25-أبريل-2018

نصف النهائي بين البايرن والريال، بمثابة نهائي مبكر (Pinterest)

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على ملعبه الإليانز آرينا، مساء اليوم الأربعاء، فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في العامين الأخيرين، في موقعة نارية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وهي مواجهة يعتبرها النقاد والمتابعون نهائيًا مبكرًا، والمتأهل منها سيكون مرشحًا فوق العادة للظفر بلقب البطولة.

ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بين بايرن ميونخ وريال مدريد، بمثابة نهائي مبكر، المتأهل منه سيكون مرشحًا فوق العادة للظفر بالبطولة

بايرن ميونيخ سيحاول الانتقام لخسارته من ربع نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد بالذات، بعد تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين. مع العلم أن جمهور بايرن اعتبر ان فريقه تعرّض لظلم تحكيمي واضح يومها.

اقرأ/ي أيضًا: الأخطاء التحكيمية.. سمة دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة

بينما ريال مدريد سيسعى بدوره للوصول إلى النهائي، وتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، علمًا بأنه نجح العام الماضي في أن يكون أول نادٍ يحافظ على لقبه في المسابقة بنسختها المحدّثة.

وإذا كان بايرن ميونيخ المتوج بلقب الدوري والواصل إلى نهائي كأس ألمانيا، يبحث عن ثلاثية جديدة تحت قيادة يوب هاينكس، بعد ثلاثية 2013، فإن ريال مدريد أمام فرصة أخيرة لإنقاذ موسمه بعد خروجه من كأس الملك، وتلاشي آماله في التتويج بالليغا الإسباني، وبالتالي فإن التتويج الأوروبي يشكل مطلبًا ملحًا لإدارة النادي ولجماهيره، في المسابقة التي تعتبر المفضلة لدى الفريق الملكي، والتي توج بها 12 مرة من قبل، بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وفي دور المجموعات، فشل الفريقان في تصدر مجموعتهما واحتلا المركز الثاني (البايرن خلف باريس سان جرمان والريال خلف توتنهام) ، الأمر الذي حتّم عليهما مواجهة أحد أبطال المجموعات في الدور الثاني.

وكانت القرعة رؤوفة بالفريق البافاري الذي واجه بشيكتاش التركي ومرّ منه بسهولة، بينما اصطدم الفريق الملكي بفريق العاصمة الفرنسية وأحد المرشحبين لنيل اللقب، ليقدم رجال زيدان عرضًا قويًا ذهابًا وإيابًا، وينجحوا في العبور بدون صعوبات كبيرة.

في ربع النهائي ابتسمت القرعة للألمان مرة أخرى حيث واجهوا إشبيلية، وتمكنوا من تخطيها، إلا أن الفريق لم يقدم مستوى مقنع في المواجهتين. أما ريال مدريد فقد واجه يوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية، فقدم رونالدو وأصدقاؤه أداءً باهرًا في تورينو، ونجحوا في الفوز بثلاثية نظيفة.

سيشارك في المباراة من جهة بايرن ميونخ، خاميس رودريغيز، الذي سيواجه فريقه السابق حيث لم يُعطى حقه، لتكون فرصته للانتقام على طريقته

فيما لعب اليوفي مباراة العمر في السانتياغو وسجل ثلاثة أهداف ، عادل من خلالها الكفة، إلا أن الريال حصل على ضربة جزاء في الثواني الأخيرة، سجل منها رونالدو هدف التأهل. ضربة جزاء اعترض عليها كثيرًا لاعبو السيدة العجوز وجمهورهم، وانقسمت حولها جماهير كرة القدم.

اقرأ/ي أيضًا: دوري أبطال أوروبا.. صلاح يتلاعب بذئاب روما

يدخل ريال مدريد مباراة سهرة الأربعاء بصفوف مكتملة، وبالتالي فإن "زيزو" يمتلك في جعبته الكثير من الخيارات الهجومية. ويستطيع مثلًا اللعب بالـ"BBC"، أو يمكنه الاعتماد على الجناحين السريعين: فاسكيز وأسينسيو، كما فعل بمباراة باريس في الإياب. ويمكنه أيضًا اللعب بـ"4-3-1-2" من خلال الدفع بإيسكو وراء المهاجميْن بنزيما ورونالدو، وهي التشكيلة التي فاز من خلالها الفريق على يوفنتوس في تورينو.

من جهته بدخل بايرن ميونيخ المباراة من دون لاعب وسطه أرتورو فيدال والجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان، فيما فشل مانويل نوير في الالتحاق بالمباراة رغم عودته الى التدريبات، وبالتالي فسيكون الاعتماد على الحارس أولريتش، الذي قدم مباريات كبيرة خلال غياب نوير، إلا أن الخبرة والتجربة قد تنقصه في مباراة بهذا المستوى.

وسيعتمد يوب هاينكس على الأرجح، على جناحيه السريعين صاحبي الخبرة الكبيرة: فرانك ريبيري وأريين روبن، وبينهما خاميس رودريغيز، الذي سيلعب مباراة خاصةً جدًا ضد فريقه السابق، الذي لم يؤمن بقدراته كفايةً، وبالتالي فإن هداف مونديال البرازيل 2014 سيبذل قصارى جهده لينتقم على طريقته.

كما سيعتمد الفريق على هدافه الكبير البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والنجم توماس مولر الذي استعاد مستواه وشهيته التهديفية في المباريات الأخيرة.

تقابل الفريقان ثلاث مرات في الأدوار الإقصائية في السنوات الأخيرة، ففي نصف نهائي 2012 تأهل بايرن ميونيخ بصعوبة بعد الفوز بالركلات الترجيحية، ليصل إلى النهائي الذي خسره على ملعبه ضد تشيلسي، بينما أقصى الفريق الملكي خصمه البافاري مرتين، في نصف نهائي 2014 وربع نهائي 2017، وفي المرتين تمكن الفريق من تحقيق اللقب لاحقًا.

تقابل بايرن ميونخ وريال مدريد ثلاث مرات في الأدوار الإقصائية خلال السنوات الأخيرة، فتقابلا في نصف نهائي 2012 و2014 وربع نهائي 2017

أنظار جميع عشاق الكرة الأوروبية ستتوجه إلى الأليانز آرينا، للاستمتاع بموقعة الذهاب بين العملاقين الأوروبيين. وسيسعى بايرن ميونيخ للفوز وتجنب تلقي أهداف قدر المستطاع، في المقابل فإن توني كروس ، العائد مرة أخرى لمواجهة فريقه السابق، ورفاقه سيحاولون تكرار الفوز الذي حققوه قبل سنة في الأليانز آرينا، وبالتالي تسهيل مأموريتهم في مباراة العودة في القلعة البيضاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بايرن ميونخ وحلم الثلاثية

الأرقام تثير الشكوك حول كريستيانو رونالدو قبل مواجهة بايرن ميونخ!