قريبًا من كيا.. سيارة كهربائية شبابيّة و

قريبًا من كيا.. سيارة كهربائية شبابيّة و"جذابة"!

سيارة جديدة من كيا ستكون نموجذًا فريدًا في السيارات الكهربائية (KIA)

ألترا صوت - فريق الترجمة

يعتبر معرض جنيف الدولي للسيارات، أحد أبرز وأقدم معارض السيارات في العالم. ويعقد في آذار/مارس من كل عام بمدينة جنيف السويسرية، قرب مطار كوينترين الدولي بالمدينة، وهو من تنظيم المنظمة العالمية لمصنعي السيارات.

تستعد شركة كيا لاستعراض نموذج من سيارة كهربائية بشكل كامل، فريدة من نوعها من حيث التصميم والجاذبية ومستوى الأداء

ويعود تاريخ المعرض إلى العام 1905، ما يعني أن هذا المعرض قد استضاف معظم أنواع السيارات على اختلاف موديلاتها ومحركاتها وصانعيها. 

اقرأ/ي أيضًا: كيا نيرو 2019.. تجربة مختلفة في عالم السيارات الكهربائية

وكان مَركزًا للعديد من الشراكات الدولية والنقاشات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ما جعله ساحة تنافس بين كبار شركات تصنيع السيارات في العالم، في دولة شبه محايدة مثل سويسرا، نظرًا لأنها تفتقر إلى قطاع لتصنيع السيارات.

ووفقًا لموقع "CarBuzz"، ففي نسخة هذا العام من المعرض، تستعد شركة كيا الكورية الجنوبية إلى الاستفادة من هذا المعرض الأوروبي للكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة Xceed، إضافة إلى نموذج لسيارة كهربائية جذابة أخرى، تدعي الشركة أنها ستشكل فرقًا في قطاع السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة في حال تم البدء بتصنيعها.

سيارة غامضة "جذابة"!

لم يتم تسمية هذه السيارة، والتي من المفترض أنها ستكون فقط نموذجًا للعرض في هذا الحدث العالمي البارز خلال الشهر المقبل. لكن على ما يبدو مما تسربه شركة كيا، أنها ستكون سيارة ذات تصميم مذهل وجذاب، وذلك ما توضحه صور الواجهة الأمامية.

كيا Xceed
ستكشف كيا كذلك في معرض جنيف القادم عن سيارتها الكهربائية الجديدة Xceed

ويعتمد هذا التصميم على الواجهة الأمامية المبتكرة لدى كيا، والمعروفة باسم "Tiger-Nose" أو "أنف النمر"، وبما أن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى ريدايتر، أو الجزء الخاص بالتبريد، على الأقل ليس بالشكل الذي يكون مستخدمًا في سيارات الاحتراق الداخلي؛ فإن هذا الشكل الجديد للواجهة قد استخدم بنطاقه الكامل، مع أضواء أمامية رفيعة ضمن إطار "ليد" محيط بها.

تطوير مستمر

يُذكر أن شركة كيا تُبدي اهتمامًا جادًا ومستمرًا في تطوير قدراتها التنافسية في مجال السيارات الكهربائية، إذ كانت قد كشفت في معرض لوس أنجلوس للسيارات عن جيل جديد من سيارة كيا سول الكهربائية.

 وسيتوفر الموديل الجديد من السيارة بمحرك كهربائي جديد بقوة تصل إلى 201 حصان، ما يجعلها أقوى من الموديل 2018 من السيارة نفسها بحوالي الضعف، إذ تبلغ قوة محرك كيا سول الكهربائية من الجيل الحالي 109 حصان فقط.

ويعود ذلك إلى تطور البطاريات الكهربائية المستخدمة في السيارات الأحدث، إذ تعتمد كيا سول 2020 على محرك بقوة 64 كيلواط/ساعة، ما يعني أن السيارة ستقطع مسافة تصل إلى 400 كم في الشحنة الواحدة تقريبًا، هذا إضافة إلى تحسين قدرات البطارية في الشحن السريع.

كيا سول الكهربائية 2020
كشفت كيا قبل ذلك عن سيارة سول الكهربائية موديل 2020 بتطويرات كبيرة في قوة البطارية

وتحاول كيا في الموديلات الجديدة من سياراتها الكهربائية إلى استقطاب قطاع أوسع من المشترين، عبر توفير سيارات كهربائية صديقة للبيئة بتصميم جميل ومواصفات عالية، خاصة وأن سيارة كيا سول لاقت العديد من الانتقادات فيما يتعلق بشكلها الخارجي وأدائها غير المقنع.

تبدي شركة كيا اهتمامًا جادًا ومستمرًا في تطوير قدراتها التنافسية في مجال السيارات الكهربائية والسيارات الصديقة للبيئة

ومع ازدياد حدة المنافسة في هذا القطاع، ولاسيما من الشقيقة هيونداي، تحاول شركة كيا أن تضمن لها مكانًا متقدمًا في مجال السيارات الكهربائية في الأعوام المقبلة، في ظل تقارير متزايدة تشير إلى تزايد المبيعات منها عالميًا، على الرغم من الهبوط الحاصل في أسعار النفط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا ريو 2019.. سيارة بروح شبابية

كيا سورينتو.. إضافات منافسة في موديل 2019

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

كيا أوبتيما 2019.. مفاجأة مرتقبة في عالم سيارات السيدان