قريبًا.. أقراص SSD من سامسونج تضرب أسعار السوق

قريبًا.. أقراص SSD من سامسونج تضرب أسعار السوق

ضربت سامسونج بمنتجها الجديد أسعار أقراص SSD في السوق (PC GamesN)

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلنت شركة سامسونج عن إنتاج أقراص الحالة الساكنة (SSD) بسعة تبدأ من واحد تيرابايت، وبسعر منافس. ومن المعلوم أن أقراص SSD، باتت في الآونة الأخيرة الخيار الأمثل للمشترين، وذلك بفضل سرعتها وهدوئها، وعدم حاجتها لقدر كبير من الطاقة.

أعلنت شركة سامسونج عن إنتاجها أقراص SSD بسعة واحد تيرابايت وبسعر تنافسي لا يتجاوز 150 دولارًا أمريكيًا

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار هذه الأقراص مقارنة بالأقراص الصلبة التقليدية، إلا أن ذلك لن يستمر طويلًا على ما يبدو، ولاسيما بعد إعلان شركة سامسونج أنها ستطلق أقراص SSD جديدة بسعة واحد تيرابايت، وبسعر 150 دولارًا فقط.

اقرأ/ي أيضًا: مفتاح "تايتان" من جوجل.. أفضل وسيلة لحماية حساباتك على الإنترنت

وستتوفر أقراص SSD الجديدة من سامسونج بثلاثة خيارات بالنسبة للسعة التخزينية، وهي واحد تيرابايت بسعر 150 دولارًا، وسعة اثنين تيرابايت بسعر 300 دولار أمريكي، وسعة أربعة تيرابايت بسعر 600 دولار أمريكي.

SSD
ستتوفر أقراص SSD الجديدة من سامسونج بثلاثة خيارات بالنسبة للسعة التخزينية

وتعد هذه الأسعار منخفضة بشكل كبير مقارنةً ببداية العام، حيث كان سعر القرص سعة أربعة تيرابايت من موديل "860 Pro SSD" يصل إلى 1900 دولار. لذا فإن أسعار سامسونج هي نقطة قوة أقراصها الجديدة.

والسبب الرئيسي في انخفاض السعر في أقراص SSD الجديد من سامسونج، المعروفة باسم "Samsung 860 QVO SSD"، هو الاعتماد على شرائح "QLC NAND"، والتي تخزن أربعة بايت في كل خلية، بينما تخزن الشرائح في أقراص SSD الحالية، ثلاثة بايت في كل خلية.

وستتوفر ثلاث خيارات لسعة التخزين في قرص "860 QVO"، بضمان ثلاث سنوات من الشركة، كما ستأتي الأقراص الجديدة مزودة ببرمجية خاصة من سامسونج، وهي برمجية "Samsung Magician Software"، والتي تساعد على الإدارة العملية للأقراص وضمان استدامتها.

وتقول شركة سامسونج، إن أقراص "860 QVO" الجديدة تحقق نفس مستوى الأداء على مستوى السرعة مقارنة بالأقراص القديمة، بسرعات قراءة تصل إلى 550 ميغابايت في الثانية، وسرعة كتابة تصل إلى 520 ميغابايت في الثانية.

SSD
يعتمد قرص SSD من سامسونج الجديد على شرائح تخزن 4 بايت في كل خلية

إلا أن مراجعة شاملة للأقراص الجديدة من قبل موقع "Anandtech"، كشفت عن أن الأقراص الجديدة أبطأ قليلًا من الأقراص القديمة، ولكن هذا لا يعني أنها ليست خيارًا جيدًا، خاصة إن كنت في حاجة إلى قرص ممتاز بسعة تخزين عالية وبسعر مناسب جدًا.

يأتي سعر قرص SSD الجديد من سامسونج، أقل من نصف أسعار أقراص SSD الأخرى المنافسة في الأسواق

مع العلم بأنه يُتوقع أن يشهد سعر قرص سامسونج الجديدة انخفاضًا بعد عدة أشهر في المتاجر الكبرى، ما يعني أن المستهلكين سيتمكنون بعد فترة قصيرة ربما من الحصول على أقراص جديدة لحواسيبهم بسعات تخزينية عالية وبأسعار قد تقل عن 100 دولار أمريكي في المستقبل القريب.

للمزيد من المعلومات عن الفروقات بين أنواع أقراص التخزين الصلبة، شاهد الفيديو التالي:

 

اقرأ/ي أيضًا:

"نيست هالو".. جرس الباب الذكي من جوجل

ما الذي يعنيه امتلاك أمريكا لأسرع "سوبر كومبيوتر" في العالم؟