قيمة شركة آبل الأمريكية تقترب من 2 تريليون دولار

قيمة شركة آبل الأمريكية تقترب من 2 تريليون دولار

المقر الرئيسي لشركة آبل الأمريكية (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم حاليًا بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا الجديد، والذي تجاوزت أعداد الإصابات به 20،648،298 حالة حول العالم، وعدد الوفيات بسبب كوفيد-19 حوالي ربع مليون حالة، فإن بعض الشركات ما تزال تحقق نجاحًا متصاعدًا، ويظهر أن شركة آبل الأمريكية هي إحدى أبرز هذه الشركات التريليونية التي تضاعفت أرباحها وقيمتها خلال أزمة الوباء العالمية.

فقد ارتفعت قيمة أسهم شركة آبل بحوالي الضعف تقريبًا، حيث بلغت القيمة السوقية للشركة حوالي 1،87 تريليون دولار أمريكي، متفوقة على شركتي أمازون ومايكروسوفت، وقيمة كليهما مجتمعتان تبلغ حوالي 1.5 تريليون دولار أمريكي، وشركة جوجل التي تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لشركة آبل تريليوني دولار أمريكي، لتكون الشركة الوحيدة في العالم التي تبلغ هذه القيمة، بعد شركة أرامكو السعودية.

وكان عدد من المحللين قد توقعوا قبل عدة أشهر أن تصل قيمة شركة آبل إلى تريليوني دولار قريبًا، وذلك عقب إعلان الشركة عن نظام تشغيلها الأحدث iOS14، وذهب بعض المحللين إلى أن السهم الواحد في الشركة قد تصل قيمته إلى 400 دولار أمريكي.

وكانت شركة آبل قد أذهلت العالم قبل عامين حين بلغت قيمتها السوقية تريليون دولار أمريكي لأول مرة بعد 42 عامًا من إنشائها مع ستيف جوبز في كاليفورنيا، علمًا أن قيمة الشركة حين توفي جوبز كانت تقدر بحوالي 350 مليار دولار أمريكي، فقط.

وعلى وقع ارتفاع قيمة أسهم شركة أبل بواقع 1.8% ارتفعت مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) على نحو قياسي بعد آخر أعلى ارتفاع له في شباط/فبراير الماضي، كما ترافق ذلك مع تراجع مطالبات العاطلين عن العمل بسبب جائحة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية بواقع مليون طلب فقط، وهو الأدنى منذ بدء تفشي الوباء في الدولة الأكثر تأثرًا به، بواقع 5،4 مليون حالة تقريبًا وحوالي 170 ألف حالة وفاة بحسب مؤشر جامعة جونز هوبنكنز الأمريكية. 

ومع ذلك يتوقع محللون أن تؤثر الانتخابات الأمريكية المقبلة المزمع إجراؤها في 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 على أداء أسواق الأسهم الأمريكية، حيث تسود حالة من عدم اليقين التي تؤثر سلبًا على معظم المؤشرات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المفوضية الأوروبية تغرّم "كوالكم" 1,2 مليار دولار لتآمرها مع "آبل"

تفوّقت على آبل في 2019.. هواوي الثانية عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية

مبيعات أبل تحطم أسطورة الساعات السويسرية