20-يونيو-2021

استمرار قصف النظام السوري على البادية (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

عزز النظام السوري وجوده العسكري في البادية السورية باستقدامه تعزيزات عسكرية إلى مدينة معدان شرقي الرقة، بهدف مشاركتها في حملة تمشيط جديدة، بحثًا عن خلايا تنظيم "داعش" في بادية جبل البشري وبهدف تحصين تلك المنطقة من خلال محاورها الثلاثة، ومنع أي هجمات من جهتها، في إطار حماية دوريات وقوافل النظام المارة بالبادية السورية.

عزز النظام السوري وجوده العسكري في البادية السورية باستقدامه تعزيزات عسكرية إلى مدينة معدان شرقي الرقة، بهدف مشاركتها في حملة تمشيط جديدة

وذكرت المصادر أن التعزيزات الجديدة قدمت من محافظة حمص، بطلب من قيادة الفرقة الرابعة بمحور معدان، وأن "هذه التعزيزات تأتي ضمن برنامج مؤازرة مدته لا تزيد عن شهر، من أجل إنهاء المهام التي أرسلت لأجلها".

اقرأ/ي أيضًا: إدلب: تصعيد عسكري ومؤشرات أزمة إنسانية خطيرة

 

كما وذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، أن 14 عربة عسكرية تحمل عناصر ورشاشات ثقيلة، إضافة إلى شاحنة محملة بالمواد اللوجستية، تتبع جميعها للفرقة الثالثة في قوات النظام، دخلت إلى الملعب البلدي في المدينة، بهدف التجمع قبل توزيع المهام وخطة التحركات.

في الأثناء قامت قوات النظام اليوم الأحد بقصف ريف إدلب وحماة، وطال القصف قرى وبلدات خربة الناقوس ومحيط العنكاوي، في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، إضافة إلى قرى البارة وفليفل وبينين ومحيط الفطيرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وسط تحليق لطائرات استطلاع في الأجواء. ولم تنقل المصادر وقوع ضحايا في القصف.

في سياق متصل قتل اثنان من المسلحين الموالين لقوات النظام، مساء أمس السبت، جراء انفجار لغم أرضي يعتقد أنه من مخلفات تنظيم "داعش"، في بادية الشولا جنوب محافظة دير الزور شرق سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبهذا الحادث يرتفع عدد قتلى قوات النظام إلى 50 عنصرًا منذ بداية شهر حزيران/يونيو الجاري، جراء هجمات نفذتها خلايا تنظيم "داعش" في البادية السورية، بحسب إحصائيات نشرها موقع الشرقية 24.

 أفادت شبكة "فرات بوست" المحلية بإحراق مليشيات إيرانية لمنزلين في مدينة الميادين، بعد مطالبة أصحابهما للمليشيات بإخلائهما

غير بعيد من ذلك، أفادت شبكة "فرات بوست" المحلية بإحراق مليشيات إيرانية لمنزلين في مدينة الميادين، بعد مطالبة أصحابهما للمليشيات بإخلائهما. وتستولي المليشيات الإيرانية، حسب المصادر المحلية، على عدد من منازل المدنيين قرب شارع الأربعين، حيث حولتها إلى مقرات عسكرية تمنع الاقتراب منها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 مجزرة دموية جديدة في عفرين.. وأصابع الاتهام تتوجّه إلى النظام السوري وقسد