قرعة كأس العالم 2018: أمل كبير لمصر ومجموعات سهلة للكبار

قرعة كأس العالم 2018: أمل كبير لمصر ومجموعات سهلة للكبار

مارادونا يحمل اسم المنتخب الإسباني أثناء قرعة كأس العالم 2018 (شون بوتيريل / Getty)

انتهت قرعة كأس العالم 2018 وأسفرت عن مجموعات صعبة تحمل الكثير من الأمل للمنتخب المصري، فيما دخل المنتخب التونسي والمغربي في نفق أقل ما يمكن القول عنه مظلم في ظل الحظوظ القائمة، فيما تبدو المنتخبات المرشحة للوصول إلى مراحل متقدمة في طريق سهل للعبور من الدور الأول.

حصلت مصر على مجموعة من الممكن اعتبار انها تحمل أمل كبير لإمكانية عبورها إلى الدور الثاني

المجموعة الأولى: روسيا – السعودية – مصر – الأوروغواي

حملت المجموعة الأولى معها أنباء سعيدة للمنتخب المصري، الذي لم يكن يمكن أن يجد حظًا أفضل من هذا لإمكانية العبور إلى الدوري الثاني، فمنتخب روسيا يعاني بشكل كبير ومستواه في تراجع مستمر وعلى الرغم من أن البطولة تُقام على أرضه ويملك الدعم الجماهير والإعلامي إلا أنه لا يملك المؤهلات التي تضعه في المقدمة.

أما الأوروغواي فهو المنتخب الأفضل والأكثر خبرة في هذه المجموعة ومن المنتظر أن يضمن صدارتها، وهو ما سيترك صراعًا شرسًا على المركز الثاني بين مصر والسعودية وروسيا حيث يمكن ترجيح ان المنتخب المصري مع استمرار تألق محمد صلاح قادر على خطفه من أمام منتخب سعودي متواضع وروسي فقير فنيًا.

اقرأ/ي أيضًا: قطر 2022.. أول ملعب "قابل للنقل" في العالم

المجموعة الثانية: البرتغال – اسبانيا – المغرب – إيران

لا يمكن البحث كثيرًا عن المنتخبين اللذين سيعبران من هذه المجموعة ومن المؤكد أن إسبانيا والبرتغال هما الأقرب للعبور في ظل مواجهة بين كريستيانو رونالدو من جهة، واللاعبين الذين يعرفهم جيدًا في الدوري الإسباني من جهة ثانية، فيما تعتبر حظوظ المنتخبين المغربي والإيراني للعبور شبه معدومة.

المجموعة الثالثة: فرنسا – استراليا – البيرو – الدانمارك

يعد فرنسا منتخبًا مرشحًا للتواجد في المربع الذهبي للبطولة، وبالتالي فإن عبور المنتخب الفرنسي من هذه المجموعة بالفريق الذي يملكه يعد أمرًا شبه محسوم، فيما يعد المركز الثاني أقرب إلى المنتخب الدنماركي حيث تأهلت أستراليا بعد معاناة كبيرة في الملحق فيما لا تملك البيرو ما يؤهلها للعبور.

وقع المنتخبان المغربي والتونسي في مجموعة تجععل تأهلهما شبه مستحيل إلى الدور الثاني من المونديال

المجموعة الرابعة: الأرجنتين – أيسلندا – كرواتيا – نيجيريا

أول ما أعلن عن الفريق الاخير في هذه المجموعة عادت إلى الأذهان المباراة الودية بين الأرجنتين ونيجيريا مؤخرًا التي انتهت برباعية للمنتخب النيجيري، إلا أن الحسابات من المنتظر أن تكون مختلفة في المونديال.

لن تكون هذه المجموعة سهلة على الأرجنتينيين حيث يملك الكراوت منتخبًا قويًا وصلبًا قادرًا على تحقيق الإنتصار، فيما يعد المنتخب الأيسلندي من المنتخبات التي حصلت على خبرة كبيرة في اليورو وقادرة على القتال بشكل كبير، وهو ما سيجعل المجموعة صعبة جدًا على الأرجنتين المتذبذبة.

المجموعة الخامسة: البرازيل - سويسرا – كوستاريكا – صربيا

البرازيل إلى الدور الثاني من دون أي مشكلة في هذه المجموعة، ولا يمكن لأي من المنتخبات الموجودة أن يشكل عقبة في طريقها، ويُنتظر أن يكون صراع البطاقة الثانية بين المنتخبين السويسري والصربي، فيما تعتبر كوستاريكا المنتخب الأضعف.

المجموعة السادسة: ألمانيا – المكسيك – السويد – كوريا الجنوبية

منتخب ألمانيا بطل كأس العالم 2014 من المتوقع أن يحسم التأهل من هذه المجموعة بفريقه الثالث وليس الأول، فالمكسيك لم تكن المنتخب الشرس في التصفيات، فيما عبرت السويد أمام إيطاليا في الملحق بصعبوة أما المنتخب الكوري الجنوبي فلا يمكن أن يشكل أي عائق لألمانيا في المونديال. ويعد المنتخب المكسيكي الأقرب للبطاقة الثانية من هذه المجموعة.

اقرأ/ي أيضًا: فالنسيا وبرشلونة.. الوجه الآخر لصراع الليغا

المجموعة السابعة: بلجيكا – بنما – تونس – انكلترا

إذا كان من حظ سيء فهو حظ المنتخب التونسي في هذه القرعة التي ضعته إلى جانب بلجيكا وإنكلترا، فالمنتخبان من الأقوى في أوروبا والعالم وستكون مواجهة دي بروين وهازارد مع الدوري الذي يلعبون فيه منتظرة بشكل كبير، أما بنما فهي تلعب المونديال للمرة الأولى وسيكون من الصعب توقع أن تفوز بأي من المباريات.

المجموعة الثامنة: بولندا – السنغال – كولومبيا - اليابان

يُنتظر من هذه المجموعة أن يقود ليفاندوفسكي وخاميس رودريغيز منتخبيهما للعبور أمام اليابان والسنغال، إلا أن المنتخبين الآسيوي والإفريقي وعلى الرغم من صعوبة تأهلهما إلا أنهما مشاكسان ومقاتلان ويملكان إمكانية كبيرة في اللعب الجماعي من الممكن أن تساعدهما على خلط أوراق هذه المجموعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ميسي جدّد عقده.. من الرابحون ومن الخاسرون في هذه الصفقة؟

تشكيلة النجوم الذين تنتهي عقودهم في صيف 2018