، والسيارات الكورية عمومًا، أن المواصفات التي يحصل عليها المشتري مقابل السعر مرضية جدًا، ولاسيمًا في الفئات الأعلى من السيارة.

تمتاز كيا كادينزا الجديدة بدرجة عالية من الراحة على مستوى مساحة الساقين للراكب الأمامي والركاب في المقاعد الخلفية، رغم أن السيارة قد تكون غير مريحة لطوال القامة على مستوى المساحة المخصصة للرأس. هذا بالإضافة إلى أنظمة الأمان المتقدمة في السيارة والتي تجعلها من السيارات الأكثر أمانًا حسب الهيئات العالمية المعتمدة.

ما الفئة الأفضل في كيا كادينزا؟

جميع فئات كيا كادينزا مناسبة، ولكن من الأفضل ربما اختيار الفئة الأعلى نظرًا إلى المزايا التقنية الإضافية التي تتمتع بها. ففي هذه الفئة ستحصل على نظام صوتي مطوّر، والعديد من المزايا الخاصة بمساعدة السائق.

تأتي فئة Technology أيضًا مع فتحة في السقف، والتحسينات في الغرفة الداخلية والإضافات الجلدية الفخمة.

تجربة القيادة في كيا كادينزا

المحرك في كيا كادينزا هو محرك كبير، بسعة 3.3 لتر، وبست إسطوانات. وبفضل نظام نقل الحركة من ثمان سرعات، فإن السيارة تبلي بلاء جيدًا على مستوى استهلاك الوقود.

2019 Kia Cadenza

لكن السيارة لا تعد بالكثير من المتعة على الطريق، كمثيلاتها من السيارات المنافسة. فالتسارع تدريجي في السيارة، حيث تنطلق من سرعة صفر إلى 96.5 كم/ساعة في 6.8 ثانية، وهذا زمن أقل قليلًا من المعدل في السيارات المنافسة في هذه الفئة.

المزايا التقنية

توفر كيا كادينزا أحدث المواصفات التقنية المتوقعة في السيارات الحديثة، مثل نظام التحكم بالسرعة، وكاميرا اصطفاف 360 درجة، ونظام Apple CarPlay، وAndroid Auto، ونظام ترفيه ومعلومات متطور على شاشة لمس عالية الوضوح، إضافة إلى أنظمة مساعد السائق.

في الفئات الأعلى من السيارة ستحصل على قاعدة للشحن اللاسلكي. هنالك أيضًا مدخل USB للمقاعد الأمامية، وآخر للمقاعد الخلفية.

مستوى الراحة في السيارة

سيارة كيا كادينزا تهتم بشكل كبير براحة السائق والركاب، وهنالك مستوى عال من الهدوء وعزل الصوت الخارجي أثناء القيادة، خاصة على السرعات العالية، ولن تحتاج لأن ترفع صوتك أثناء القيادة كي يسمعك بقية الركاب. سيبقى هنالك أثر لصوت الإطارات والرياح، ولكن ليس بشكل مزعج ومعيق للتواصل داخل السيارة.

2019 Kia Cadenza

أما مستوى الاهتزاز أثناء التوقف، فيكاد يكون منعدمًا، حتى تكاد تظنّ أن محرك السيارة لا يعمل، أو أن السيارة تعمل على نظام تلقائي لإطفاء المحرك وتشغيله عند التوقف عن الحركة.

كيا كادينزا تهتم بشكل كبير براحة السائق والركاب، وهنالك مستوى عال من الهدوء وعزل الصوت الخارجي أثناء القيادة

هذا إضافة إلى نظام التكييف المتطور في السيارة، والذي يمتاز بسهولة التحكم به. لكن تجربة القيادة أقل فخامة من بعض السيارات المنافسة، والمقاعد الأمامية ليست الأفضل للرحلات الطويلة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا ريو 2019.. سيارة بروح شبابية

كيا سورينتو.. إضافات منافسة في موديل 2019

سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء

كيا أوبتيما 2019.. مفاجأة مرتقبة في عالم سيارات السيدان