كم سيكون سعر سيلفرادو الكهربائية للعام 2022؟

كم سيكون سعر سيلفرادو الكهربائية للعام 2022؟

نسخة كهربائية بالكامل مرتقبة من مركبة شيفروليه سيلفرادو (chevrolet)

الترا صوت – فريق التحرير

 

ستعلن شركة جنرال موتورز الأمريكية عن نسخة كهربائية بالكامل من مركبة شيفروليه سيلفرادو، وذلك في معرض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية للعام 2022 في لاس فيغاس، وسيكون الإعلان عنصرًا أساسيًا في حضور الشركة في المعرض المرتقب.

ستعلن شركة جنرال موتورز الأمريكية عن نسخة كهربائية بالكامل من مركبة شيفروليه سيلفرادو، وذلك في معرض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية للعام 2022 في لاس فيغاس

وبالإعلان عن سيلفرادو الكهربائية، تكون شركة جنرال موتورز قد كشفت عن شاحنتها الكهربائية الثانية، بعد النسخة الكهربائية من مركبة هامر الشهيرة. وتعد سيلفرادو من أهم المركبات التي تنتجها شركة جنرال موتورز وأكثرها مبيعًا، وتطمح الشركة عبر توفير نسخة كهربائية من سلفرادو تحقيق حجم أكبر من المبيعات في الفترة المقبلة، وبما يدعم خططها نحو التحوّل التدريجي لتصنيع المزيد من المركبات الكهربائية خلال الأعوام المقبلة.


الصورة التي نشرتها الشركة في الإعلان عن السيارة الجديدة (chevrolet)

فقد أعلنت جنرال موتورز مؤخرًا عن خطط جريئة تهدف إلى رفع حجم النموّ والإيرادات، بالاعتماد بشكل أساسي على تصنيع المزيد من المركبات الكهربائية، والدخول في قطاعات خدمية رقميّة ومالية جديدة، مثل قطاع التأمين. وتطمح جنرال موتورز عبر طرح مركبة مثل سلفرادو الكهربائية 2022، إضافة إلى مركبات كهربائية جديدة كليًا، وبأسعار منافسة، إلى المنافسة مع شركة تيسلا، التي تعدّ رقمًا صعبًا في قطاع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وفي العالم على حدّ سواء، إذ تبلغ مبيعات سياراتها الكهربائية فقط أكثر من 800،000 مركبة، وهو رقم مرشّح للتحسّن بهامش كبير مع بدء عمليات التصنيع في مصنع تيسلا الجديد في برلين الشهر المقبل.

وستكون سليفرادو الكهربائية أول شاحنة من جنرال موتورز تتوفر بمحرك كهربائي، وتسعى الشركة عبر طرح الشاحنة الكهربائية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكي إلى تعزيز حضورها وصورتها كشركة تقنية، وليس كمجرّد مصنّع للسيارات، أملًا منها في الدخول إلى نادي الكبار، مثل تيسلا وآبل وجوجل، على مستوى القيمة السوقية.

شاحنة سلفرادو الكهربائية ستستفيد من نفس المحرّك والبطارية في النسخة الكهربائية من شاحنة هامر، وكاديلاك ليريك، وتزعم شركة جنرال موتورز أن سلفرادو الكهربائية للعام 2022 ستقطع مسافة تصل إلى أكثر من 640 كم في الشحنة الواحدة.

كما سيكون خيار الدفع الرباعي متوفرًا في شاحنة سلفرادو الكهربائية، إضافة إلى خيار "السقف الزجاجي الكامل" في بعض فئات سيارة سلفرادو الكهربائية. ولا يتوفر الكثير من المعلومات والتفاصيل حول سيلفرادو الكهربائية حاليًا والتي ستكون أول شاحنة صغيرة كهربائية متوسطة السعر تطرح من شركة جنرال موتورز الأمريكية، والتي تحاول جاهدة تجاوز الأزمة التي تسببت بها سيارة شيفروليه بولت الكهربائية، والتي خضعت لاستدعاءات واسعة مؤخرًا بسبب مشاكل في البطارية تؤدي إلى خطر الاحتراق.

فقد أعلنت الشركة في آب/أغسطس الماضي أن الخسائر جراء قرار استدعاء عدد كبير من شيفروليه بولت ستبلغ أكثر من مليار دولار أمريكي، وهو ما دفعها إلى تعليق عمليات بيع وتصنيع السيارة، إلى أن يتمّ الوقوف على سبب المشكلة مع شركة "إل جي" اليابانية المصنّعة للبطارية.

أسعار سلفرادو الكهربائية المتوقّعة

من المتوقّع حتى الآن أن يتم طرح شاحنة سيلفرادو الكهربائية في الأسواق في نهاية العام 2023 أو بداية العام 2024 وستتراوح أسعارها (في الأسواق الأمريكية) بين 50،000 دولار و70،000 دولار أمريكي. وستتوفر سيلفرادو الكهربائية بحسب التوقعات بأربع فئات هي:

  • سيلفرادو الكهربائية (Work Truck)
  • سيلفرادو الكهربائية (LT)
  • سيلفرادو الكهربائية (LTZ)
  • سيلفرادو الكهربائية (High Country)

وستكون الفئة الأخيرة (High Country) هي الأعلى سعرًا بين الفئات الأخرى من سيلفرادو الكهربائية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعرها من 70،000 دولار في الأسواق الأمريكية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فولفو "360 سي".. سيارة المستقبل الكهربائية بلا مقود

رينو "EZ-Ultimo" الكهربائية ذاتية القيادة.. سيارة من المستقبل