25-أغسطس-2022
apple 2022 event

شعار فعالية آبل في سبتمبر 2022 (Youtube)

تستعدّ شركة آبل الأمريكية لإطلاق حدثها السنوي الأضخم للإعلان عن تشكيلة جديدة من هاتف آيفون 14. فقد أرسلت آبل دعوات صحفية يوم الأربعاء لتغطية فعاليتها التي من المزمع أن تعقد في 7 أيلول/سبتمبر المقبل، للكشف عن تفاصيل هواتفها الجديدة. فعالية هذا العام ستعقد في المقر الرئيسي للشركة في كاليفورنيا، وسيتم بثها عبر موقع آبل، إضافة إلى قناتها على يوتيوب. 

ستعقد فعالية هذا العام في المقر الرئيسي للشركة في كاليفورنيا، وسيتم بثها عبر موقع آبل، إضافة إلى قناتها على يوتيوب

وبحسب بعض التسريبات، فإن آبل ستكشف النقاب عن هاتف آيفون 14 أكبر وتتخلص من الشق العلوي في الشاشة الأمامية حول الكاميرا، كما يتوقع أن تكون الكاميرا الرئيسية للهاتف أفضل من الموديل الحالي. كما يتوقع أن تعلن آبل عن تاريخ إصدار نظام التشغيل الجديد لهواتفها الذكية، والذي سيحمل الرقم 16. (iOS16)، بالإضافة إلى ثلاثة موديلات جديدة من ساعة آبل. 

إليك هنا كل ما يتوقع الإعلان عنه في فعالية آبل المرتقبة للعام 2022

 

1) تحسينات معتبرة على آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس 

رغم أن فعالية آبل هي للإعلان عن آيفون 14، إلا أن التحديثات الأساسية الكبرى ستتركّز في آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، إذ لا يتوقع أن يكون هنالك الكثير من المفاجآت في الموديل الأساسي للهاتف. 

التحديثات الأساسية المتوقعة على الموديلات الجديدة تتخلص فيما يلي: 

  • خيار تشغيل الشاشة المستمر (Always-On Display) 
  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل 
  • التخلص من الشق العلوي حول الكاميرا الأمامية 

ومن المتوقع كذلك أن تعمل هواتف آبل 14 الجديدة بمعالج مطوّر (A16). 

إلا أنه لا يتوقع أن يشتمل الموديل الأساسي للهاتف على أي تغييرات مثيرة ولافتة، إذ يتوقع أن يكون التغيير الأكبر فيه يتعلق بخيار شاشة أكبر، بحجم 6.7 إنشات، بالإضافة إلى خيار تحسين آلية التقاط صور السيلفي، وهي بالمناسبة خيارات لطالما توفرت في أجهزة الأندرويد المنافسة، ولاسيما سامسونج غالاكسي أس. أمّا على مستوى المعالج، فمن المتوقع أن تواصل الشركة في الاعتماد على المعالج الحالي في الموديل الأساسي من آيفون 14. 

2) ثلاثة موديلات جديدة من ساعة آبل 

من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن ثلاثة موديلات جديدة من ساعتها الشهيرة والأكثر مبيعًا، لتكون على النحو الآتي: 

  • ساعة آبل موديل 8 
  • ساعة آبل موديل SE
  • ساعة آبل برو 
apple watch

الموديل الثالث يستهدف الرياضيين بشكل أساسي، وقد غطى موقع التراصوت أول تسريبات تتعلق بهذا الموديل، حيث يتوقع أن تكون هذه الساعة ملائمة للأشخاص الذين يمارسون رياضات خطرة واحترافية، مثل التسلق، أو عدائي المسافات الطويلة، إضافة إلى الأشخاص الذين يمارسون رياضات السير والتجول الجبلي ومحبي المغامرات. كما يتوقع أن تكون هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا. 

3) جيل جديد من سماعات "إيربود" 

لم تحظ سماعات آبل اللاسلكية بأي تحديث حقيقي منذ إطلاقها عام 2019. أما في فالية آبل لهذا العام، فمن المتوقع أن نرى أخيرًا إصدار جيل جديد منها (AirPods Pro 2). ومن المتوقع أن يطرأ تغيير على شكل السماعات الخارجي، لتكون أكثر ثباتًا عند الاستخدام، وتلائم نطاقًا أوسع من الأنشطة، ولاسيما الأنشطة الرياضية الخفيفة.