30-يونيو-2019

كاريل ستروكين (IMDB)

ولد الممثل كاريل سترويكن في هولندا عام 1948. تخرج في اختصاص الإخراج من أمستردام وتابع دراسته في لوس أنجلس. عمل بداية في بعض مشاريع الكتابة والإخراج في هوليوود، وتم اكتشاف موهبته عن طريق الصدفة حيث توقفت سيارة وخرجت منها امرأة ونادته بالقول: "نريدك لفيلم". وكان أول فيلم رعب يشارك فيه سترويكن.

متزوج وله ولدان. يبلغ طول سترويكن 2.13 متر وله وجه مميز بملامح ضخمة بارزة وذلك نتيجة اصابته بمرضAcromegaly ، الذي يثير تدفقات كبيرة من الهرمون في مرحلة المراهقة مما يجعل العظام تكبر بسرعة في كافة أعضاء الجسد كاليدين والقدمين وعظام الوجه والفكين والأنف، إضافة إلى تضخيم الصوت. ويعلق سترويكن بالقول: "في العديد من المرات ينظر البعض إليّ وكأن هناك أمر خطأ بي، وقد تطلب مني الأمر حوالي 20 سنة كي أعتاد على ذلك".

كان الفيلم Sgt. Pepper's Lonely Hearts Club Band الذي أنتج عام 1978. ومن ثم كانت قفزته النوعية في فيلم Ewoks: The Battle for Endor وهو فيلم مغامرة وخيال سحري عام 1985 حيث أدى شخصية الملك القائد تيراك الذي يبحث عن القوة السحرية ويقوم بخطف سكان القرية البشر. يندرج الفيلم ضمن خانة أفلام حرب النجوم.

ثم أدى شخصية الخادم مستر هومن في سلسلة تلفزيونية بعنوانStar Trek: The Next Generation عام  1987 ولغاية عام 1992.

الوحش

أدى دور المسخ في فيلم The Prey عام 1983، ويحكي الفيلم قصة 6 طلاب علقوا في الغابة أثناء رحلتهم الرياضية للمشي والنوم في الطبيعة في أعالي جبال كولورادو، والتسلق للوصول الى القمة والاستمتاع بأشعة الشمس. يقوم المسخ باصطيادهم الواحد تلو الأخر بواسطة الفأس، ولكن المسخ يقوم بذلك ليس بحثًا عن الطعام وإنما بحثًا عن الحب ومن أجل ايجاد شريكة له. يتوقف المسخ عن القتل حين تبقى "نانسي" الفتاة الجميلة على قيد الحياة فقط، فيقوم حينها المسخ بالإفصاح عن نفسه وعن دوافعه التي قادته الى القتل، وتتصاعد الأحداث لتصل الى نهاية مشوقة وصادمة.

العملاق

مسلسل الرعب Twin Peaks والذي أدى سترويكن فيه دور العملاق في خمس حلقات عامي 1990 و1991. كان العملاق بمثابة روح خيالية تظهر في أحلام المحقق دايل كوبر حيث تقوم هذه الروح بمساعدة المحقق في تحقيقاته وإعطاءه الأدلة من أجل اكتشاف جريمة قتل لورا بالمر. كذلك كان العملاق يعطي المحقق ثلاثة جمل وعلى المحقق تفكيكها من أجل حل الألغاز التي تصل به الى اكتشاف جرائم القتل، وقد تكون الجمل على الشكل التالي: "الحقيبة التي تبتسم فيها رجل"، أو "علق الرجل داخل بطن الحصان الجائع". كما يقوم العملاق باحتجاز خاتم المحقق الى حين توصل الأخير الى حل الألغاز والقبض على المجرمين.

ليرتش

شارك سترويكن في سلسلة برنامج كوميدي خيالي The Addams Family عام 1991، وأدى شخصية ليرتش الذي يعيش في عائلة مؤلفة من زوجين وطفلين (الصبي باغزلي وأخته وينزداي) والجدة الساحرة والعم فيستر وصديق العائلة ثينغ. تدور أحداث المسلسل حول عائلة غريبة التصرفات ومخيفة تعيش في منزل كبير وقديم بالقرب من المقبرة، لكنهم ليسوا أشرار كما يظن البعض، لكن كل شيء يوحي بالغرابة والخيال في حياتهم من طريقة سلوكهم وأزياءهم.

أما ليرتش فهو شخص مخبول الى حد ما، غير قادر على النطق أو التعبير عما يريد بسهولة. يهز رأسه باستمرار ولديه بنية جسدية هائلة. يقوم ليرتش بمهام منزلية، إلا أن بنيته الضخمة غالبًا ما تسبب له المشاكل. كما أنه بالرغم من شكله الخارجي القاسي والجامد فإن بداخله طفل حساس وهذه مفارقة الشخصية عند ليرتش.

ليستر سميث

أما دوره في مسلسل دراما الجريمة Cold Case عام 2010 حيث أدى دور ليستر سميث القاتل المتسلسل ذو الشخصية الغريبة.

روي

عام 2016 لعب أدى ستروكين دور بطولة في Another Brick in the Wall وقد أدى شخصية الشرطي روي.

أدوار صامتة

هناك العديد من أدواره التي لا يتخللها حوارات وتكون شخصيته صامتة أو عبارة عن مشهدية حركية مثل ظهوره في مشهد عراك ممتع ومميز في فيلم Night of Kickfighter، حيث أدى شخصية بونتي البودي غارد. وكذلك دوره في فيلم Geralds Game حيث أدى دور Moonlight Man.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Gerald’s Game".. الرعب بأسلوب مختلف وخيال مبهر

فيلم "The Shape of Water".. فانتازيا وإثارة ورعب في شريط واحد!