كيا سورينتو.. إضافات منافسة في موديل 2019

كيا سورينتو.. إضافات منافسة في موديل 2019

يتمتع موديل 2019 من كيا سورينتو بإضافات تؤهلها للمنافسة في السوق (KIA)

ألترا صوت - فريق الترجمة

كيا سورينتو هي سيارة SUV متوسطة الحجم، بدأ إنتاجها منذ العام 2002 من قبل شركة كيا الكورية. وتُعد كيا سورينتو 2019 الجيل الثالث من السيارة، والذي بدأ إنتاجه في عام 2015.

 رغم أن كيا سورينتو 2019 هي الجيل الثالث من السيارة الذي بدأ 2015، إلا أنها تتمتع بمواصفات جديد في التصميم والشكل الخارجي وقوة الأداء

لكن مع ذلك، يُعد موديل 2019 من السيارة، جديدًا على مستوى التصميم والشكل الخارجي والعديد من الإضافات الفريدة التي أضافتها الشركة على واحدة من أفضل مركباتها وأكثرها مبيعًا عالميًا، خاصة في منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وفي السطور التالية، نستعرض لكم السيارة، وجديدها الذي يميزها عن موديلات الأعوام السابقة من نفس الجيل، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

ما المختلف في كيا سورينتو 2019؟

بالرغم من أن كيا سورينتو 2019 تتبع للجيل الثالث من السيارة، والذي بدأ إنتاجه في عام 2015، إلا أن كيا سورينتو 2019 تتمتع ببعض المواصفات الجديدة التي تتناسب مع حجم المنافسة الهائل في فئة سيارات الـSUV، والتي يزداد الإقبال عليها عالميًا مع تراجع أسعار النفط وتفضيل السيارات العائلية الواسعة، خاصة في دول الخليج العربي وبعض دول الشرق الأوسط، وبالتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وحتى في أوروبا.

كيا سورينتو 2019

ومن الجديد في كيا سورينتو 2019:

  • ناقل حركة جديد من ثماني سرعات للمحرك الكبير ذي الست إسطوانات.
  • المزيد من الإضافات الأساسية في كيا سورينتو 2019 مثل إضافة صف ثالث للمقاعد.
  • لم يعد هنالك محرك ثنائي التيربو بسعة لترين ضمن فئات السيارة المختلفة كما في الموديلات السابقة من كيا سورينتو 2019.
  • بعض التغييرات على التصميم الخارجي في كيا سورينتو 2019.
  • تتمتع كيا سورينتو 2019 بمستوى أعلى من الراحة والهدوء داخل السيارة أثناء القيادة.

ما الفئة الأفضل من كيا سورينتو 2019؟

يُفضل عمومًا تجنب الفئتين الأدنى من كيا سورينتو 2019، وهما فئة L وفئة LX، وذلك بسبب المحرك الضعيف في الفئتين، فهو محرك من أربع إسطوانات.

كيا سورينتو 2019

أما الفئة الملائمة من كيا سورينتو 2019 فهي فئة EX، والتي تعد الخيار الأوسط والأكثر ملائمة لقطاع واسع من المشترين؛ ففيها العديد من الإضافات المميزة الأساسية، مثل المقاعد الأمامية المدفأة وعدد من الإضافات المهمة للسلامة ودعم السائق والخيارات التقنية.

تجربة القيادة في كيا سورينتو 2019

المحرك ذي الست إسطوانات في كيا سورينتو 2019، لم يتغير عن موديل العام السابق، لكن الذي تغير هذا العام هو ناقل الحركة الجديد، وهو ناقل أوتوماتيكي من ثماني سرعات يجعل السيارة أكثر كفاءة على مستوى استهلاك الوقود مقارنة بناقل الحركة القديم من ست سرعات.

أما التسارع في كيا سورينتو 2019 فهو عادي، حيث تنتقل السيارة من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في 8.4 ثانية. أما التحكم بالسيارة فأفضل من المتوقع من سيارة بهذا الحجم، ورغم أنها ليس سيارة للأداء الرياضي، إلا أنها تمنح هذا الشعور بالقيادة الممتعة وراء المقود.

كيا سورينتو 2019

مستوى الراحة في كيا سورينتو 2019

كيا سورينتو 2019 سيارة مريحة بشكل عام، تمتاز بمستوى عال من الهدوء داخل المقصورة أثناء القيادة، والمقاعد مريحة ومناسبة للرحلات العائلية الطويلة، رغم أن الصف الثالث من المقاعد أصغر، وهو مصمم ليكون مناسبًا للأطفال وليس للبالغين.

وبالنسبة للتكنولوجيا في سيارة كيا سورينتو 2019، فستجد داخل المركبة خيارات عديدة لشحن أي جهاز يحضره الركاب معهم أثناء الرحلة.

وفي الفئة الأعلى من كيا سورينتو 2019، وهي فئة SX، فستجد تقريبًا نظام من الأنظمة الحديثة لدعم السائق وضمان السلامة في السيارة.

غير أن نظامي الصوت والملاحة ليسا مثاليين، ولكن ستجد نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto، من أجل الترابط الميسر مع الهاتف الذكي.

أنظمة دعم السائق في كيا سورينتو 2019

هناك حزمة متكاملة من أنظمة دعم السائق في الفئات الأعلى من سيارة كيا سورينتو 2019، فهنالك الكاميرا 360 درجة، ونظام التحكم بالسرعة، ونظام تثبيت المسرب، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام منع التصادم الأمامي.

كيا سورينتو 2019 سيارة مريحة وتمتاز بمستوى عال من الهدوء أثناء القيادة، والمقاعد مريحة ومناسبة للرحلات الطويلة

وبالرغم من أن هذه الأنظمة في غاية الأهمية في السيارات الحديثة، إلا أن فعاليتها موضع شك وانتقاد من قبل مراجعي السيارات في سيارة كيا سورينتو 2019، وما تزال بحاجة إلى المزيد من التطوير.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا سول 2020 الكهربائية.. بطارية أكبر بشحن أسرع وأداء مذهل

كيا نيرو 2019.. تجربة مختلفة في عالم السيارات الكهربائية

كيا أوبتيما 2019.. مفاجأة مرتقبة في عالم سيارات السيدان

كيا ريو 2019.. سيارة بروح شبابية