قرعة التشامبيونز ليغ.. مواجهات ناريّة محتملة في ربع ونصف نهائي البطولة

قرعة التشامبيونز ليغ.. مواجهات ناريّة محتملة في ربع ونصف نهائي البطولة

تُلعب مباريات ربع ونصف النهائي في ملاعب محايدة بالبرتغال (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أسفرت قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من دوري أبطال أوروبا عن مواجهات ناريّة محتملة، إذ يلتقي المتأهّل من ريال مدريد ومانشستر سيتي مع يوفنتوس أو ليون، والمتأهّل من بايرن ميونيخ وتشيلسي مع الفائز في مجموع مباراتي برشلونة ونابولي، بينما يلتقي باريس سان جيرمان مع أتلانتا مفاجأة الموسم، ولايبزيج مع أتلتيكو مدريد.

توجّهت الأنظار إلى مدينة نيون السويسرية لمتابعة قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ضمنت أندية باريس سان جيرمان من فرنسا وأتلتيكو مدريد من إسبانيا وأتلانتا من إيطاليا ولايبزيج من ألمانيا حضورها في ربع النهائي، فيما لم تُحسم بعد هويّة الفرق الأربعة المتبقّية الواصلة بشكل رسمي إلى دور الثمانية، لكنّ بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي ضمنا بشكل كبير تواجدهما في هذا الدور، الأوّل انتصر على تشيلسي في لندن ذهابًا بثلاثيّة، وتفوّق الثاني على ريال مدريد في إسبانيا ذهابًا بهدفين لواحد، وعدم تأهّل الفريقين إلى الدور التالي سيمثّل مفاجأة كبرى.

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن صدامات ناريّة في ربع ونصف نهائي البطولة، ومواجهة نارية محتملة بين بايرن ميونيخ وبرشلونة

 بينما تحضر الإثارة في المواجهتين المتبقّيتين بإياب ثمن النهائي، إذ تعادل برشلونة مع نابولي في إيطاليا بهدف لمثله ذهابًا، وانتصر ليون الفرنسي على يوفنتوس في فرنسا، ستجري مواجهات الإياب في السابع من تمّوز /يوليو المقبل، وفي هذا التاريخ ستظهر أخيرًا هويّة الفرق الثمانية التي ستشارك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

نظام القرعة كان واضحًا، لا يوجد اعتبارات مسبقة، قد يلتقي فريقان من بلد واحد، أو ناديان لعبا في مجموعة واحدة بدور المجموعات، وجرت القرعة بحضور مندوبي الفرق المشاركة عبر تقنية الفيديو، بسبب صعوبة سفرهم إلى نيون السويسرية نظرًا لظروف فيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا:  عشرات الوفيات بسبب إقامة مباراة ليفربول مع أتلتيكو مدريد بحضور الجماهير

أسفرت قرعة دور الثمانية عن مواجهات ناريّة محتملة، سيلتقي المتأهّل من مانشستر سيتي وريال مدريد بيوفنتوس أو ليون، أي قد يواجه ريال مدريد يوفنتوس الإيطالي، ويلعب ضدّ نجمه السابق كريستيانو رونالدو، هذا فيما لو حقّق المعجزة وقلب تخلّفه أمام مانشستر سيتي، وإن سرت الأمور كما يفرضه المنطق، فنحن على موعد مع مواجهة نارية أخرى في ربع النهائي، ستجمع بين برشلونة وبايرن ميونيخ، الفريق الألماني وضع قدمًا في ربع النهائي، لأنه تفوّق على تشيلسي في لندن بثلاثيّة، لكنّ برشلونة يصطدم بنابولي في لقاء الإياب، انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل 1-1.

وصدف أن وضعت القرعة الفرق ضامنة التأهل ضدّ بعضها، يلتقي باريس سان جيرمان مع أتلانتا الإيطالي مفاجأة الموسم، ويبدو أن طريق الفريق الفرنسي إلى نصف النهائي سيكون ليس معبّدًا كفاية، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد الذي أطاح بالبطل ليفربول مع لايبزيج الألماني، ويصعب التكهّن بهوية الفريق المتأهّل بينهما إلى الدور نصف النهائي.

كذلك جرت قرعة الدور نصف النهائي في الوقت نفسه، حيث سيواجه المنتصر من رباعي يوفنتوس وليون وريال مدريد ومانشستر سيتي، المنتصر من رباعي برشلونة ونابولي وبايرن ميونيخ وتشيلسي، فيما يلعب الفائز من مواجهة باريس وأتلانتا مع الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد ولايبزيج.

وستستأنف مباريات دور الستة عشر المتبقّية في ملاعب أصحاب الأرض المقررّة مسبقًا، بينما تُلعب مواجهات دور الثمانية ونصف النهائي بنظام المباراة الواحدة للمرّة الأولى في تاريخ البطولة، حيث يستضيف اللقاءات ملاعب محايدة في البرتغال.

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا يطلق رصاصة الرحمة على الموسم الكروي في أوروبا

جحيم الأنفيلد يلتهم أصحابه.. وباريس سان جيرمان يتخلّص من عقدة ثمن النهائي