08-أغسطس-2022
WhatsApp Updates

تحديثات جديدة من واتساب (Getty)

أعلنت شركة واتساب أنها ستتيح لمستخدمي التطبيق قريبًا خيار الخروج "الصامت" من مجموعات الدردشة، تفاديًا للإحراج وتجنبًا للفت الانتباه من قبل المستخدمين الآخرين.

تعمل واتساب في الآونة الأخيرة على تطوير سلسلة من التحديثات التي سيتم طرحها الشهر المقبل

وتعمل واتساب في الآونة الأخيرة على تطوير سلسلة من التحديثات التي سيتم طرحها الشهر المقبل، من بينها إتاحة هذا الخيار الخاص بمغادرة المجموعات دون إرسال إشعار إلى أعضاء المجموعة بشأن ذلك، وهو أمر قد يكون محرجًا في المجموعات الصغيرة، كما قد يكون مزعجًا للآخرين في المجموعات الأخيرة. 

WhatsApp Updates

وبحسب مقال نشر على الغارديان البريطانية قبل أن تسحبه عن موقعها لكونه يخرق اتفاق حظر النشر مع المصدر، فإن شركة واتساب تطلق على التحديثات الجديدة اسم "مزايا الخصوصية"، والتي ستتضمن تحديثات أخرى من شأنها تعزيز أمن البيانات والخصوصية للمستخدمين، سواء في السياقات الشخصية أو المهنية. 

وقد أتاحت واتساب مؤخرًا خيار "الرسائل المختفية"، والتي تعرض مرة واحدة على تطبيق الدردشة، حيث يتم حذف الصورة فور مشاهدتها من قبل الطرف المرسل إليه. كما يسعى التطبيق إلى تطبيق خيار حظر التقاط لقطات الشاشة (سكرين شوت) لتلك الرسائل المختلفة، حيث تعمل الشركة على اختبار هذه الميزة حاليًا وستطرحها للمستخدمين قريبًا. 

وفي حين لا يعد حظر التقاط "السكرين شوت" ضامنًا للخصوصية وأمان الرسائل، إذ يمكن للمستخدم دائمًا التقاط صورة للرسالة عبر كاميرًا جهاز آخر، أو تلقي الرسالة عبر جهاز مخترق، إلا أن هذا الإجراء يعد عاملًا حمائيًا مرحبًا به، يضمن حماية الخصوصية في الظروف الاعتيادية. 

من بين التحديثات الأخرى على التطبيق إتاحة تحديد أطراف الاتصال الذين يمكنهم رؤية حالته النشطة عند الاتصال بالإنترنت

ومن بين التحديثات الأخرى على التطبيق إتاحة تحديد أطراف الاتصال الذين يمكنهم رؤية حالته النشطة عند الاتصال بالإنترنت، ليكون بذلك إشارة لهم بإمكان التواصل معه، وعدم إتاحة هذه المعلومات لبقية أطراف الاتصال.