24-أبريل-2017

ميسي يرفع قميصه في وجه جماهير ريال مدريد (أوسكار ديل بوزو/Getty)

لم يشهد البرنابيو مواجهة بين برشلونة وريال مدريد، وإنما معركة بين ليونيل ميسي من جهة ولاعبي ارتكاز الملكي من جهة ثانية، ويمكن القول بسهولة أن ليونيل ميسي نجح بالتفوق على دفاع ريال مدريد بكامله. فما هي الدروس التي يمكن استخلاصها من معركة الكلاسيكو التي انتهت (3-2) لصالح برشلونة؟

ميسي وصل إلى الهدف رقم 500 في الليغا مع برشلونة والهدف رقم 23 له في الكلاسيكو

ميسي نزف أهدافًا في البرنابيو

يمكن القول إن ليونيل ميسي تقريباً هو أفضل لاعب في العالم اليوم فهو وصل إلى الهدف رقم 500 مع برشلون في الليغا والهدف رقم 23 في الكلاسيكو. فالساحر الارجنتيني عاقب لاعبي ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة، فبعد مراوغته لكاسيميرو في بداية المباراة ما أدى إلى تعرض لبطاقة صفراء مبكرة، تعرض ميسي لضربة على الوجه من مارسيلو أدت إلى نزيف في فمه، إلا أن النجم الأرجنتيني نجح بالتسجيل بعدها وهو يمسك المنديل الذي يمتص الدماء بيده.

في الشوط الثاني أخرج زيدان كاسيميرو خوفاً من تلقيه بطاقة صفراء وأدخل كوفاسيتش لملاحقة ليونيل ميسي، لكن النجم الأرجنتيني كلف النادي الملكي طرد لاعب آخر وهو سيرجيو راموس الذي تدخل عليه بالقدمين، وعرض كوفاسيتش الآخر لبطاقة صفراء قبل أن يسجل هدفاً قاتلاً مع نهاية المباراة.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أندية في نصف نهائي الأبطال: نقاط القوة والضعف

التعامل مع غياب نيمار

نجح برشلونة بالتعامل مع غياب نيمار بأفضل طريقة ممكنة ويمكن القول أنه استفاد من غياب البرازيلي لكسب لاعب إضافي في منطقة الوسط والدفاع، فباكو ألكاسير الذي كان له أدوار هجومية إلى جانب سواريز، لعب أيضاً دوراً دفاعياً مميزاً في الشوط الأول مع عودته لمتابعة الظهير كارفخال، وهو الدور الذي التزم به أندريه غوميز الذي دخل بديلاً له.
يمكن القول أن افتقاد برشلونة لنيمار في الشق الهجومي عوضه ليونيل ميسي بشكل ممتاز، وهو ما ساهم بوجود لاعب إضافي في وسط الملعب مع الفريق الكتلوني سمح له بالسيطرة على وسط الملعب.

أعاد فوز برشلونة على ريال مدريد في البرنابيو الصراع على اللقب حيث يتصدر برشلونة البطولة فيما يملك ريال مدريد مباراة مؤجلة

رونالدو لم ينجح بالتسجيل في الوقت المناسب

كان يملك كريستيانو رونالدو الفرصة لقتل المباراة تحديداً في الدقيقة 66، وذلك حين كان التوازن يسيطر عليها. فالنجم البرتغالي الذي يجيد مثل هذه الأوقات وفعلها سابقاً أمام بايرن ميونيخ في الذهاب والإياب، فشل بترجمة تمريرة حاسمة من ماركو أسينسو كانت ستقضي على الفريق الكتلوني في ظل التعادل الإيجابي (1-1)، إلا ان النجم البرتغالي لم ينجح بلعب دوره المعتاد.

إقرأ/ي أيضاً: داني ألفيس.. درسٌ في وفاء كرة القدم

عودة الصراع على اللقب

بعد نتيجة البرنابيو تصدر برشلونة ترتيب الليغا بسبب المواجهات المباشرة، وذلك مع وجود مباراة مؤجلة لريال مدريد في البطولة. وفي الوقت الذي يملك ريال مدريد مواجهات في دوري أبطال أوروبا سيكون برشلونة مركزاً تماماً على الدوري الإسباني في الفترة القادمة وهو ما يجعل الفريق الملكي تحت ضغط كبير وساهم بإعادة بعث الصراع على الليغا من جديد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طرد أرتورو فيدال مهّد طريق ريال مدريد إلى نصف نهائي الأبطال

كيف تفوّق مورينيو على (3-4-3) كونتي؟