01-يونيو-2022
جوني ديب يفوز بالقضية ضد آمبر هيرد

جوني ديب يفوز بالقضية ضد طليقته آمبر هيرد

توصلت هيئة المحلفين في قضية جوني ديب وآمير هيرد إلى حكم نهائي اليوم الأربعاء، 1 حزيران/يونيو، وقد تقرر أن يجتمع أعضاؤها في محكمة مقاطعة فيرفاكس في ولاية فيرجينيا في تمام الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي، للإدلاء بالحكم، بعد سبعة أسابيع على بدء جلسات المحكمة التي تابعها الملايين حول العالم. حيث حكمت بأن ديب قد تعرض للتشهير من قبل زوجته السابقة.

جوني ديب وآمبر هيرد في المحكمة

وكان الممثل الأمريكي جوني ديب، البالغ من العمر 58 عامًا، قد رفع دعوى ضد طليقته آمبر هيرد، مطالبًا بتعويض قدره 50 مليون دولار أمريكي، بسبب نشرها مقالًا على صحيفة واشنطن بوست عام 2018، قدمت فيه نفسها على أنّها شخصية عامة تعرض قصة معاناتها مع العنف الأسري، ملمّحة في ذلك إلى أنها كانت تتعرض لعنف واعتداء لفظي وجسدي من جوني ديب. إلا أن هيرد رفعت دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد أن وصف محامي ديب، آدم والدمان، الاتهامات التي وجهتها لطليقها بأنها مجرد فبركات. وقد عقدت جلسات المحكمة في ولاية فيرجينيا.

ديب خارج جلسة النطق بقرار الهيئة

لم يحضر جوني ديب في قاعة المحكمة في فيرفاكس اليوم الأربعاء لسماع حكم هيئة المحلفين في الدعوى التي رفعها ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، البالغة من العمر 36 عامًا، وذلك بحسب ما كشفت في وقت سابق صحيفة واشنطن بوست. وبحسب مصدر تحدث إلى الصحيفة، فإن ديب قرر عدم الحضور بسبب التزامات عملية لديه تم الاتفاق على موعدها في وقت سابق للمحكمة. وقد تابع جوني ديب جلسة النطق بقرار الهيئة وهو متواجد في المملكة المتحدة.

جوني ديب وآمبر هيرد

وكان ديب قد غادر فيرجينيا بعد المرافعات النهائية يوم الجمعة الماضية، متوجهًا إلى المملكة المتحدة، حيث شوهد في حفل موسيقي لنجم الروك البريطاني جيف بيك.

وهيئة المحلفين مكونة من سبعة أعضاء، بينهم امرأتان، لا تعرف هويّاتهم للعامة نظرًا إلى حساسية القضية واهتمام الرأي العام بها.