07-مارس-2020

تفوّق يوفنتوس في ميدان الإنتر ذهابًا 2-1 (Getty)

تعود عجلة الكالتشيو للدوران من جديد يوم الأحد، وذلك بعد تأجيل عدد من مباريات الجولتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين،  بسب تفشي فيروس كورونا في بعض الأقاليم الإيطالية.

و أعلنت رابطة الدوري الإيطالي في بيان لها يوم الخميس، عن إقامة خمس مباريات كانت قد ألغيت في الجولة الـ26 ومنها القمة المنتظرة بين يوفنتوس وإنترميلان .

ستُلعب كافّة النشاطات الرياضيّة في إيطاليا دون جمهور بسبب تفشّي فيروس كورونا، والكالتشيو ليس معصومًا من ذلك 

يعتلي لاتسيو صدارة الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني، وثمان نقاط عن إنتر ميلان ثالث الترتيب، لكنّ نسور العاصمة خاضوا مباراتين زائدتين عن الإنتر، ولعبوا مباراة أكثر من نادي السيّدة العجوز، ولو حسبنا جدول الترتيب الفعلي قبل تأجيل المباريات لكان يوفنتوس متصدّرا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، وإنتر ميلان ثالثًا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدّر.

وهنا تكسب موقعة تورينو بين اليوفي والإنتر أهمّية كبرى، فهي مواجهة يمنح الظفر بها أكثر من مجرّد ثلاث نقاط، ستكون المكاسب بالنسبة للمنتصر مضاعفة، فقد يحيّد يوفنتوس فريق الإنتر عن صراع الكالتشيو إن انتصر عليه، ويعني ذلك إبعاده عن المنافسة بفارق ست نقاط، أو يشعل الإنتر المنافسة على اللقب ويكون متعادلًا مع كتيبة ساري بعدد النقاط، إذا ما أنجز المطلوب منه من ثاني مبارياته المؤجّلة أمام سامبدوريا.

اقرأ/ي أيضًا:  الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يهزم إنتر ميلان في عقر داره ويقتنص صدارة الكالتشيو

و في مباريات أخرى يلعب ميلان مع جنوىى، وأودينزي مع فيورنتينا و بارما مع سبال و سامبدوريا مع فيرونا، بينما يحل بريشيا ضيفا على ساسولو يوم الإثنين في ختام مباريات الجولة.

و حددت الرابطة يوم الأربعاء11 آذار/مارس موعدًا لاستكمال مباريات الجولة25 ، فسيلعب أتالانتا مع ساسولو، وهيلاس فيرونا مع كالياري وتورينو مع بارما، وسيتم تحديد موعد لقاء الانتر وسامبدوريا في وقت لاحق، علمًا أن مباريات الجولة 28 ستقام في موعدها أيام 13/14/15 من هذا الشهر، في حين تم تأجيل مباريات الجولة27  وسيتم تحديد موعد لها في وقت لاحق أيضًا.

ووفقا للقرار الذي اتخذته الحكومة الإيطالية، ستقام جميع الأنشطة الرياضية دون جمهور، ويعني ذلك أن مباريات الكالتشيو ستكون خلف ابواب مغلقة،  و ذلك حتى الثالث من نيسان/أبريل القادم، ويتصدر لاتسيو سلم الترتيب بـ62 نقطة من 26 مباراة، يليه يوفنتوس بـ60 نقطة من 25 مباراة، و إنتر ميلان ثالثًا بـ54 نقطة من 24مباراة .

اقرأ/ي أيضًا: 

انتشر الفيروس في إيطاليا.. تأجيل أكثر من 90 مباراة بسبب "كورونا"

متى يتخلّص إنترميلان من لعنة يوفنتوس؟