08-يناير-2018

ملصق الغرامي 2018

سيقام حفل جوائز الغرامي في نيويورك احتفاء بستين عامًا على انطلاقها. هذه المادة مترجمة عن موقع USA Today توضّح كل تفاصيل المرشحين والمكرمين، وكل أجواء التنافس.


بلغت جوائز غرامي عامها الستين هذا العام، وللاحتفال بهذه المناسبة سيعود حفل توزيع الجوائز إلى نيويورك بعد 15 عامًا في لوس أنجلوس. وقد كشف القائمون على جوائز غرامي عن مجموعة متنوعة من المرشحين لنيل الجائزة في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تضم جي زي وكيندريك لامار وبرونو مارس في مقدمة مجموعة المرشحين. وكشفت اللجنة يوم الخميس الماضي عن أول مجموعة من المغنين في حفل جوائز غرامي من بينهم نجمتي البوب بينك وليدي غاغا إلى جانب جيلين من عظماء برودواي.

وإليكم كل ما نعرفه عن جوائز غرامي 2018 حتى الآن

 

1. متى وأين وكيف تشاهد حفل جوائز غرامي؟

حفل جوائز غرامي الذي سيقام في حديقة ميدان ماديسون في نيويورك احتفاء بذكرى مرور ستين عامًا على الجائزة سيذاع مباشرة على قناة CBS، يوم الأحد 28 من يناير/كانون الثاني في الساعة 7:30 ليلًا بتوقيت المنطقة الشرقية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الموقع الرسمي لجوائز غرامي.

يقود جي زي ترشيحات هذا العام من جوائز غرامي وذلك لترشحه لثمان فئات، من بينها أفضل ألبوم عن "4:44"

 

قبل بداية حفل توزيع الجوائز في حفل جوائز غرامي، سيذاع عرض السجادة الحمراء مباشرة على CBS لتسليط الضوء على آخر صيحات الموضة على السجادة الحمراء، وسيبدأ في تمام 6:30 ليلًا بتوقيت المنطقة الشرقية.

 

2. من هم المرشحون لنيل جوائز غرامي للعام 2018؟

يقود جي زي ترشيحات هذا العام وذلك لترشحه لثمان فئات من بينها أفضل ألبوم عن ألبومه 4:44. مغني الراب البالغ من العمر 47 عامًا الذي تزين مسيرته 21 فوزًا بالغرامي و74 ترشحًا حل في المركز الثالث، متعادلًا مع ستيف واندر وجورج سولتي في أكثر الفنانين ترشحًا لنيل جائزة غرامي في التاريخ، ويسبقهم كوينسي جونز (79) وبول ماكارتني (78).

تبعه كندريك لامار بالترشح لسبع فئات عن ألبومه اللعنة "DAMN"، وهو ثالث ألبوم له على التوالي يترشح لنيل جائزة أفضل ألبوم في العام في جوائز غرامي، وهو شرف لم يحققه سوى زميله مغني الراب كايني ويست على مر تاريخ جوائز غرامي.

برونو مارس هو ثالث أكثر الفنانين ترشحًا هذا العام لجوائز غرامي وذلك بترشحه لست فئات، مواصلًا هيمنته على فئة تسجيل العام وذلك عن أغنيته سحر الـ 24K. وهذا خامس ترشيح له لهذه الفئة منذ 2010، أكثر من أي فنان آخر في هذا العقد.

بعد مارس، تأتي SZA باعتبارها الأكثر ترشحًا بين الفنانات النساء في جوائز غرامي وذلك بترشحها لخمسة فئات من بينها أفضل فنان جديد في العام.

الترشيحات الأخرى في جوائز غرامي والتي تستحق الذكر تضم ديسباسيتو، الأغنية الوحيدة التي ترشحت لفئتي أفضل أغنية وأفضل تسجيل لهذا العام وأول أغنية بلغة أجنبية يتم ترشيحها لكلا الفئتين منذ لا بامبا قبل 30 عامًا.

 

3. من مقدم الحفل في غرامي 2018؟

يعود جيمس وردن لتقديم الحفل للمرة الثانية. العام الماضي حل نجم برنامج The Late Late Show مكان مقدم الحفل الدائم LL Cool J الذي قدم حفل جوائز غرامي لخمس سنوات قبل ذلك.

 

4. من سيغني في الحفل غرامي 2018؟

أعلنت لجنة جوائز غرامي 2018 عن أول جولة من المغنين يوم الخميس الماضي وهي تتكون في معظمها من فنانين ترشحوا لنيل جوائز هذا العام. سيقدم جامبينو الطفولي (دونالد غلوفر) أول عرض له في جوائز غرامي هذا العام، منضمًا إلى مجموعة تضم أيضًا ليدي غاغا وبينك وفرقة "مدينة كبيرة صغيرة". 

مؤسسة ميوزيكيرز الخيرية التابعة لأكاديمة التسجيلات الصوتية، التي تساعد الموسيقيين في أحلك ظروفهم المادية، ستكرم فليتوود ماك

 

للاحتفاء بعودة الحفل إلى نيويورك، سيقدم جفل جوائز غرامي تحية خاصة من موسيقى برودواي لتكريم موسيقى أندرو لويد ويبر وليوناردو بيرنشتاين. هذه التحية ستضم عرضًا لـ باتي لوبون التي ستعيد تمثيل دور إيفا بيرون الذي قدمته في مسرحية إيفيتا الموسيقية وستغني "لا تبكي لأجلي يا أرجنتين"، وكذلك بين بلات نجم مسرحية عزيز إيفان هانسين المرشح لنيل جائزة غرامي والذي سيقدم أغنية من مسرحية "قصة من الجانب الغربي".

 

 

5. من هم الفنانون الذين سيتم تكريمهم من في فعاليات غرامي الأخرى؟

أشهر مناسبات أسبوع غرامي هو حفل كليف ديفيس المليء بالنجوم والسابق لحفل غرامي، والذي يستضيفه المنتج الأسطوري مع أكاديمية التسجيلات الصوتية في الليلة التي تسبق حفل توزيع جوائز غرامي. ستعقد حفلة هذا العام يوم 27 يناير/كانون الثاني وستكرم جي زي لإسهاماته الموسيقية وأعماله الخيرية.

اقرأ/ي أيضًا: تيناريوين.. موسيقى الكفاح

مؤسسة ميوزيكيرز الخيرية التابعة لأكاديمة التسجيلات الصوتية، التي تساعد الموسيقيين في أحلك ظروفهم المادية، ستكرم فليتوود ماك في احتفائها بشخصية العام في حفل المجموعة لعام 2018 يوم 26 يناير/كانون الثاني. سيحيي فنانون مثل جون لجند ولورد وكيث أوربان وهايم وهاري ستايلز ذكرى نجوم الروك الأسطوريين في سبعينيات القرن العشرين، عبر تقديمهم لعروضهم قبل أن يظهر فليتوود ماك لختام الليلة.

كما سيحتفل جناح منتجي ومهندسي أكاديمية التسجيلات الصوتية بأليشيا كيز وزوجها المنتج الموسيقي سويز بيتز في حفلهم السنوي للاحتفاء بإنجازاتهم الفنية في مناسبة يوم 25 يناير/كانون الثاني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خبز دولة.. موسيقى بهيئة رغيف

توم وايتس.. سريالي فوق العادة‬