31-مارس-2020

7 دول أفريقية لم تسجل أي حالة مؤكدة حتى الآن (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

تم تسجيل أكثر من 5،250 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا الجديد في دول مختلفة عبر القارة الأفريقية، حيث تفرض عدد من البلدان الأفريقية مجموعة من تدابير الوقاية والاحتواء ضد انتشار الوباء.

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض حول عدوى فيروس كورونا الجديد في أفريقيا، فإن الأرقام قد تتفاقم سريعًا في القارة، علمًا أن العديد من الدول ليست ملتزمة حتى الآن بتقديم أرقام دقيقة بخصوص الإصابات والوفيات بسبب مرض كوفيد-19.

جميع البيانات التي يتم الحصول عليها عن القارة الأفريقية صادرة عن المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض، ومن مؤشر جامعة جونز هوبكينز الأمريكية وبعض الأرقام الرسمية الصادرة عن بعض الجهات الرسمية في دول القارة.

وقد بلغ عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 في أفريقيا حوالي 174 حالة معلن عنها في 47 دولة عبر القارة من أصل 54 دولة. أي أن عدد الدول التي لم تعلن عن أي إصابة مؤكدة هي 7 دول أفريقية.

وتتركز الإصابات بفيروس كورونا الجديد في بعض دول شمال أفريقيا، وقد جاءت حتى الآن على النحو التالي:

  • الجزائر: 584 حالة
  • مصر: 656 حالة
  • ليبيا 8 حالات
  • المغرب: 556 حالة
  • تونس 362 حالة

 

 

 

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد حول العالم قد تجاوزت 800،000 حالة، بينما بلغت أعداد الوفيات 38،800 حالة تقريبًا. أما عدد الحالات التي أصيبت بالعدوى وتعافت من المرض فبلغت زهاء 172،000 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنفوغراف: 5 خرافات عن فيروس كورونا الجديد

لغز في ووهان: "متعافون" من كوفيد-19 تتكرر إصابتهم بالفيروس عند إعادة الفحص

علماء يشكّكون في دقّة الفحوصات "الصينية" السريعة الخاصة بفيروس كورونا

قفزة في إصابات كورونا في أمريكا وخبراء يحذّرون: القادم أسوأ