كيا ريو 2019.. سيارة بروح شبابية

كيا ريو 2019.. سيارة بروح شبابية

جاءت كيا ريو 2019 بلون رئيسي أصفر، لتعبر عن روح الشباب (KIA)

ألترا صوت - فريق التحرير

سيارة كيا ريو، هي سيارة صغيرة الحجم من تصنيع شركة كيا الكورية. وطُرحت في الأسواق منذ العام 2000، وهي حاليًا في الجيل الرابع. وتتوفر سيارة كيا ريو بعدة موديلات، منها الهاتشباك والسيدان، وهي مزودة بمحرك بنزين أو ديزل بنظام قيادة دفع أمامي. وفيما يلي نستعرض لكم موديل 2019 من السيارة، نقلًا بتصرف عن موقع "Cars Guide".

تُعد سيارة ريو من أفضل سيارات شركة كبيا مبيعًا، وكانت الأعلى مبيعًا من كيا في الأسواق العالمية خلال عامي 2012 و2015

تُعد سيارة كيا ريو من أفضل سيارات الشركة مبيعًا، وكانت الأعلى مبيعًا من كيا في الأسواق العالمية خلال عامي 2012 و2015، إذ بيع منها في العام 2012 أكثر من 40 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية. وبلغت مبيعاتها في السوق العالمية في ذلك العام 466 ألف و826 سيارة.

اقرأ/ي أيضًا: كيا نيرو 2019.. تجربة مختلفة في عالم السيارات الكهربائية

وبالرغم من انخفاض مبيعات سيارة كيا ريو في الأعوام التالية، أي في العامين 2017 و2018 ، إلا أنّ الشركة ما تزال عازمة على تقديم موديلات جديدة من سيارتها الصغيرة، بتحسينات جريئة تضمن قدرتها على التنافس.

كيا ريو 2019.. تحسينات جديدة

تمتاز سيارة كيا ريو 2019 بمحركها القوي وتصميمها الداخلي الأكثر عملية وأناقة، إضافة إلى أنها تتوفر على أنظمة أمان متقدمة مقارنة بالسيارات المنافسة الأخرى في نفس الفئة.

لكن من جهة أخرى تفتقر سيارة كيا ريو 2019 إلى نظام قيادة رياضي أكثر ثباتًا، كما أنها تفتقر إلى الهدوء أثناء القيادة. أما أبرز الإضافات فيها، فهي:

  • محرك الفئة الأساسية LX يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي
  • الفئة المتوسطة من السيارة تشتمل على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto
  • الفئة الأعلى EX لم تعد متوفرة ضمن فئات السيارة
  • قيادة رياضية ممتعة
  • هيكل أكثر متانة من الموديلات السابقة

ماذا عن كيا ريو 2019 فئة GT-Line؟

في محاولة من الشركة لإثبات الإمكانات التي يمكن أن تقدمها سيارة كيا ريو 2019، وهي سيارة شبابية تتوفر باللون الأصفر، الذي أطلقت عليه الشركة اسم "Mighty Yello"، جاءت المقاعد في هذه الفئة أكثر راحة من الفئات العادية، ولكنها ليست مقاعد رياضية على أية حال.

 

أما من الداخل، فهنالك الكثير من الإضافات والتحسينات، مثل الإضافات الجلدية، واللوحة الأمامية المختلفة قليلًا في فئة GT-Line من كيا ريو 2019، إضافة إلى نظام المعلومات والترفيه المتطور، والذي يضم نظامي Android Auto وApple CarPlay، وشاشة اللمس بحجم سبع إنشات، ونظام الاتصال عبر البلوتوث، وكاميرا خلفية عند القيادة إلى الخلف.

وعلى الرغم من المواصفات الأعلى التي تتوفر من فئة GT-Line من كيا ريو 2019، إلا أنها ليست أعلى كثيرًا في سعرها مقارنة بالفئات العادية من السيارة، إذ لا يتجاوز الفرق في السعر خمسة آلاف دولار في الأسواق الأمريكية. 

ولكن المواصفات التي تشتمل عليها هذه الفئة من كيا ريو 2019، تجعل هذا الفرق مقبولًا، وذلك مثل أضواء الليد، وأضواء الضباب، والإطارات حجم 17 إنشًا، وغيرها الكثير من المواصفات التي تتفرد بها هذه الفئة من كيا ريو 2019 عن الفئات الأخرى.

وبخلاف بعض السيارات المنافسة، مثل مازدا 2 جي تي، فإن كيا ريو 2019 من هذه الفئة لا تشتمل على نظام ملاحة مدمج، ولا نظام تشغيل السيارة بدون مفتاح، ولا مقاعد جلدية بالكامل، ولكن كيا ريو 2019 تنجح في التفوق على سيارات أخرى من هذه العائلة من السيارات الصغيرة، مثل هوندا جاز، وسوزوكي سويفت.

تمتاز سيارة كيا ريو 2019 بمحركها القوي وتصميمها الداخلي العملي والأنيق إضافة إلى أنها تتوفر على أنظمة أمان متقدمة

المحرك في كيا ريو 2019 فئة GT-Line

تتوفر في سيارة كيا ريو 2019 من هذه الفئة محرك بسعة لتر واحد، بثلاث إسطوانات، ثنائي التيربو، ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج، وهو ناقل حركة سريع، يمكن تعديله لوضعية ناقل الحركة العادي عبر تحريك يد الجير نحو اليمين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

كيا أوبتيما 2019.. مفاجأة مرتقبة في عالم سيارات السيدان

سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء

NIRO الكهربائية.. مفاجأة كيا القادمة في عالم السيارات صديقة البيئة