25-سبتمبر-2017

من صور استقبال أمير قطر

حظي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد باستقبال شعبي ضخم بعد عودته من جولة خارجية هي الأولى منذ بدء الحصار شملت تركيا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، حيث استقبلت الأسرة الحاكمة وأعيان البلاد الأميرَ في مطار الدوحة، كما حيّته حشود شعبية ضخمة على كورنيش العاصمة أثناء مرور موكبه، وانتشر في الأثناء وسم #كل_قطر_تستقبل_تميم، الذي بلغ مراتب متقدّمة عالميًا.

لقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد استقبالاً شعبيًا ضخمًا بعد عودته من جولته الخارجية وانتشر وسم #كل_قطر_تستقبل_تميم

وكتب صادق محمد العماري رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية على حسابه: "بالورود قطر تستقبل حبيب الشعب سمو الأمير تميم بن حمد". وتناقل الناشطون صورة لعجوز مقعدة ضمن حشود استقبال الأمير، وعلق أحد الناشطين: "لن يهزم أمير خرجت هذه العجوز لتدعو له".

اقرأ/ي أيضًا: كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة.. فضح للغدر ودعم لقضايا الشعب العربي

كما كتب عمرو عبد الهادي، السياسي المصري والعضو السابق في الجمعية الدستورية، على حسابه على تويتر، تعليقًا على الاستقبال الشعبي: "اليوم شهادة شعبية لأصغر الحكام العرب سنًا أنه من أكبرهم شأنًا لدى العرب ولدى شعبه".

وعلّق الناشط الكويتي مبارك العنزي على الحشود المستقبلة للأمير تميم بن حمد قائلاً: "نعم نحبك نعم.. ياللي عزيت الوطن سمعناها على كل لسان قطري ورأينها في جميع عيون أهل قطر". وكتب ناشط كويتي آخر على حسابه: "بعض الشعوب الخليجية والعربية تتمنى أن يحكمها حاكم مثل الشيخ تميم أما الأسباب لو اكتب عشرات التغريدات لن توفيه حقه".

تفاعل في سوشيال ميديا مع استقبال حاشد لأمير قطر

واعتبر الناشط القطري محمد الكواري أن الأزمة جعلت الأمير "رمزًا خالدًا في وجدان كل قطري"، وقد استوقف أمير قطر موكبه عديد المرات لمصافحة الجماهير المحتشدة، وذلك وسط إجراءات أمنية عادية.

تفاعل على السوشيال ميديا مع خطاب أمير قطر

وقدّ رحّب الحساب الرّسمي لوزارة الدفاع القطرية بعودة الأمير بعد جولته الخارجية كما تداول الناشطون مقطعًا لابنة الأمير نائلة بنت تميم وهي تغنّي في استقبال والدها.

تفاعل في سوشيال ميديا مع استقبال حاشد لأمير قطر

ويأتي هذا الاستقبال الشعبي الحاشد ردًّا على محاولات دول الحصار، أثناء غياب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد عن البلاد، الترويج لوجود تململ داخل الأسرة الحاكمة، وهي محاولات لم تلق أيّ صدى بل أصبحت مادة للسخرية بين القطريين.

يأتي الاستقبال الشعبي لأمير قطر ردًّا على محاولات دول الحصار بث البلبلة أثناء غياب الأمير عن البلاد

اقرأ/ي أيضًا:  جولة أمير قطر الخارجية.. استمرار تحقيق المكاسب وزيادة في إحراج دول الحصار

يذكر أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد قام بجولة خارجية امتدت لأيام رغم محاولات دول الحصار لإثارة البلبلة في الداخل القطري، في حين لم يغادر ولي عهد السعودية محمد بن سلمان البلاد منذ توليه ولاية العهد يوم 21 حزيران/يونيو أي منذ ثلاثة أشهر، فيما يعكس خشيته من الانقلاب عليه بعد ارتفاع الأصوات المعارضة داخل أسرة آل سعود، إضافة للاحتقان الشعبي المتصاعد خاصة بعد حملة الاعتقالات الأخيرة.

وفي هذا الإطار، كتب الإعلامي القطري جابر الحرمي، على حسابه "البلد المحاصَر: قائده يقوم بجولة عالمية.. ويخاطب العالم عبر الأمم المتحدة.. وشعبه يحتفل.. والمحاصِرون محاصَرون ..!". كما اعتبر الناشط اليمني أسعد الشرعي أن "الاستقبال المهيب للشيخ تميم بدد آمال دول الحصار في زعزعة البيت القطري وأدركوا أن محبة القطريين للشيخ تميم غير عادية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أمراء مخطوفون".. تواصل اضطهاد المعارضين من آل سعود

حزمة أوامر العاهل السعودي.. خطة محمد بن سلمان للسيطرة على كل شيء