كتب تنتظرها مجلة

كتب تنتظرها مجلة "تايم" هذه السنة

صورة تعبيرية (Getty)

نشرت مجلة "تايم" الأمريكية قائمةً بأهم الكتب المنتظر صدروها هذا العام، والتي جاءت كالآتي:


رسائل إلى شابٍ مسلم
لـ عمر سيف غباش

سلسلةً من الخطابات من والد لابنه، تثير أسئلةً بشأن كيف يكون المرء مسلمًا جيدًا في القرن الحادي والعشرين. بينما يستكشف إغراء التطرف لبعض شباب المسلمين، يشرح غباش ضرورة اتحاد المعتدلين وشق طريقٍ إلى الأمام يلتزم بالدين لكنه يتكيف مع الواقع المعاصر.

 

نساءٌ صعبات
لـ روكسان جاي

تعود مؤلفة نسوية سيئة ودولة غير مروضة مع مجموعةٍ من القصص عن النساء في عالمٍ معاد، يتكيفن مع كل شيء بدايةً بالأزواج المخادعين، وانتهاءً بالاعتداء الجنسي.

 

عبور
لـ راتشيل كاسك 

في الجزء الثاني من ثلاثية بدأت بـ "موجز"، تبني كاسك المتحفظة ودقيقة الملاحظة سلسلةً من اللمحات المصغرة من خلال محادثاتها مع أصدقائها وأفراد عائلتها وغرباء، كل ذلك بينما تظل هي غامضة بالنسبة إلى القارئ.

 

الحنين إلى عالمٍ آخر
لـ أوتيسا موشفيج

تعود كاتبة القصة القصيرة التي حازت إعجاب النقاد بعد نجاح روايتها "إيلين" (والتي وصلت إلى التصفيات النهائية لجائزة مان بروكر) مع قصصٍ عن المنعزلين والفاشلين والعاجزين عن التأقلم وغريبي الأطوار، في قالبٍ مرح رغم مواقفهم المثيرة للشفقة، إن لم تكن مأساوية.

 

خريف
لـ علي سميث

يبدأ مؤلف كيف تكون الشيئين رباعية جديدة من الروايات المرتبطة ببعضها البعض، وإن كانت مستقلة مرتبة حول فصول السنة. تستكشف القصة طبيعة الوقت والقوى الدورية للثقافة.

 

لطيفٌ ذو أسنانٍ كبيرة
لـ كلاود ماكاي

رواية مكتشفة حديثًا لمؤلف حقبة نهضة هارلم كلاود ماكاي ترى النور أخيرًا، بعد عقودٍ من كتابتها. توثق القصة الصراع بين المثقفين السود في أواخر الثلاثينيات مع تصارع الشيوعيين والقوميين السود بشأن الصراعات الدولية.

 

ستة أربعة
لـ هيديو يوكوياما

في تلك الرواية الجرائمية، المحتفى بها في بلدها الأم، تختفي ابنة محقق سابق حقق يومًا في اختطاف فتاةٍ صغيرة. على خلاف رغبته، يُجبر المحقق على العودة إلى القضية التي كانت نهايتها سيئة.

 

لينكون في الباردو
لـ جورج سوندرز

يتجه أستاذ القصة القصيرة (العاشر من ديسمبر، أرض الحرب الأهلية في اضمحلالٍ سيئ) إلى الرواية الطويلة بروايته عن رحلات إبراهام لينكون إلى قبر ابنه. تشاهد الأرواح حول المقبرة بأسى بينما يندب الرئيس وفاة ابنه.

 

الجنوب والغرب: من مذكرة
لـ جون ديديون

تفتح كاتبة المقالات والمذكرات والروائية الأسطورية (عام التفكير السحري؛ الطريق إلى بيت لحم؛ العبها كما هي) مذكراتها في الفترة ما بين عامي 1970 و1976 لتكشف عن أفكارها بشأن المقابلات المتعلقة بالجنوب الأمريكي وكاليفورنيا ومحاكمة باتي هيرست.

 

الخروج من الغرب
لـ حامد محسن

يصور حامد "الأصولي المتردد" مدينةً مسلمة ما حيث تندلع الحرب بينما يقع شاب وفتاة في الحب. مع اشتداد القتال وتصاعد الخسائر، يعلم الثنائي الشاب بشأن أبوابٍ مسحورة تنقل الناس من المدينة إلى أجزاءٍ أكثر أمنًا من العالم. لكن عندما يصلان إلى تلك المدن الغربية، يصبح عليهما التعامل مع أنواعٍ جديدة من العدائية.

 

الدموع البيضاء
لـ هاري كونزرو

اثنان من محبي الموسيقى البيض يجدان أنفسهما في رحلةٍ مظلمة وغامضة بعد نشر تسجيلٍ زائف على شبكة الإنترنت: يقدمان التسجيل على أنه تسجيلٌ مفقود لموسيقي من العشرينيات، رغم أنه تم تسجيله في حديقة في الزمن الحالي. لكن جامع تحف يتواصل معهما ليكشف أن التسجيل حقيقي بالفعل.

 

الحرب الأمريكية 
لـ عمر العقاد

تتخيل الرواية الأولى للعقاد اندلاع حربٍ أهلية أمريكية ثانية عام 2074. عندما يتواصل مسؤولٌ مع فتاةٍ من ولاية لويزيانا تقيم في معسكرٍ للنازحين، لا تدرك الفتاة مقدار العنف والجدل اللذين تقبل عليهما.

 

ماذا يعني سقوط رجل من السماء؟
لـ ليزلي نيكا أريما

تصور تلك المجموعة القصصية أزمة عائلة وأصدقاء ومحبين، وسط أشباحٍ وفيضانات وطفلٍ منسوجٍ من الشعر.

 

كل شيءٍ ممكن
لـ إليزابيث ستراوت

تقدم مؤلفة أوليف كيتريدج الحائزة على "جائزة بوليتزر" لوحة أخرى لمجتمع على هيئة رواية: هذه المرة، ظهرت الشخصيات لأول مرة في رواية "اسمي لوسي بارتون" الصادرة العام الماضي والتي نالت احتفاء النقاد. 

 

أسرار حياتي
لـ كيتلن جينر

تشارك أيقونة المتحولين جنسيًا تفاصيل حياتها، من إنجازاتها كرياضية أوليمبية إلى تحولها الجنسي ذائع الصيت.

 

إتش سبوت: السعي النسوي وراء السعادة
لـ جيل فيليبوڨيك

تستكشف الكاتبة النسوية ما تحتاجه النساء كي يصبحن سعيدات، وكيف تمنعهن المشكلات البنيوية من الوفاء باحتياجاتهن. من خلال محادثاتٍ مع العديد من النساء، تقترح فيليبوڨيك حلولًا وسياسات تقود إلى المساواة وتمنح النساء المزيد من الوقت للسعي وراء البهجة.

 

إلى المياه
لـ بولا هوكينز 

تصدر المؤلفة الأعلى مبيعًا لرواية "فتاة القطار" رواية إثارة نفسية جديدة؛ هذه المرة، الضحايا هما أم عزباء وفتاة مراهقة يُعثر عليهما مقتولتين في قاع نهر.

 

بيت من أسماء
لـ كولم تويبن

يعيد الكاتب الأيرلندي (بروكلين، المعلّم) سرد قصة كليتمنسترا، وحكمها لميسينا القديمة في غياب زوجها أغاممنون وتخطيطها لقتله عندما يعود من طروادة.

 

رجالٌ دون نساء
لـ هاروكي موراكامي

ينشر المتنافس المعتاد على جائزة نوبل (الغابة النرويجية، IQ84) مجموعة قصصية مرحة عن رجالٍ وحيدين.

 

لست مضطرًا لقول إنك تحبني
لـ شيرمان أليكسي

كتب الكاتب المتنوع (المذكرة الحقيقية لهندي بدوامٍ جزئي، عراك الحارس الوحيد وتونتو في الجنة) مذكراتٍ عن والدته، وهي شخصٌ محب رغم سوء معاملتها له مما يجعلها تثير مشاعر معقدة. بعد وفاتها في عمر الثامنة والسبعين، يحيي أليكسي ذكراها بثمانية وسبعين مقالًا وثمانية وسبعين قصيدة.

 

الوظيفة السابعة للغة
لـ لوران بينيت

يبدأ بينيت (HHhH) روايته الجديدة بافتراضٍ رفيع الثقافة وسخيف في ذات الوقت: ماذا لو لم تكن وفاة رولان بارت حادثة، ولكن جريمة قتل؟ يضم المخطط الذي يتكشف جاك دريدا وأمبرتو إيكو والبحث عن مخطوطة مفقودة.

 

ثلاثة أخماس رجل: تاريخٌ مصور للتجربة الأمريكية الأفريقية
لـ سيد جاكوبسن وإرني كولون

يقدم ذلك التاريخ المصور الأحداث الرئيسية للتجربة الأمريكية الأفريقية، من عبيدٍ يصلون إلى مستوطنة جيمستاون حتى نجاح حركة الحقوق المدنية.

 

اضغط تحديث
لـ ساتيا ناديلا

يشارك المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت قصته ويتأمل في مشوار شركته وهدفها المتمثل في التطور المستمر في عالمٍ دائم التغير.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عشرة كتب يجب أن تقرأها في 2017

ألبرتو مانغويل في عالم مسحور