08-سبتمبر-2022
Apple Watch Ultra

ساعة آبل ألترا (Apple)

لقد تطورت ساعة آبل سريعًا وبشكل مذهل منذ أن طرحت في نسختها الأولى عام 2015، وهو ما أتاح لها أن تنتزع الصدارة بلا منازع في عالم الساعات الذكية المرتبطة بالهواتف، محققة مبيعات مذهلة في كل عام، لتصبح أحد أهم مصادر الإيرادات من المبيعات لشركة آبل الأمريكية. 

تعد ساعة آبل أحد المنتجات الأكثر مبيعًا وتحقيقًا للإيرادات ضمن منتجات شركة آبل منذ طرحها في العام 2015 

إلا أن النسخة الأخيرة الجديدة من ساعة آبل، وهي ساعة آبل الجيل الثامن، والتي أعلنت عنها الشركة يوم أمس الأربعاء في فعاليتها السنوية لطرح منتجاتها الجديدة، قد تمثل التطوّر الأكثر إبهارًا في هذا القطاع، ولاسيما مع طرح ساعة آبل "ألترا"، وهو الاسم الذي تختبئ خلفة قدرات خارقة لساعة ذكية ورياضية صنعت لتحتمل أشدّ الظروف، وتساعد مستخدمها للتعامل مع الحالات الطارئة.

apple watch

وفي حين كانت آبل تكتفي بطرح موديل واحد من ساعاتها في السنوات الماضية، إلا أنها عمدت مؤخرًا إلى طرح موديل SE، وهو موديل بسعر معقول من الساعة بمواصفات أقل من القياسية. ثم طلعت علينا الشركة هذا العام بفكرة مماثلة، لكن من الجهة الأخرى، إذ طرحت ساعة خارقة بسعر أعلى، وبمواصفات خاصّة، موسّعة في ذلك من نطاق الخيارات المتعلق بساعاتها، لمختلف المستخدمين واحتياجاتهم، وميزانياتهم بالطبع. 

بحسب موقع "سي-نت" الأمريكي، فإن ساعة آبل "ألترا" تمثّل قفزة مهمّة، وتلبي احتياجات قسم مهم من المستخدمين الذين يفضلون التعامل مع ساعة رياضية حقيقية ذات قدرة عالية على التحمّل والمزايا الاحترافية للرياضيين وهواة المغامرات، برًا وجوًا وبحرًا. فعلى صعيد الشكل الخارجي، ستجد تاج الساعة محاطًا ضمن جزء جانبي بارز على جانب الساعة الأيمن، مع حزام أعرض، وشاشة مسطحة أكثر من الموديلات السابقة، أكثر سطوعًا، وأكثر متانة، وبحجم 49 مم. 

ساعة "ثورية" من التيانيوم المستخدم في صناعة الطائرات 

تصف شركة آبل ساعة "ألترا" الجديدة بأنها ساعة "ثورية" في قطاع الساعات الذكية، وربما يعود ذلك لقدراتها الفائقة، ولاسيما على صعيد حجم وكفاءة البطارية، بالإضافة إلى أهم المزايا الاحترافية التي تلائم الرياضيين المحترفين والمغامرين، حتى في أشدّ الظروف الجوية وأقسى المواضع الجغرافية. 

apple watch

فعلى مستوى كفاءة البطارية، تعد آبل بأن يدوم عمل ساعة آبل ألترا بين 36 إلى 70 ساعة، بحسب طبيعة الاستخدام. ويعدّ هذا تطوّرًا هائلًا عن ساعة آبل العادية، التي تدوم بطاريتها في أغلب الظروف لمدة 24 ساعة بالمعدل. 

توفر ساعة أبل ألترا المصنوعة من التيتانيوم المستخدم في صناعة الطائرات توازناً مثالياً بين الوزن والمتانة، مع شاشة  Retina بكثافة بكسل عالية جدًا (2000 شمعة)، وهو ما يجعلها الساعة الأكثر سطوعًا من ساعات آبل، وربما بين الساعات المنافسة الأخرى في هذه الفئة. 

3 ميكروفونات عالية الجودة 

تعتمد ساعة آبل ألترا على ثلاثة ميكروفونات مدمجة لتحسين جودة الصوت بشكل كبير في المكالمات الصوتية في مختلف الظروف والأوقات، وبالاعتماد على تقنية جديدة لالتقاط الصوت مع الحد من الإزعاج المحيط في الخلفية من المصدر، خاصة صوت الريح، وذلك من أجل تقديم صوت واضح جدًا للحديث عبرها، خاصة في حالات الطوارئ. 

أحزمة مخصصة للرياضيين 

تم تصميم أسورة ساعة آبل ألترا خصيصًا لمناسبة أنشطة الرياضيين، إذ تمتاز بالخفة والنعومة والمرونة، وتتلاءم بالشكل الأمثل على الرسغ ليناسب كافة الأنشطة الرياضية، بما فيها أنشطة التحمّل والركض لمسافات طويلة والركض السريع والسباحة وغيرها. 

  • حزام تريل لوب (Trail Loop)، وهو الحزام الأرفع، والمخصص لرياضات الجري نظرًا لخفته ومرونته. 
  • حزام ألباين لوب (Alpine Loop): يتميز بطبقتين متداخلتين توفران مرونة عالية وثبات مضمون أثناء الحركة 
  • حزام أوشن باند (Ocean Band): ملائم للرياضات المائية ورياضة الغوص الاستجمامي 
apple watch ultra

 

سعر ساعة آبل ألترا 

يبلغ سعر ساعة آبل ألترا 799 دولار أمريكي، ويمكن طلبها مسبقًا في عدد من متاجر أبل في الولايات المتحدة وكندا وألمانيا واليابان والهند وفرنسا والمملكة المتحدة وغيرها من الأسواق ابتداء من اليوم. كما ستطرح أبل في في 12 أيلول/سبتمبر نظام التشغيل الجديد لساعة آبل، وهو نظام watchOS 9.