13-مارس-2017

نافاس يرتكب خطأ فادحًا في مواجهة ريال بيتيس (Getty)

فشل ريال مدريد بالتعاقد مع ديفيد دي خيا في الموسم الماضي وذلك بعد قصة الفاكس الشهيرة وتأخر ريال مدريد بإيصال الرسالة إلى مانشستر يونايتد. وبعد هذه المشكلة وجد ريال مدريد الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس في مرماه.

نافاس تسبب بهدف في مرمى فريقه وكاد أن يُطرد بسبب خطأ تافه على مهاجم ريال بيتيس

نجح الفريق في الموسم الماضي بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا وهو ما أبعد أنظار الجماهير والإدارة عن مشكلة حراسة المرمى، إلا أنه وبعد الأداء المتذبذب هذا الموسم، عاد الحديث عن بديل للحارس الإسباني.

اقرأ/ي أيضاً: فيديو: أكبر لاعب محترف في العالم يسجل هدفاً ويرقص

يملك ريال مدريد لاعبين مميزين في جميع المراكز، فهو يملك ظهيرين من أعلى طراز وخط هجوم يضم أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو ووسطًا يحتوي على كروس ومودريتش، وذلك إضافة إلى احتياطي يوازي اللاعبين الأساسيين، ما يجعل الفريق الملكي أفضل نادٍ في العالم من ناحية العمق في تشكيلة الفريق، لكن مشكلة حارس المرمى تبقى أبرز ما يواجهه الفريق الملكي.

نافاس وفي المباراة الأخيرة أمام بيتيس تسبب بخطأ كارثي بعد أن أفلتت الكرة من يده كلف فريقه هدفاً ساذجاً، وقبلها قام بتدخل متهور على مهاجم بيتيس استحق على إثره الطرد بعد أن كان اللاعب منفرداً في المرمى، لكن الحكم لم يعلن عن أي خطأ. وإلى جانب الأخطاء القاتلة نجح نافاس في الدقيقة الأخيرة من المباراة بإنقاذ مرماه من هدف محقق حافظ على تقدم ريال مدريد ليجني الفريق النقاط الثلاث من المباراة التي قد تساهم بشكل كبير بتحديد مسار الليغا.

البديلان المطروحان لكايلور نافاس هما ديفيد دي خيا وتيبو كورتوا

نافاس اعتذر من جماهير ريال مدريد بعد المباراة، كذلك حظي بدعم مدربه زين الدين زيدان، لكن لا يبدو أن إدارة ريال مدريد مقتنعة بالحارس الكوستاريكي وخاصة رئيس النادي فلورنتينو بيريز، وهو ما أدى إلى تزايد الحديث حول إمكانية تعاقد النادي الملكي مع حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا وحارس تشيلسي تيبو كورتوا.

لا يمكن اعتبار نافاس حارساً من الأفضل في العالم اليوم، وفي ظل كوكبة النجوم في الفريق الملكي يحتاج إلى مجهود مضاعف لإثبات وجوده.

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو: حكم يطرد ثلاثة لاعبين في 30 ثانية

مراهن يكسب 117 ألف جنيه استرليني بعد فوز برشلونة