كل ما تحتاجه للاستمتاع بمشاهدة المباريات في المنزل في زمن كورونا

كل ما تحتاجه للاستمتاع بمشاهدة المباريات في المنزل في زمن كورونا

تعقد المباريات هذه الفترة بلا جماهير (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

 

تم الإعلان مؤخرًا عن عودة المنافسات الكروية في أوروبا بعد انقطاع لعدّة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا، إذ تم استئناف مباريات الدوري الممتاز في إنجلترا في 17 حزيران/يونيو إضافة إلى عودة الكرة إلى المستطيلات الخضراء في كل من إسبانيا وألمانيا وعدة دول أخرى.

لكن لن يتسنى لعشاق كرة القدم وجماهيرها العودة إلى المدرجات لحضور المباريات، مع استمرار حرص السلطات على فرض قواعد التباعد الجسدي في الأماكن العامة خوفًا من موجة ثانية من تفشي الوباء، وهذا يعني أن المشجعين سيضطرون لمتابعة فرقهم المفضلة على شاشات التلفاز. فالعدد الأقصى المسموح به لدخول المدرجات هو 300 شخص فقط، بما في ذلك الصحفيون والمعلقون الرياضيون والموظفون وغيرهم.

لكن خيار المشاهدة على التلفاز يبقى أفضل من استمرار انقطاع المباريات بالكامل، ويبقى على كل مشاهد أن يخلق الأجواء الأفضل التي تساعده على عيش تجربة مشاهدة ممتعة للمباريات.

فيما يلي كل ما تحتاج إليه من أجل خلق هذه التجربة ومتابعة ما تبقى من مباريات من منزلك هذا الموسم:

1. تلفاز جيد أو جهاز عرض

لا شكّ أن أول المتطلبات الأساسية لتجربة مشاهدة متميزة خارج الاستاد هو الشاشة الكبيرة الواضحة، أو جهاز العرض. في حال عدم امتلاك شاشة تلفاز كبيرة فيمكنك اللجوء إلى خيار جهاز العرض، خاصة إن كنت تشاهد المباراة مع الأصدقاء أو العائلة، وتوفّرت لديك مساحة جيدة لاستخدام جهاز العرض (Projector). لضمان أفضل جودة للصورة، فمن المفضل مشاهدة المباريات على تلفاز بتقنية 4K، بحجم 55 إنشًا، أو 65 إنشًا.

2. الصوت

يعدّ الصوت عنصرًا مهمًا في تجربة مشاهدة مباريات كرة القدم، وبالرغم من أنّ عدم وجود الجماهير على المدرجات يقلل من الحماسة المعهودة في المباريات، إلا أن الصوت يبقى عنصرًا مهمًا للانغماس في جو المباراة والتركيز مع اللاعبين وحركاتهم. بعض أجهزة التلفاز الحديثة تشتمل على سماعات جيدة تكفي عادة في مساحة الغرف الصغيرة، لكن إن كنت في مساحة أكبر مع الأصدقاء أو العائلة فقد يكون من الضروري الاستعانة بمكبرات صوت إضافية.

3. خدمة البث القانونية

لضمان بثّ جيّد وواضح للمباريات، فعليك التأكيد من تفعيل خدمات البث القانونية المعتمدة في بلدك، وهذا يعني في معظم المنافسات الكروية الاشتراك في خدمة "بي أن سبورت"، التي تقدم تغطية حصرية للعديد من البطولات العالمية بدقة عالية، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي، وغيرها العديد من المنافسات.

4. الابتعاد عن السوشال ميديا

إذا كنت جادًا في مشاهدة المباراة لفريقك المفضل، فعليك الابتعاد قليلًا عن وسائل التواصل الاجتماعي وعيش تجربة المباراة بأفضل شكل ممكن بعيدًا عن الانشغال بآخر الأخبار والتعليقات على حسابك. اغتنم وقت المباراة للابتعاد قليلًا عن شاشة الهاتف والإدمان على تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف تدخل في "العزل الذاتي" لمواجهة فيروس كورونا؟

هل يحمي قناع الوجه الطبي ضد فيروس كورونا الجديد؟

عودة البريميرليغ.. السيتي يُجهز على آرسنال بثلاثيّة نظيفة