كم سينفق الأمريكيون في عيد الشكر هذا العام بعد التعافي من الجائحة؟

كم سينفق الأمريكيون في عيد الشكر هذا العام بعد التعافي من الجائحة؟

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

شهد إنفاق المستهلك الأمريكي خلال الشهر الماضي فقط قفزة بنسبة 20 بالمئة على الأقل في عمليات الشراء عبر الإنترنت فقط، في مؤشر حيوي على بداية قويّة ومبكّرة لموسم الأعياد، وذلك وفق ما كشفت عنه وكالة بلومبيرغ الأمريكية، نقلًا عن بيانات من تقرير "مؤشر أدوبي للاقتصاد الرقمي".

 أوضح التقرير الخاص بمؤشر أدوبي للاقتصاد الرقمي بأن الزيادة في الطلب تدلّ على أن لدى العملاء شهية كبيرة للشراء والإنفاق 

وقد بلغت قيمة مجموع المشتريات خلال الفترة نفسها زهار 72 مليار دولار أمريكي، وكان النصيب الأكبر من المشتريات في قطاع الألعاب والترفيه، وذلك على الرغم من النقص الشديد في البضائع المتوفرة، حيث تضاعف عدد الرسائل التي تصل المشترين والتي تفيد بنفاد البضاعة المطلوبة، ثلاثة أضعاف، مقارنة بشهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019، قبل جائحة كوفيد-19.

اقرأ/ي أيضًا: هل تعرف من أين جاءت تسمية الجمعة السوداء؟

وقد أوضح التقرير الخاص بمؤشر أدوبي للاقتصاد الرقمي بأن الزيادة في الطلب تدلّ على أن لدى العملاء شهية كبيرة للشراء، حتى لو لم يكن في المخازن ما يتسق مع طلباتهم، إذ يتم توجيههم في مواقع التسوق الإلكتروني لاختيار سلع بديلة عن تلك التي بحثوا عنها ولم تعد متوفرة.

ومن المتوقع كذلك أن تبلغ قيمة مشتريات الأمريكيين عبر الإنترنت خلال اليوم الخميس فقط، ما بين 5.1 مليار دولار إلى 5.9 مليار دولار أمريكي، حيث يصادف اليوم "عيد الشكر" في الولايات المتحدة. وفي حال حصل ذلك، فإن هذه الأرقام ستكون قياسيّة مقارنة بالأعوام السابقة.

"الإثنين السيبراني" أو "إثنين الإنترنت"، والذي يصادف 29 تشرين الثاني/نوفمبر، فسيكون اليوم الأكبر للتسوق عبر الإنترنت، والذي يتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين فيه إلى حوالي 11.3 مليار دولا

أما "الإثنين السيبراني" أو "إثنين الإنترنت"، والذي يصادف 29 تشرين الثاني/نوفمبر، فسيكون اليوم الأكبر للتسوق عبر الإنترنت، والذي يتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين فيه إلى حوالي 11.3 مليار دولار أمريكي، وهو رقم قياسي آخر لو تحقق. أما في الفترة بين 1 تشرين الثاني/نوفمبر، وحتى نهاية العام، 31 كانون أول/ديسمبر، فإن المبيعات عبر الإنترنت بحسب التقديرات ستبلغ في مجموعها 207 مليارات دولار أمريكي، بزيادة 10 بالمئة على الأقل عن العام الماضي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

القصة الحقيقية وراء عيد الشكر.. صراع دموي انتهى برأس معلّقة على عصا

هل تعرف من أين جاءت تسمية الجمعة السوداء؟