كمامة وقائية جديدة من

كمامة وقائية جديدة من "أندر آرمور" مخصصة لأداء التمارين الرياضية

كمامة أندر آرمور (PopSugar)

الترا صوت- فريق الترجمة

 

قامت شركة "أندر آرمور" الأمريكية بتصميم كمامة وجه وقائية مخصصة لأداء التمارين الرياضية والتدريب. وقد أطلقت الشركة على الكمامة الجدية اسم "UA Sports Mask"، وتهدف إلى توفير بديل للمهتمين باستخدام كمامة خاصة أثناء أداء التمارين الرياضية داخل النوادي أو أثناء الجري في الأماكن العامة، في ظل استمرار تفشي وباء كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد.

وتتألف الكمامة الجديدة من عدة طبقات، الأولى تشكل قاعدة للجيوب الهوائية، لضمان أن تبقى الكمامة بعيدة عن الفم والأنف، وتوفير تدفق أفضل للهواء. أما الطبقة الثانية فهي طبقة تسمح أيضًا بتدفق الهواء عبرها، لكنها مضادة للماء والعرق. أما الطبقة الأخيرة فهي طبقة مصنوعة من مادة تمنح شعورًا مريحًا على البشرة، تم تطويرها خصيصًا لمنع نمو البكتيريا على الكمامة. كما قالت الشركة في بيان لها إن الكمامة الجديدة قادرة على القضاء على الفيروس بنسبة 99،9% في 10 دقائق في حال تعرض الكمامة له، وما تزال السلطات المعنية المختصة تفحص هذه الكمامة للتأكد من فعاليتها في الوقاية من الفيروس. 

وستتوفر الكمامة الرياضية الجديدة من أندر آرمور بسعر 30 دولارًا في الأسواق الأمريكية، ومن المتوقع أن تتوفر في الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا الصيف وفي موسم الخريف.

وقد قال الرئيس التنفيذي للشركة، باتريك فريسك، إن شركته تسعى دومًا لتوفير الحلول للرياضيين وجميع من يمارسون الرياضة، ولاسيما في الظروف التي تفرض تحديات خاصة. وأشار إلى أن الهدف من هذه الكمامة هو مساعدة كل من يرغب بممارسة الرياضة على عدم الانقطاع عنها بسبب الظروف الراهنة، مع الحفاظ على السلامة الشخصية وسلامة الآخرين.

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في العالم قد تجاوز 8.7 مليون إصابة، وتقترب أعداد الوفيات جراء كوفيد-19 من 500 ألف حالة وفاة. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الأكثر تأثرًا بالجائحة حتى الآن على مستوى الإصابات والوفيات، حيث بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالعدوى 2.255.119 حالة، أما الوفيات فيقترب سريعًا من حوالي 120 ألف حالة وفاة، بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

المصدر: PopSugar

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السفر والطعام والجنس والحمل.. أهم 7 أسئلة عن كورونا والحياة اليومية

أعراض الإصابة بفيروس كورونا.. ما هي وهل تلزمني مراجعة الطبيب؟

التحدّي الأصعب للوقاية من كورونا هو تجنّب لمس الوجه.. لم لا نستطيع فعل ذلك؟