19-يونيو-2020

كيا سيدونا (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت شركة كيا الكورية عزمها الإعلان بعد أشهر قليلة عن سيارتها العائلية الجديدة، والتي ستكون الأكبر على الإطلاق ضمن سلسلة المركبات العديدة التي توفرها الشركة.

السيارة الجديدة والتي تحمل اسم "سيدونا" (Sedona) بحسب التسريبات هي مركبة يمكن تصنيفها ضمن فئة "الميني فان"، إذ تتسع لثمانية ركاب، وهي أطول بحوالي 10 سنتمترات من مركبة كيا "تيلورايد" التي طرحت في الأسواق العام الماضي. أما كيا سيدونا فسيبدأ بيعها في الأسواق في العام القادم.

وتحمل سيارة كيا سيدونا حسب الصور المسربة سمات من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV)، وبتصميم خارجي يذكّر بشكل سيارات رينج روفر الحديثة. وستعتمد السيارة الجديدة الكبيرة على محرك بسعة 3.3 لتر من 6 إسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ومن المحتمل أن تتوفر المركبة أيضًا بمحرك أقوى بسعة 3.8 لتر.

التقنيات الجديدة في كيا سيدونا

من المتوقع أن تمثل سيارة كيا سيدونا نقلة جديدة في الإمكانات التقنية الهائلة التي توفرها شركة كيا الكورية في سياراتها، إذ سيتوفر بها شاشة بحجم 7 أو 8 إنشات على الأقل، إضافة إلى تحديثات متوقعة على الأنظمة التقنية المرتبطة بها، مثل شبكة الواي فاي، والارتباط مع نظام Apple CarPlay وAndroid Auto، وربما Amazon Alexa.

الموديلات السابقة

طرحت في بعض الأسواق في أمريكا الشمالية النسخة 2020 من سيارة كيا سيدونا، والتي توفرت بثلاث فئات أساسية هي: 

  • كيا سيدونا فئة LX
  • كيا سيدونا فئة LX+
  • كيا سيدونا فئة SX

 

ومن المتوقع أن تتوفر المزيد من التفاصيل قريبًا عن مركبة كيا سيدونا 2022.

 

المصدر: CarAndDriver

 

اقرأ/ي أيضًا: 

7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟