02-مايو-2023
ميسي

"Getty" ليونيل ميسي

قرّرت إدارة باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء معاقبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإيقاف عن المباريات والتدريبات مع الفريق لمدّة أسبوعين، وعدم دفع مستحقاته المالية في تلك الفترة.

إدارة باريس سان جيرمان قررت إيقاف ليونيل ميسي لأسبوعين، وحرمانه من التدريب مع الفريق، وخصم مستحقاته التي يتوجب على النادي دفعها في هذه المدّة

جاء ذلك بعد رحيل ليونيل ميسي إلى السعودية، من أجل توقيع بعض العقود كسفير للسياحة بالمملكة، حيث رحل ميسي دون أن تمنحه إدارة باريس سان جيرمان الإذن.

صحيفة لوباريسيان قالت إن ليونيل ميسي رحل إلى السعودية يوم الإثنين ضمن عقد ترويجي يربطه مع المملكة العربية السعودية، دون موافقة رئيس النادي ناصر الخليفي والمدير الرياضي لويس كامبوس، حيث أبلغهما ميسي بالسفر ولم يحظ بالموافقة، وهو أمر يبرّر العقوبة بحسب الصحيفة.

ميسي

وأشارت الصحيفة إلى أن ليونيل ميسي رحل في أيار/مايو العام الماضي إلى السعودية من أجل إجراءات مشابهة، ولم يتلقى أي عقوبة، لأن النادي الباريسي كان قد حسم في ذلك الوقت التتويج ببطولة الدوري الفرنسي، لكنّ الحال يختلف الآن، لأن سفر ميسي أتى بعد ساعات على الهزيمة أمام لوريان بثلاثة أهداف لواحد، والفارق بين باريس سان جيرمان ومطارده مارسيليا هو خمس نقاط فقط.

ميسي

صحيفة لو باريسيان لم تحدّد مدّة العقوبة التي خضع لها ميسي، لكن وفقًا للعديد من التقارير الصحفية أبرزها موقع آر إم سي سبورت، فإن إدارة باريس سان جيرمان قررت إيقاف ليونيل ميسي لأسبوعين، وحرمانه من التدريب مع الفريق في تلك الفترة، وخصم مستحقاته التي يتوجب على النادي دفعها في هذه المدّة.