24-أبريل-2020

من كتب Storytel

تشاركنا منصة "Storytel" اليوم الكتب الأعلى مبيعًا لهذا الأسبوع وتنصحُنا بالاستماع لها. تجدون في هذه القائمة كتاب واحد فقط من إصدارات بداية العام، وما تبقى كان من إصدارات هذا الشهر نيسان/أبريل، وجميعها من الكتب الأعلى مبيعًا عربيًا وعالميًا.


1- فاتتني صلاة 

يقدم الكاتب إسلام جمال في "فاتتني صلاة" أسبابًا كثيرًا تجعل المسلم غير قادرٍ في كثير من الأحيان بالالتزام بالصلاة، ويقدّم حلولًا لتّشجيع على الالتزام بإقامة الصلاة. كتاب مهم جدًا لكل أفراد الأسرة والمجتمع المسلم، ويخاطب الروح والعقل والنفس بأسلوب سلس ومرن، مليء بالوعظ والنصح والإرشاد، ويطرحه كاتب شاب يستطيع ايصال الفكرة لجيله.

الكتاب من إصدارات دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع. وصدر الكتاب الصوتي عن Storytel بتاريخ 9 نيسان/أبريل 2020 بصوت: شادي عباس، مدته: 4 ساعات و21 دقيقة.

2- سلاحف إلى ما لا نهاية  

"سلاحف إلى ما لا نهاية" للكاتب جون غرين، من ترجمة هاجر عبد السلام المصلح. هذه الرواية الأحدث للكاتب والروائي الأمريكي والتي تصدّرت قوائم الكتب الأكثر مبيعًا وفاقت ردود الأفعال عليها الردود الأولى على روايته السابقة "ما تخبئه لنا النجوم".

الشخصية الرئيسية في الرواية هي فتاة في الثانوية، تعاني حالة من القلق الشديد، يتسبب وسواسها القهري وخوفها من الأمراض، لا سيما من بكتيريا معينة، بالكثير من المشاكل لها، ويتحكم بحياتها مغامرات شيقة تتقلب بين الحظ السعيد والتجارب الرومانسية مع فتاة تعاني الوهن لأسباب غير ظاهرة.

قصة مثيرة وتستحق أن تستمع لها.

الكتاب من إصدارات مؤسسة المطبوعات والنشر، وصدر الكتاب الصوتي على منصة Storytel بتاريخ 19 نيسان/أبريل 2020 بصوت: عائشة الخراط، مدته: 7 ساعات و22 دقيقة.

3- أربعون  

"أربعون" للكاتب أحمد الشقيري، يخوض فيه في تفاصيل عزلته الاختيارية لأربعين يومًا، ومحاولة الترقي المستمر بحثًا عن السلام، بعيدًا عن التكنولوجيا مع كتبه ومقالاته وعاداته، يخبرنا عن تلك التجربة بكتاب اختفى به بسنوات عمره التي تجاوزت الأربعين، فيضع هذا الرقم كعلامة مسجلة لينصحك بأربعين كتابًا مثلًا، اقرأ الكتاب لتعش تجربة خاصة قد تكون ملهمة لك أيضًا.

الكتاب من إصدارات الدار العربية للعلوم ناشرون، وصدر الكتاب الصوتي على منصة Storytel بنسخته الثانية بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر 2019، بصوت أحمد بن ماجد، مدته: 12 ساعات و9 دقائق.

4- الخيميائي 

"الخيميائي" رواية شهيرة للكاتب باولو كويلو، بترجمة جواد صيداوي، لا تزال تتصدر القائمة مرة أخرى مع أنها صدرت منذ أكثر من 33 عامًا، كما لا تزال تتصدر مبيعات الكتب في العالم ككل، وبالكتب الصوتية تأتي بالمقدمة أيضًا، وهي رحلة الراعي إلى مصر بحثًا عن كنز رآه في أحلامه من أكثر القصص إلهامًا وتحفيزًا.

صدر الكتاب الصوتي على منصة Storytel بتاريخ 1 نيسان/أبريل 2020، بصوت: محمد نصر الله، مدته: 4 ساعات و40 دقيقة.

5- صاحب الظل الطويل

رواية "صاحب الظل الطويل" للكاتبة جين ويبستر، بترجمة بثينة الإبراهيم. جميعنا نعرف صاحب الظل الطويل من مسلسل الكرتون الذي عرض منذ سنوات مضت، وقد تميزت Storytel باختيار الممثلة الأردنية إيمان هايل، صاحبة صوتي جودي في المسلسل الكرتوني لتأدية صوت الراوية في الرواية، وقد كان هذا من ألطف الأمور، فمن جهة الرواية عبارة عن رسائل تقرأ لنا عبر صوت الكاتبة وهي جودي حيث تكتب الرسائل للوصي عليها جون سميث، ومن جهة أخرى سيعيدنا الكتاب لحالة جميلة من الحنين لتذكر أيام الطفولة.

استمع لهذا المقطع بصوت الراوية ثم اذهب للاستماع للكتاب بعد ذلك.

الكتاب الورقي صادر عن "منشورات التكوين- الكويت"، أما الكتاب الصوتي على منصة Storytel فصدر بتاريخ 20 نيسان/أبريل 2020، بصوت: إيمان هايل، مدته: 5ساعات و22 دقيقة.

اقرأ/ي أيضًا:

رواية "عيون الظلام" والفايروس القاتل

تطبيق "Storytel" يشاركنا كتبه الصوتية لهذا الأسبوع